رئيس الأهلي X رئيس روما

يلتقي فريق الكرة بالنادي مع فريق روما الإيطالي، غدًا الجمعة، على ستاد هزاع بن زايد في الإمارات، وفيما يلي نستعرض تاريخ رئيسي الناديين:
رئيس الأهلي .. محمود طاهر
المهندس محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي، يعد من أنجح رؤوساء النادي على مدار تاريخه، بعد الطفرة الإنشائية الكبيرة التي أحدثها في النادي منذ توليه مسئولية قيادة القلعة الحمراء بداية من إبريل 2014 وحتى الآن.
محمود طاهر، نجح في تدشين فرع ثالث للنادي الأهلي في مدينة الشيخ زايد، وهو الفرع الذي تم تصميمه وفقا لأحدث الأساليب العلمية، وكان بمثابة نقلة كبيرة للنادي، ساعدت على إنعاش الخزينة الحمراء وزيادة الموارد المالية للنادي، كما أنه قام بعمل تطويرات كثيرة في منشأت النادي بفرعي الجزيرة ومدينة نصر.
طاهر منذ أن تولى مسئولية الأهلي وهو يسعى جاهدا لأن يجعل النادي مثل الأندية الأوروبية الكبيرة، على جميع الأصعدة الرياضية والاجتماعية والتسويقية والإعلانية، وهو ما وضح خلال الفترة الماضية، التي شهدت توقيع النادي لأكبر عقد رعاية في الشرق الأوسط، بلغ قيمته 250 مليون جنية.
فريق الكرة في عهد المهندس محمود طاهر نجح في الفوز بـ4 بطولات خلال عامين، بواقع لقب لمسابقة الدوري الممتاز وبطولتي كأس السوبر المصري ولقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية، وهو اللقب الذي فاز به النادي لأول مرة في تاريخه، بعد التغلب على فريق سيوي سبور الإيفواري في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين نهاية عام 2014.
أيضا فريق الكرة في عهد المهندس محمود طاهر أصبحت قيمته التسويقية هى الأعلى والأكبر في الدوري المصري، بفضل كوكبة النجوم الذين قام رئيس النادي بضمهم إلى الفريق في الفترة الماضية، في وجود جهاز فني على مستوى عالمي بقيادة الهولندي مارتن يول، والذي كان لتعاقده مع النادي خطوة رائدة في الرياضة المصرية، بأن يتولى مدرب عالمي قيادة فريق ينافس في الدوري المصري.

رئيس روما .. جيمس بالوتا
رئيس نادي روما وهو مستثمر أمريكي من أبوين إيطاليين، وكان ضمن المساهمين في عملية بيع النادي من عائلة سينسي إلى المستثمر الأمريكي توماس دي بينديتو في عام 2011، قبل أن يقوم بالوتا بشراء أغلبية أسهم الملكية في روما وأصبح رئيسًا للنادي منذ عام 2012 وحتى الآن.