عماد وحيد يعلن تفاصيل متحف الأهلي.. ودور شركة برشلونة

أعلن عماد وحيد عضو مجلس إدارة الأهلي ورئيس لجنة التسويق عن بدء الخطوات الفعلية لإنشاء متحف النادي بعد سلسلة من الاجتماعات مع الشركات المتخصصة في هذا المجال فضلًا عن الدراسات التسويقية للمشروع على مدار فترة طويلة. وهو الأمر الذي ترتب عليه اجتماع رئيس لجنة التسويق أمس مع شركة زينيث تكنولوجي وهي واحدة من أكبر أربع شركات متخصصة في هذا المجال على مستوى العالم، شهد الاجتماع الذي حضره كلًا من كامل زاهر أمين الصندوق واللوء شيرين شمس المدير التنفيذي وجمال جبر مدير الإعلام ونادر خليل مدير التسويق ووليد مهدي منسق حقوق الرعاية قيام فايز أباظة المدير التنفيذي للشركة ومعه أحمد محفوظ رئيس قطاع التكنولوجيا وأحمد هيكل المدير العام بشرح كامل للمشروع في ضوء دراسة دقيقة وتصور عالمي للمتحف.
وقال عماد وحيد الذي يحمل على عاتقه إنشاء هذا المشروع أن الهدف الرئيسي من المتحف هو تخليد تاريخ النادي وبطولاته وتعظيم الأصول التجارية واستثمار اسم وشعار الأهلي بالشكل الأفضل وأضاف أن شركة زينيث تكنولوجي قدمت خلال شرحها نموذجًا رائعًا لمقترح متحف الأهلي بما يليق بمكانة النادي وجماهيره العريضة، مؤكدًا على أن فكرة إنشاء المتحف لن تقوم فقط على مقتنيات النادي والأرشيف الخاص به ولكن هناك فكر متطور لدى الشركة بأن يقوم مشروع المتحف على إحياء ذكرى كل البطولات التي حصدها الأهلي على مدار أكثر من مائة وتسع سنوات ومشاهدة المباريات القديمة وألعاب حديثة ومفاجآت عديدة.
وقال رئيس لجنة التسويق بالأهلي أن شركة زينيث قامت بعمل دراسة شاملة في السوق الرياضي المصري والعربي وثبت لها بالدليل القاطع علو قيمة العلامة التجارية للنادي فضلًا عن شعبيته الجارفة في كل الأنحاء وهو ما دعا الشركة التي تدير متحف برشلونة على الموافقة على إدارة متحف الأهلي صاحب لقب الأكثر تتويجاً في العالم والذي شارك في كأس العالم للأندية خمس مرات من قبل. وقال إن المساحة المطلوبة لإنشاء هذا المتحف بهذه الصورة المتكاملة لن تقل عن أربع آلاف متر حسب دراسة الشركة وأن التكلفة المالية للمتحف تتراوح ما بين 10 – 15 مليون دولار، وأن الاقتراح الأصوب لمكان المتحف حسبما ترى الشركة أن يتم إلحاقه باستاد الأهلي الجديد في فرع الشيخ زايد وهو النظام المتبع في كبرى الأندية العالمية مثل برشلونة وريال مدريد وبايرن ميونيخ.. إلخ. وأكد عماد وحيد على أن مجلس إدارة الأهلي ينتظر الكثير من العوائد لهذا المشروع التاريخي بداية بتوثيق تاريخ النادي وبطولاته وأبطاله. ومرورا بالمجد الأدبي لجماهير الأهلي ونهاية بالمكسب المالي المتعدد المنافذ من التذاكر وبيع المنتجات والرعاية..إلخ. وأشار إلى أن شركة زينيث سوف تعمل على استقطاب مستثمرين وإعداد جميع الدراسات المطلوبة بالتعاون مع المستشار المالي للنادي وهو ممثل في شركة سي آي كابيتال وستكون هناك جلسات مكثفة خلال الفترة القادمة مع الشركة المشار إليها وسيتم عرض الأمر كاملاً على مجلس الإدارة برئاسة المهندس محمود طاهر في إجتماعه القادم لوضع النقاط فوق الحروف واتخاذ ما يلزم لاسيما وأن هذا المشروع يأتي ضمن البنود الرئيسية لخطة لجنة التسويق التي تعمل على زيادة موارد النادي وإعلاء قيمته التسويقية في كل الإتجاهات.

اجنماع-عماد-وحيد-أمس-مع-الشركة-صاحبة-مشروع-متحف-الأهلي88