الأهلي يتعادل مع الإتحاد 2/2 ويصل إلى النقطة 17

الأهلي يتعادل مع الإتحاد 2/2 ويصل إلى النقطة 17

في مباراة عجيبة وغريبة أهدر فيها الأهلي ركلتى جزاء وأكثر من 4 أهداف محققة نتيجة لسوء التوفيق ولتصدى العارضة لتصويبة عبد الله السعيد تعادل الأهلي مع الإتحاد 2/2 فى الإسبوع السابع للدوري ليرتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 17ويفقد المارد الأحمر نقطتين ثمينتين في سباق القمة فيما بلغ رصيد الإتحاد 13 نقطة .

سجل هدفي الأهلي وليد سليمان وجونيور أجاي فى الدقيقتين 4 و69 بينما سجل للإتحاد خالد قمر وكاسونجو فى الدقيقتين 50 و68 وأهدر الأهلي ركلتى جزاء الأولى لعبد الله السعيد والأخرى لمؤمن زكريا .

الشوط الأول

دخل الأهلي المباراة بقوة ورغبة جامحة في تأكيد تفوقه مبكراً فإتسم الأداء مع الدقائق الأولى بالسرعة والتحرك بدون كرة فجاء الرد سريعا وبالتحديد فى الدقيقة 4 عندما وضع وليد سليمان بصمته على المباراة بهدف مبكر من تصويبة صاروخية سكنت الزاوية اليمنى العليا لحارس الإتحاد محمود السيد ليتقدم الأهلي ويكشر عن أنيابه مبكراً خاصة بعدما تحرر ثلاثى خط الوسط المهاجم بعدم التقيد بالمراكز فاتسم الأداء بالجدية والوصول بالكثافة الهجومية المطلوبة لمنطقة جزاء الإتحاد الذى سعي بعد الدقائق العشر الأولى لمبادلة الأهلي الهجمات لكن دون خطورة حقيقية على مرمى شريف إكرامي .

التمرير السريع

ظهر الأهلي من البداية بصورة مغايرة تماماً عن صورته في مباراة بتروجيت معتمداً على التمرير السريع والتحركات الإيجابية لعبد الله السعيد ووليد سليمان الذى ملأ وسط الملعب حركة برشاقته ومهارته مع الدخول فى العمق لتشتيت دفاع الإتحاد أو الهروب إلى الأطراف والميل لطرف الملعب الأيمن لإفساح المجال أمام كريم نيدفيد المتقدم من الخلف فكاد نيدفيد يسجل في الدقيقة 10 عندما تسلم تمريرة علي معلول السحرية وتوغل بها داخل منطقة الجزاء ولكنه سدد بغرابة في يد محمود السيد حارس الإتحاد .

أداء قوي

إعتمد الأهلي على طريقة لعبه المعتاده 4/2/3/1 مع غلق أطراف الملعب بتقدم أحمد فتحي وعلى معلول من الناحيتين اليمنى واليسرى وبجوارهما حائط صد ثنائي فى وسط الملعب مكون من حسام غالي وعمرو السولية فتحطمت هجمات الإتحاد مبكراً وإرتد للخلف لإيقاف خطورة الأهلي وفى الدقيقة 20 كاد عبد الله السعيد يعمق جراح زعيم الثغر بهدف ثانى عندما سدد صاروخاً إرتد من العارضة لتتهيأ الكرة أمام وليد سليمان لكنه سدد في محمود السيد لتضيع الفرصة ويستمر الأهلي على كفاحه وأدائه القوى مع مناوشات هجومية متباعده من الإتحاد عن طريق عاشور الأدهم ومحمد سالم لكنها لم ترق لمرحلة الخطورة .

إكرامي يتدخل

قبل نهاية الشوط بخمس دقائق نشط الإتحاد وبادل الأهلي الهجمات في محاولة جاده لإدراك التعادل وفى الدقيقة 40 تقدم محمد سالم وتغول حتى انفرد بمرمى الأهلي ولكن شريف إكرامي تدخل فى الوقت المناسب وتصدى ببراعة لتصويبة مهاجم الإتحاد ليحافظ على شباكه نظيفه حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 1/0 .

الشوط الثاني

على نفس الوتيرة إنطلق الشوط الثانى واستمر الأهلى على تفوقه وفي الدقيقة 46 إحتسب إبراهيم نور الدين حكم المباراة ضربة جزاء صحيحة للأهلي بعدما تعمد عبد الرحمن فاروق مدافع الإتحاد عرقلة كريم نيدفيد ليسدد الركلة عبد الله السعيد لكنه أهدرها بعدما سدد في يد الحارس محمود السيد .

هدف التعادل

بعد إهدار الأهلي ضربة الجزاء جاء الرد سريعاً من الإتحاد بهدف مباغت فى الدقيقة 50 من ضربة حرة مباشرة سددها أحمد الشيخ قوية إرتدت من العارضة لتجد خالد قمر المتابع فسدد في جسد أحمد فتحي وتغير الكرة إتجاهها وتخدع إكرامي ليتعادل الأتحاد 1/1 على غير سير المباراة .

إهدار الفرص

إستمرت محاولات الأهلى الهجومية رغم التعادل لكن دون فاعلية نتيجة عدم التركيز الجيد ولعدم إتقان اللمسة الأخيرة مما دفع حسام البدري المدير الفنى للإهلي إلى إجراء التغيير الأول في الدقيقة 61 بخروج كريم نيدفيد ومشاركة مؤمن زكريا في محاولة لتنشيط ثلاثي الوسط الهجومي .

هدف مباغت

رغم إستحواذ الأهلي ومحاولاته الهجومية المستمرة إلا أن الإتحاد نجح فى تسجيل الهدف الثانى بغرابة في الدقيقة 68 من هجمة مرتدة سريعة إنفرد بها كاسونجو من وسط الملعب وتقدم بالكرة مستغلاً فارق السرعة ويسدد بقوة على يمين شريف إكرامي .

تعادل الأهلي

لم يهنأ الإتحاد بهدفه فجاء الرد سريعاً من الأهلي فى الدقيقة 69 بهدف جميل بقدم جونيور أجاى الذى تسلم تمريرة وليد داخل منطقة جزاء الإتحاد وسدد الكرة و ظهره للمرمي مسجلاً هدفاً جميلاً توج به أجاى مجهوده وأدائه القوى في الفترة الأخيرة .

غياب التوفيق

أجرى الأهلي التغيير الثانى فى الدقيقة 74 بخروج حسام غالي ومشاركة صالح جمعه لينشط الأهلي وتستمر هجماته كأمواج البحر الهادرة وبشيئ من التوفيق والتركيز لتمكن الأهلي من هز الشباك الإتحادية بأكثر من هدفين ثم يجري الأهلي التغيير الثالث فى الدقيقة 81 بخروج وليد سليمان ومشاركة عمرو جمال .

ركلة جزاء ثانية

فرط الأهلي في الفوز في الوقت بدل الضائع نتيجة لسوء التوفيق بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة لمصلحة عمرو جمال لكن مؤمن زكريا أهدر الركلة مسدداً الكرة فى القائم لترتد إلى أحمد فتحى والمرمى خالي لكنه سدد فوق العارضة ليطلق بعدها إبراهيم نور الدين صافرة النهاية بتعادل الفريقين 2/2 .