الأهلي يدرس إقامة أكاديميات للكرة في إفريقيا

كشف كامل زاهر، أمين صندوق النادي الأهلي، عن وضع مجلس إدارة النادي، برئاسة المهندس محمود طاهر، خطة مستقبلية؛ لافتتاح أكاديميات للنادي في الدول الإفريقية.

وقال زاهر خلال حواره للموقع الرسمي للنادي، إن أكاديميات الكرة التي قام الأهلي بافتتاحها في جميع أنحاء الجمهورية حققت نجاحًا كبيرًا وأفادت النادي فنيًا وماديًا.

وأضاف أمين صندوق الأهلي، أن مجلس الإدارة فكر بجدية في افتتاح أكاديميات في أفريقيا وقام بإعداد دراسة لهذا الأمر، خصوصا بعد النجاح الكبير الذي حققته الأكاديمية في دولة الكويت.

وأشار زاهر إلى أن الأكاديميات التي يعتزم الأهلي افتتاحها في افريقيا، ستمكن النادي من اكتشاف المواهب من الصغر والاهتمام بها ونقل المتميز من الناشئين إلى القاهرة ومن ثم الاستثمار فيما بعد في هؤلاء اللاعبين، مثل الأندية الأوروبية، وهو ما سيدر دخلاً كبيراً للنادي.

وأكد أمين الصندوق أن اتجاه المجلس لهذا الأمر، يأتي أيضاً للصعوبات الكبيرة التي يواجهها النادي في التعاقد مع لاعبين أفارقة مميزين، إضافة إلى المطالبات المالية الكبيرة التي تطلبها الأندية للتنازل عن لاعبيها.

وأوضح زاهر أن اسم الأهلي الكبير في أفريقيا سيجعل الجميع يسعى للانضمام إلى أكاديمياته والانضمام إلى الكيان الأكبر في القارة السمراء.



أخبار متعلقة