حوار مع وزير مالية الأهلي

كامل زاهر: حققنا أكبر ميزانية فى تاريخ الأهلي ولم نتأثر بأزمة الدولار

كشف كامل زاهر أمين صندوق مجلس إدارة النادي الأهلي في حواره الذي إختص به الموقع الاليكتروني الكثير من الحقائق المتعلقة بميزانية النادي وموارده ونفقاته وحجم الإنجازات التي حققها سواء ما يتعلق بملف الضرائب أو الإنشاءات الضخمة والتعاقدات الإيجارية التي أبرمها المجلس على مدار دورته الحالية موضحاً الكثير من الحقائق المتعلقة بترشيد الإنفاق وتعظيم الموارد مما ساعد المجلس على تحقيق اكبرميزانية في تاريخ الأهلي وغيرها من الأمور الهامة التى كشفها وزير مالية الأهلي فى هذا الحوار الشامل.

في البداية أكد كامل زاهر أمين صندوق النادي الأهلي ، أن المجلس الحالي كعادة كل مجالس الادارات عبر تاريخ النادي الأهلي يسعى للتطوير وبناء حجر جديد في كيان النادي الذي تعاقبت عليه إدارات عظيمة مضت عبر تاريخ النادي الحافل بالانجازات.

وأشاد أمين صندوق النادي بسعي الاداراة الحالية منذ اليوم الأول لتوليها المهمة لاستكمال عملية البناء عبر أسس وجوانب سليمة تمضي بالنادي قدما نحو استكمال مسيرته الرياضية والاجتماعية والثقافية والوطنية وتعظيم دور النادي الأهلي الريادي .

وأشار زاهر أن المجلس الحالي تسلم النادي يوم 31 مارس 2014 بخزينة تحتوي على 3.5 مليون جنيه، منهم مليون ونصف المليون لا يحق له كأمين صندوق التصرف فيهم، لأنه مبلغ مخصص لانشاءات الشيخ زايد من وزارة الرياضة .

وأوضح أن مديونية النادي  في هذا الوقت بلغت الي 92 مليون جنيه بين مستحقات لاعبين وعاملين وعمال وتعاملات مع مؤسسات عدة ، فضلا عن 114 مليون جنيه مديونية الضرائب.

وشدد على أن هدفه الأول منذ تولى المهمة كان رفع هذه المديونية عن النادي وهو ما يتحقق بنهاية الشهر المقبل نهائيا

وأفصح زاهر لأول مرة عن تفاصيل هامة قائلا : كان لدينا هدف عاجل بتسديد مديونية اللاعبين والعمال وأنتهت بالفعل منذ شهر بعدما سددنا دفعات متتالية الأولى كانت 65 مليون جنيه والثانية 17 مليون جنيه والثالثة كانت بنهاية الشهر الماضي بإجمالي وصل الي 92 مليون جنيه تقريبا وهو ما يعد إنجازا في ظل الحالة الاقتصادية التي تعاني منها الدولة بشكل عام.

واتم زاهر أن هذا السداد كان بالتوازي مع سداد مديونية الضرائب على دفعات ، مؤكداً  أن مديونية الضرائب قفزت من عام  2005 الي 2009 إلى 39 مليون جنيه و خلال عامين تجاوزت الـ 60 مليونا، فضلا عن غرامات التأخير ، مشيرا الي أن المجلس الحالي تسلم النادي وعليه ضرائب بقيمة  114 مليون جنيه تم سدادها خلال عامين فقط ، موضحا أنه لا يتبقى سوى 30 مليون جنيه فقط غرامات تأخير سيتم سدادها خلال شهر علي أقصى تقدير  مؤكدا ان سداد مديونية الضرائب يعتبرها من اهم انجازات المجلس الحالي.

وأضاف أمين صندوق النادي الأهلي ، أن أزمة الدولار التي شهدتها سوق المال في مصر بعيدة حتى الآن عن تعاملات الأهلي ونفاقاته بالعملات الأجنبية من تسديد مصروفات لاعبيه والمدربين الأجانب في مختلف القطاعات .

وأوضح زاهر أن الادارة المالية في النادي تعتمد على ذاتها في توفير احتياجاتها من العملات الأجنبية عن طريق القنوات الشرعية، ودون وجود أزمات ، لاسيما وان النادي لم يعان في وجود أي من المدربين الأجانب لفريق كرة القدم خلال الفترة الماضية،فهو العنصر الأكثر استهلاكا للعملة الأجنبية ، فمن الطبيعي أن يكون هذا الحجم من الانفاق الحالي من السهل تغطيته.

وأشار زاهر إلى صعوبة تسويق اللاعبين الأجانب والمدربين في حملات إعلانية مصرية خلال المرحلة المقبلة لتوفير دولار، لأن القانون في السوق المالي المصري يمنع من أية تعاملات بعملات أجنبية بين طرفين مصريين، ولكن التعاملات الدولية في بيع لاعبين مثل ايفونا ورمضان مؤخرا منحتنا هذا التعويض المادي للدولار.

 

زاهر : مستحقات بيع رمضان وإيفونا تصل في المواعيد المحددة

رمضان صبحي

نفي كامل زاهر أمين صندوق النادي الأهلي ، تأخر وصول اي من الدُفعات المالية الخاصة بقيمة انتقال رمضان صبحي وايفونا وتريزيجيه لأنديتهم الحالية .

وشدد زاهر أن الأهلي لم يتلق بعد كامل مستحقاته من بيع الثلاثي ، ولكن النادي يقوم بتحصيل الدفعات المستحقة وفقا للمواعيد المدرجة ضمن جدولة المستحقات في بنواد التعاقد بين الأهلي وكلٍ من الأندية الثلاثة .

وكان الأهلي قام ببيع رمضان صبحي لنادي ستوك سيتي الانجليزي ، وايفونا لنادي تيانجين الصيني ، في صفقتين اعتبرهما أمين اللصندوق من الصفقات التاريخية التي ادخلت الأهلي في السوق الأوروبي والدولي بمعدل بيع مالي جيد للاعبيه سيؤثر ايجابا فيما بعد.

 

10 ملايين جنيه تكلفة تطوير حمام السباحة بالجزيرة

حمام السباحة

أكد كامل زاهر، أمين صندوق النادي الأهلي، أن مجلس الإدارة برئاسة المهندس محمود طاهر، لم يتأخر عن تطوير البنية التحتية داخل مقر النادي بالجزيرة وفرع مدينة نصر.

وأضاف زاهر خلال حواره للموقع الرسمي للنادي، أن المجلس حين تسلم مسئولية النادي كانت البنية التحتية تحتاج الى تطوير وصيانة فورية ، وكان لابد من القيام بتطويرها وإجراء إصلاحات كثيرة بها.

أوضح أمين الصندوق أن البنية التحتية للنادي قد لا يراها الاعضاء ، فهي تقام تحت الأرض مثل بحمام السباحة بفرع الجزيرة والذي تكلف تطويره 10 ملايين جنيه.

وأشار زاهر إلى أن حمام السباحة بالجزيرة لم تجر به إصلاحات كثيرة من الأعلى، ولكن تم تجديد البنية التحتية والمقامة أسفله من غلايات، ومضخات مياه وغرف تغيير ملابس وحمامات للأعضاء.

 

بورتو سدد للأهلي الشرط الجزائي لعقد بيسيرو

%d8%a8%d9%8a%d8%b3%d9%8a%d8%b1%d9%88

أوضح كامل زاهر، أمين صندوق النادي الأهلي، ان النادي حصل قيمة الشرط الجزائي في عقد البرتغالي جوزيه بيسيرو في شهر مايو الماضي ، المدير الفني الأسبق للفريق، والذي رحل عن القلعة الحمراء مطلع العام الجاري.

وقال زاهر خلال حواره مع الموقع الرسمي للنادي الأهلي، إن إدارة الأهلي اتفقت مع نادي بورتو قبل رحيل بيسيرو على سداد الشرط الجزائي المنصوص في عقد المدرب مع الأهلي.

وأضاف أمين الصندوق، أن النادي البرتغالي التزم بالاتفاق الذي تم وقام بسداد قيمة الشرط الجزائي كاملة إلى النادي الأهلي.

وكان بيسيرو قد رحل عن تدريب الأهلي، لتولي مسئولية القيادة الفنية لنادي بورتو البرتغالي.

 

رفع إيجار بنك مصر لأكثر من 7 أضعاف

%d9%83%d8%a7%d9%85%d9%84-%d8%b2%d8%a7%d9%87%d8%b13

أكد كامل زاهر، أمين صندوق الأهلي، إن من حسن حظ مجلس إدارة النادي الحالي أن انتخابه تزامن مع تجديد عقود أكثر من متسأجر داخل النادي، وهو الأمر الذي جعل الإدارة تبرم عقودا جديدة بمقابل أكبر لتتمكن من تعظيم موارد النادي.

وأشار زاهر إلى أكبر مثال على ذلك هو نجاح المجلس في رفع القيمة الإيجارية  لبنك مصر من 750 ألف جنيه في السنة إلى 5.6 مليون جنيه.

وقال زاهر إن هذه الموارد الإضافية مكنت المجلس من الوفاء بالالتزامات المالية، وإنعاش الخزينة، بعد أن تم تسلمها المجلس وهى تحوي 3.5 مليون جنيه فقط، من ضمنهم مليون ونصف مليون مخصصين لفرع الشيخ زايد ، ولا يحق للمجلس التصرف فيه لأي مشروع أخرى.

 

20 مليون جنيه تكلفة تطوير التتش

التتش

قال كامل زاهر، أمين صندوق النادي الأهلي، إن تطوير مدرجات ملعب مختار التتش بالجزيرة ستكلف خزينة النادي نحو 20 مليون جنيه، مشيرا إلى أن مجلس الإدارة، برئاسة المهندس محمود طاهر، قام بعمل تصور رائع لتطوير هذا الجزء من الملعب.

وأوضح زاهر خلال حواره للموقع الرسمي للنادي، أن مدرجات الملعب القديمة سيتم إزالتها واستخدام هذا الجزء في إنشاء مشروعات تخدم الأعضاء، مشيرا إلى أن هذا الأمر يتوقف على الإنتهاء من الأعمال الإنشائية في الجانب الآخر من المدرجات.

وكشف أمين صندوق الأهلي، أن المدرجات الجديدة سيتم إقامة أسفلها بنية تحتية خاصة بقطاع كرة القدم، تشمل غرف إقامة للاعبين، وصالة جيم، وقاعة محاضرات، وعيادة طبية، ومركز تأهيل بدني، مشيرا إلى أن هذه التطويرات كانت من اقتراح الهولندي مارتن يول، المدير الفني السابق للفريق.

وأضاف زاهر أن المجلس وضع تصورًا جيدًا للشكل الجديد لمدرجات التتش يماثل مراكز التدريب في الأندية الأوروبية الكبرى مثل ريال مدريد وبرشلونة تشيلسي وبايرن ميونخ، موضحًا أن المجلس كان قد اطلع على نماذج لملاعب التدريب والتأهيل لهذه الأندية الكبيرة قبل وضع تصور تطوير التتش.

 

الأهلي يدرس إقامة أكاديميات للكرة في إفريقيا

كامل زاهر 2

كشف كامل زاهر، أمين صندوق النادي الأهلي، عن وضع مجلس إدارة النادي، برئاسة المهندس محمود طاهر، خطة مستقبلية؛ لافتتاح أكاديميات للنادي في الدول الإفريقية.

وقال زاهر خلال حواره للموقع الرسمي للنادي، إن أكاديميات الكرة التي قام الأهلي بافتتاحها في جميع أنحاء الجمهورية حققت نجاحًا كبيرًا وأفادت النادي فنيًا وماديًا.

وأضاف أمين صندوق الأهلي، أن مجلس الإدارة فكر بجدية في افتتاح أكاديميات في أفريقيا وقام بإعداد دراسة لهذا الأمر، خصوصا بعد النجاح الكبير الذي حققته الأكاديمية في دولة الكويت.

وأشار زاهر إلى أن الأكاديميات التي يعتزم الأهلي افتتاحها في افريقيا، ستمكن النادي من اكتشاف المواهب من الصغر والاهتمام بها ونقل المتميز من الناشئين إلى القاهرة ومن ثم الاستثمار فيما بعد في هؤلاء اللاعبين، مثل الأندية الأوروبية، وهو ما سيدر دخلًا كبيرًا للنادي.

وأكد أمين الصندوق أن اتجاه المجلس لهذا الأمر، يأتي أيضا للصعوبات الكبيرة التي يواجهها النادي في التعاقد مع لاعبين أفارقة مميزين، إضافة إلى المطالبات المالية الكبيرة التي تطلبها الأندية للتنازل عن لاعبيها.

وأوضح زاهر أن اسم الأهلي الكبير في أفريقيا سيجعل الجميع يسعى للانضمام إلى أكاديمياته والانضمام إلى الكيان الأكبر في القارة السمراء.

 

زاهر: سداد الضرائب من مديونية التلفزيون من أهم إنجازات المجلس

كامل زاهر 4

أكد كامل زاهر، أمين صندوق النادي الأهلي، أن النجاح الأبرز لمجلس إدارة النادي، برئاسة المهندس محمود طاهر، هو قيامه بسداد ديون النادي لدى الضرائب من مستحقاته المتأخرة لدى التلفزيون المصري.

وقال كامل زاهر خلال حواره للموقع الرسمي للنادي، إن مجلس الإدارة قام بشيء لم يسبقه إليه أي نادي من قبل بأن يقوم بتحويل مستحقاته من جهة حكومية إلى جهة أخرى.

وأوضح أمين صندوق الأهلي أن النادي خاض رحلة طويلة من المفاوضات مع وزيري الشباب والرياضة، والمالية، ورئيس مصلحة الضرائب ورئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون، من أجل إنهاء الأمر والخروج بالاتفاق الذي تم.

وأشار زاهر إلى أن النادي كان لديه مستحقات متأخرة لدى التلفزيون المصري تقدر بنحو 23 مليون جنيه، ليصبح بذلك الأهلي هو النادي الوحيد الذي قام بسداد الضرائب المستحقة عليه.

وكشف أمين الصندوق عن أن مجلس الإدارة حين تسلم النادي كان مصلحة الضرائب تطالب النادي بنحو 100 مليون جنيه، قيمة ضرائب وغرامات تأخير السداد، وهى الأزمة التي نجح مجلس الإدارة في حلها بالإتفاق الأخير، حيث كان المجلس قد سدد نحو 70 مليون جنيه من قبل.



أخبار متعلقة