الأوكراني (رسلان) : انضمامى لـ طائرة الأهلي أهم خطوة في حياتى

الأوكراني رسلان المحترف في صفوف الفريق الأول للكرة الطائرة (رجال) بالنادي الأهلي، لاعب بمواصفات خاصة جدًا .. تأقلم سريعا مع الفريق، وأصبح إضافة حقيقية، خاصة أنه يعتبر انضمامه للأهلي أهم خطوة فى حياته الاحترافية؛ واصفا مستوى الكرة الطائرة فى مصر بالرائع والأفضل بين جميع الدول التى لعب فيها، ومشدداً في نفس الوقت على تمسكه بهذه الفرصة والاستفادة منها الى أقصى قدر ممكن .. وأمام هذه الروح ومن هذه الزاوية فتحنا معه باب الحوار وسألناه .

في البداية نرحب بك في النادي الأهلي؟
أشكركم، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع، وأقدم كل ما لدي لمساعدة النادي على الفوز بالبطولات.

حدثنا عن مشوارك مع الكرة الطائرة؟
بدأت ممارسة الكرة الطائرة في أوكرانيا، ثم بعد عدة سنوات انتقلت للعب في لبنان، ثم الدوري الروسي، وأيضا كازاخستان وقطر، والآن أنا هنا في مصر.

نريد أن نعرف كيف انضم رسلان للنادي الأهلي؟
ممسئولو الأهلي تواصلوا بمدير أعمالي، وعرضوا عليه الأمر، ثم قام وكيلي بالتحدث معى عن العرض ، وعندما وجدته مناسبا وافقت على الفور، خاصة أن سمعة الأهلي كبيرة محليا وقاريا.

خضت فترة اختبار مع الأهلي قبل توقيعك، حدثنا عن هذه الفترة؟
بالفعل هذا صحيح، خضعت للاختبار بالأهلي لمدة أسبوعين، وهذا أمر طبيعي يحدث مع غالبية اللاعبين المحترفين، وحينما شاهدني الجهاز الفني بقيادة الكابتن محمد مصيلحي، اقتنع بمستواي، ومن ثم قمنا بالتوقيع على العقود.

ماذا دار في ذهنك حينما تلقيت عرض الأهلي؟
بكل صراحة كان الأمر جيدًا بالنسبة لي، خصوصا أنني سمعت عن الأهلي كثيرًا من قبل، وكنت أعرف أنه فريق جيد وقوي للغاية والأكبر في مصر وإفريقيا، وأن كل شيء يسير وفق نظام جيد؛ لذلك كان شعوري إيجابيًا بهذه الخطوة ووافقت عليها على الفور .

هل سمعت عن الأهلي قبل حضورك إلى هنا؟
كنت أسمع دومًا أن الأهلي هو أفضل فريق كرة قدم في أفريقيا، وسمعت أيضا أنه يمتلك فريقا للكرة الطائرة على نفس المستوى ، وأيضا فريق كرة اليد الذي توج مؤخرا ببطولة إفريقيا، وعلمت كل ذلك من بعض الأصدقاء .

ما انطباعك عن فريق الطائرة بالأهلي بعد الفترة التي قضيتها مع الفريق ؟
الفريق جيد للغاية ومليء باللاعبين الرائعين، اعتبره نقطة تحول فى حياتي؛ لأنه أول فريق انضم اليه، وأجد به هذا القدر من النظام والاحترافية والعمل المؤسسي.

هل تعتقد أن الأهلي قادر على الفوز بالبطولات هذا الموسم؟
بالطبع فرصتنا كبيرة للغاية في التتويج بكل البطولات التي نشارك بها هذا الموسم، وسوف نسعى لتقديم أفضل ما لدينا ولن نبخل بأي جهد، وكما قلت الفريق مليء بالنجوم وبإمكانه تحقيق الكثير.

الآن بعد أن قضيت بعض الوقت في مصر كيف ترى مستوى الكرة الطائرة بصفة عامة ؟
أعتقد أن المستوى جيد للغاية، وأعتبره الأفضل في مسيرتي الاحترافية، فبالنسبة لي كان الانتقال للأهلي فرصة طيبة للتطوير من قدراتي، لأن الفريق يلعب بطريقة مميزة.

كيف ترى الفارق بين مستوى الكرة الطائرة في مصر والدول التي لعبت بها من قبل؟
أعتقد أن المستوى في مصر جيد للغاية وأفضل بكثير من الدول التي لعبت بها، ففي مصر مستوى الكرة الطائرة أفضل من بلدي أوكرانيا والمنافسة هنا تعتبر أقوى بكثير.

هل لديك أي أصدقاء داخل الفريق؟
كل اللاعبين أصدقائي؛ لأننا نقضي معظم الوقت سويًا، أعتقد أن علاقتي بالجميع جيدة للغاية، وهم يحرصون دومًا على الترحيب بي والاقتراب مني؛ لهذا تأقلمت سريعا، ولم أشعر أننى غريبا عنهم، نحن نعمل من أجل هدف واحد لذلك نحن معا طوال الوقت تقريبًا.

وهل لديك أي أصدقاء خارج النادي؟
هذه هى زيارتي الأولى لمصر، لذلك لا أملك أصدقاء خارج الأهلي، لكن هنا الكل أصدقائي وهذا يكفيني.

ما هي طموحاتك مع الفريق؟
أتمنى أن نفوز بكل المسابقات التي نشارك فيها، وعلى المستوى الشخصي أتمنى أن أظهر بأفضل مستوى حتى أساعد الفريق على التتويج بالألقاب.

هل رأيت القاهرة وتجولت في شوارعها ؟
للأسف لم تتح لي فرصة لرؤية أيا من معالم القاهرة لأنني فقط أحضر للنادي للتدريب ثم أعود لمنزلي.

هل تعرفت على الطعام المصري؟
ليس بعد.. لكنني جربت الحلويات وهى جيدة للغاية.

ما هي رسالتك لجماهير الأهلي؟
نريد منهم الدعم والمساندة، ونحن سنقوم بأفضل ما لدينا لنجعلهم سعداء.



أخبار متعلقة