مروة عيد نجمة اليد : شهرة الأهلي وصلت فرنسا

علّمت لاعبات نيس أغاني نادي القرن
الرياضة كل حياتي .. وسأعتزل بقميص الأهلي

أكدت مروة عيد عبدالملك لاعبة النادي الاهلي لكرة اليد والمحترفة في نادي نيس الفرنسي أنها فخورة للغاية بانتمائها للنادي،  وتتمنى أن تختتم مشوارها في النادى الذى تربت فيه .. وقبل رحيلها إلى فرنسا بساعات معدوده تحدثت نجمة الأهلي عن الاحتراف وعلاقتها بالجماهير ومستقبل كرة اليد في نادي القرن في هذا الحوار ..

في البداية .. كيف بدأت علاقتك بكرة اليد في الأهلي؟
الأهلي هو كل حياتي بكل ما تحمله الكلمة من معاني، وبدأت ممارسة اللعبة في صفوفه مع الكابتن أشرف الفار، وأنا مدينة للأهلي بكل ما وصلت إليه خاصة بعدما حققت حلم حياتى باللعب في نيس الذى يعد أحد أكبر أندية فرنسا، وأتمنى أن أكون سفيرة حسنة للنادي الذي أتشرف باللعب فيه.

كيف جاءت تجربة احترافك في فرنسا؟
الأهلي منحني فرصة عمري باللعب بين صفوفه، وحققت معه الفوز بكل البطولات التي شاركت بها؛ وهو ما جعلني أترشح للانتقال الى أوروبا، وأنا أرتبط بعقد سارٍ مع الأهلي، وأعتبر نفسي على قوته وأتمنى أن أختتم مشواري بين صفوفه.

ما سبب نجاحك في تجربتك مع نيس؟
ما تعلمته في الاهلي هو سبب ما وصلت إليه .. تعلمت منذ الصغر أن أقاتل من أجل فريقي، وألا أرضى بأي شيء سوى الفوز والبحث المستمر عن البطولات، ولا أكذب أو أتجمل عندما أقول أن الأهلي هو كل حياتي بالفعل ولا يفارقني لحظة واحدة حتى في الاحتراف.

كيف يعيش الاهلي معك في فرنسا؟
يومي يبدأ بالأهلي وينتهي به .. أول ما أفعله هو مطالعة أخبار النادي ومختلف الفرق الرياضية، خاصة كرة القدم واليد وأظل على مدار ساعات اليوم في متابعة أخباره حتى موعد النوم، كما أن غرفتي في فرنسا بهاعلم كبير للأهلي وطوال الوقت أردد أغاني الجماهير لدرجة أنني قمت بتعليم زميلاتي في نيس أغاني الأهلي رغم عدم إجادتهم للغة العربية وأصبح إسم الأهلي يتردد في نيس وفرنسا .

ما خطتك بعد الاعتزال ؟
أتمنى أن تتاح لي الفرصة لخدمة النادي صاحب الفضل عليَّ في كل ما وصلت إليه سواء من خلال التدريب، أو أي موقع وأطمح في الترشح لمجلس الإدارة، فأنا أرغب في رد جميل النادي الذي أتشرف بانتمائي إليه، وكذلك انتماء شقيقاتي حنان عيد كابتن اليد السابقة، ونصرة عيد لاعبة الفريق الحالية.

ما رأيك في فوز فريق الرجال ببطولة أفريقيا لكرة اليد؟
بالتأكيد خطوة هامة وتأتي ضمن خطوات عودة الفريق للسيطرة على البطولات محليًا وقاريًا، وأثبت اللاعبين بحق أن أبطال الأهلي هم ملوك الصالات وملوك أفريقيا كلها، وأتوقع أن يهيمن الأهلي على كل البطولات في أفريقيا في مختلف اللعبات.

وماذاعن شعورك عقب هتاف الجماهير لك في صالة الأمير عبدالله الفيصل نهاية الموسم الماضي ؟
كانت أعظم لحظات حياتي أن تهتف الجماهير باسمي في أحب مكاني الى قلبي وهو الصالة التي لعبت عليها لسنوات، وأشعر بالفخر الشديد بهذا الأمر.

هل لك علاقة بنجوم الكرة السابقين ؟
بخلاف كرة اليد، أنا أعشق كرة القدم ومارستها في وقت سابق وشقيقتي نصرة عيد هي حارسة مرمى منتخب الكرة النسائية بخلاف كونها لاعبة في فريق اليد، وأبوتريكة بالنسبة لي كمشجعة للأهلي في المقام الأول هو أحد الأساطير، ولا خلاف على أنه أحد أسباب سعادة ملايين الجماهير وسعيدة للغاية بأنني قابلته أكثر من مرة وأعتز بالصور التذكارية التي تجمعني به.

ما هي رسالتك لجماهير الأهلي بشكل عام؟
أقول لجماهير الاهلي .. أنتم جماهير أعظم نادي في الكون، ويجب أن تثقوا في اللاعبين، وأن تفخروا بالنادي الذي نشجعه، وأن نقف خلفه ليستمر في تحقيق البطولات.



أخبار متعلقة