عاصم السعدني: تركيب نظام تصوير للصالة المغطاة يحلل بيانات اللاعبين

عاصم السعدني، مدير النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، قال إنه تم  تركيب نظام تصوير دائم للصالة المغطاة الرئيسية – صالة الأمير عبد الله الفيصل – بالنادي الأهلي عن طريق كاميرات على أعلى مستوى، مثبتة داخل الصالة، موضحًا أن هذا النظام يهدف إلي تحليل كافة البيانات التي تخدم المدربين في مختلف ألعاب النشاط الرياضي – سلة ويد وطائرة – التي تقام على الصالة من خلال تصوير المباريات والتدريبات للمدربين.

وأشار إلى أن هذه الكاميرات تسجل كافة المعلومات عن عمل اللاعبين والأجهزة الفنية في المباريات والتدريبات؛ لوضع كافة التصورات عن أداء الجميع، بما يخدم المدربين لإنشاء رسم بياني وتحليل فني متطور عن كل لاعب بالفريق، وكذلك الأندية المنافسة في مختلف اللعبات.

وقال السعدني إن هذا النظام في التصوير ملحق به داخل الصالة قاعة محاضرات للاعبين؛ لعرض الفيديوهات، وأجهزة لتحليل الرسم البياني والخططي للمدربين واللاعبين؛ للاستفادة منه على المدى البعيد في النشاط الرياضي.

وشدد السعدني على أن هذا النظام يهدف إلى تطوير النشاط وللاعبين والاجهزة؛ وفقا لطرق عمل متطورة علميًا وفنيًا، سيكون له مردود إيجابي على المستوى العام وإحراز البطولات على المدى البعيد.



أخبار متعلقة