إيهاب الألفي: «سيدات السلة» جاهز لـ«الثلاثية»

إيهاب الألفي، المدير الفني للفريق الأول لكرة السلة (سيدات) بالنادي الأهلي، أكد على أن الفريق سوف يقاتل للفوز بدوري “السوبر” و”الكأس” بعد التتويج بدوري “المرتبط” منذ عدة أيام ليحقق الثلاثية.. لافتًا إلى أن الفريق قادر على الفوز بكل البطولات في الموسم الجاري.. ومن هذه الزاوية الهامة بدأنا الحوار، وسألناه:

كيف ترى فوز الفريق بدوري “المرتبط”؟

الفوز كان مهمًا للغاية كأول بطولات الموسم الجاري، وجاء ترجمة صادقة لمجهود اللاعبات على مدار الشهور الماضية، وسيكون له دور كبير في منحنا قدرًا أكبر من الثقة للمنافسة والقتال؛ من أجل الفوز بثلاثية الموسم الجاري.

ما هي الصعوبات التي تواجه الفريق؟

الموسم الحالي صعب للغاية، وهناك العديد من الفرق التي تنافس بقوة.. كما أننا لم ندعم صفوف الفريق بصفقات عديدة، ولجأت للاعتماد على مواهب قطاع الناشئين. والآن لدينا 6 لاعبات من فريق 98 في الفريق الأول، وهو إنجاز كبير، وسوف يظهر أثره خلال الفترة القادمة بعد النزول بمعدل الأعمار.

ما الذي اعتمدت عليه من بداية الموسم لتحقيق ذلك؟

لأول مرة يتم تغيير معدل ساعات التدريب؛ لنتدرب على فترتين لزيادة النواحي البدنية والفنية.. مع تخصيص فقرات للمحاضرات الفنية وغيرها من الأمور، إلى جانب الاهتمام بالنواحي النفسية بشكل كبير.

ما هي النواحي النفسية التي تركز عليها مع اللاعبات؟

أركز على زرع شخصية البطل، خاصة أن الأهلي لا يقبل إلا بالمركز الأول في كل البطولات، وضرورة تحمل المسئولية، وتعزيز قيمة روح “الفانلة” الحمراء لدى اللاعبات.. خاصة أن هذا ما يصنع الفارق في المواجهات الصعبة بشكل مستمر.

كيف نجحت في بناء جيل جديد والمنافسة على البطولات؟

هذا الأمر كان يمثل تحديًا كبيرًا، ولهذا أسعى للفوز بالبطولات مع بناء فريق قوي، ولكن الأجواء الموجودة داخل النادي ودعم مجلس الإدارة وإدارة النشاط الرياضي هو من ساعدنا على ذلك.

ما هي أبرز المعوقات التي تواجه الجهاز الفني؟

ضغط المباريات في الدورات المجمعة، إلى جانب ظروف الدراسة، خاصة أن الأهلي يسعى للحفاظ على مستقبل اللاعبات الدراسي وتفوقهن الرياضي في ذات الوقت، حيث يضم الفريق لاعبات في الثانوية العامة ولاعبات في الجامعة الأمريكية والألمانية والبريطانية وكليات طب وهندسة.

ما هو هدفك الأساسي في الفترة المقبلة؟

هدفنا الأساسي الفوز بلقب دوري السوبر؛ لأنه يؤهل للمشاركة في البطولة الإفريقية، وأعتقد أن الفريق قادر على حصد لقبه.. على الرغم من أن نسخة الموسم الجاري قوية للغاية؛ بسبب قوة المنافسة مع أندية: هليوبوليس، والصيد، وسبورتنج، وسموحة، والجزيرة، لكن ثقتي بلا حدود في لاعبات الفريق.



أخبار متعلقة