دينا عمرو: سيدات سلة الأهلي «سوبر»

دينا عمرو، كابتن الفريق الأول لكرة السلة (سيدات) بالنادي الأهلي، قالت إن الفريق واجه صعوبات عديدة في الموسم الجاري؛ نتيجة لضراوة المنافسة، ولضغط المباريات.. فيما أكدت ثقتها في قدرة الفريق على الفوز بكل بطولات الموسم الجاري..

وفي هذا الحوار الشامل تحدثت نجمة الأهلي في كل الاتجاهات.. لتضع النقاط فوق الحروف عن كل ما يتعلق بالفريق في المرحلة القادمة، والمنافسة على لقب دوري السوبر للمحترفات..

بداية.. ما تقييمك لمستوى الفريق في الفترة الأخيرة؟

المستوى في تقدم مستمر، والدليل على ذلك الفوز بدوري “المرتبط” قبل نهاية المسابقة، وهو ما يعتبر مؤشرًا قويًا على أن الفريق يسير في مساره الصحيح في طريق الفوز بكل الألقاب في الموسم الجاري.. مع الاعتراف بأن هناك العديد من الصعوبات التي تواجهنا.

ما هي أبرز هذه الصعوبات؟

«الميركاتو» الصيفي لكل الأندية متقارب للغاية، وهو ما يجعل المستوى قريبًا جدًا بين جميع الفرق التي تنافس على الألقاب، إلى جانب الإصابات وضغط الوقت والارتباطات الدراسية المختلفة.. ولكن في النهاية، نحن نمثل النادي الأهلي أكبر الأندية في مصر وإفريقيا، والمرشح الأبرز -دائمًا- للفوز بكل الألقاب.

وكيف يتغلب الفريق على هذه المعوقات؟

الجهاز الفني، بقيادة الكابتن إيهاب الألفي، نجح في وضع سياسة جديدة بزيادة عدد ساعات التدريب، والتركيز على أمور فنية وخططية جديدة؛ ساهمت في تفوقنا بشكل كبير، إلى جانب التركيز على استدعاء شخصية البطولة التي تميز الفريق عن الجميع، وهو ما يظهر بقوة خلال المواجهات الصعبة.

ماذا عن دورك كقائد الفريق؟

كابتن الفريق في الأهلي له العديد من الأدوار.. أهمها لمُّ شمل اللاعبات في المباريات الصعبة وفي المعسكرات، بالإضافة الى أن الكابتن إيهاب الألفي يمنحني دورًا في الجلوس مع اللاعبات، والحديث المستمر معهن حول أي مشكلة.. ونقلها بأمانة لحلها سريعًا، وكذلك تجميع الأخطاء والتوجيه المستمر في المباريات والتحفيز النفسي وهذه سمة كباتن الأهلي في كل الألعاب.

ما هي عدد البطولات التي حصلتي عليها مع الأهلي حتى الآن؟

مع فريق الدرجة الأولى حصلت على 4 بطولات، أما على صعيد فرق الناشئين فقط حصلت على العديد من الألقاب والبطولات.

ما هي خطتك المستقبلية مع الفريق في المرحلة القادمة؟

في الموسم الجاري.. رفعنا شعار الفوز بكل البطولات. ولكن يبقى أهمها بالنسبة لنا الفوز بدوري السوبر للمحترفات؛ لنضمن التأهل للمشاركة في البطولة الإفريقية، وهو الهدف الرئيسي الذي نسعى إلى تحقيقه خلال الفترة القادمة.

ماذا عن طموحاتك مع المنتخب؟

أتمنى الاستمرار في صفوف المنتخب، والفوز معه بلقب البطولة الإفريقية، وأن أحقق لنفسي وللأهلي تاريخًا كبيرًا في كرة السلة.. خاصة أنني -من خلال النادي- يمكنني تحقيق كل ما أحلم به.



أخبار متعلقة