حسام غالي: مستعد للتجديد..وللسوبر حسابات مختلفة..وجاهزون للكأس الإفريقية 

حسام غالي كابتن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في حواره مع الموقع الرسمي للنادي الأهلي تحدث بكل صراحة وفي كل الاتجاهات سواء في ما يخص الأهلي أو المنتخب الوطني أو مستقبله، في هذا الحوار الشامل

*في البداية، ما تقييمك لمسيرة الفريق في الدور الأول من الدوري الممتاز؟

**بكل تأكيد الفريق حقق نتائج جيدة في الدور الأول من الدوري، ونجح في الخروج دون هزيمة، وتصدر جدول المسابقة، وهو أمر جيد يعطينا دفعة قوية للاستمرار على نفس الأداء وتحقيق الانتصارات في مباريات الدور الثاني.

 

*هل ترى أن الأهلي حسم لقب الدوري مبكرا؟

** الدوري لم يحسم حتى الآن، الحالة الوحيدة التي يمكن فيها أن نقول إن الدوري للأهلي، هو أن يكون فارق النقاط بيننا وأقرب المنافسين أكبر من عدد المباريات المتبقية، لكن بالطبع لدينا فرص قوية في الحفاظ على اللقب للموسم الثاني على التوالي.

 

*برأيك ماذا أضاف حسام البدري، المدير الفني، للفريق حتى يظهر بهذا الشكل؟

**بكل صراحة البدري مدرب ملتزم للغاية، ويهتم بكل التفاصيل داخل الفريق؛ سواء كانت كبيرةً أو صغيرةً، كما أن شخصيته قوية، بالإضافة لقربه الشديد من اللاعبين، وكلها أمور ساعدته على إعادة الاتزان والهدوء والأداء الجيد للفريق مرة أخرى وتصدر جدول مسابقة الدوري، وبكل أمانة، البدري هو أفضل مدير فني في مصر.

*هل تقبلت الجلوس على الدكة خلال المباريات الأخيرة بالدوري؟

**بالطبع، فأنا لاعب في الفريق، وأعرف دوري وحدودي تمامًا، والجهاز الفني له الحق اختيار التشكيل الأنسب للفريق، كما أنني في الفترة الماضية كنت أعاني من الإصابة، ولم يكن من المنطقي أن أشارك أساسيًا فور عودتي، وللعلم لا يوجد لاعب يكون سعيدًا بجلوسه على الدكة، لكن كل مرحلة لها ظروفها الخاصة، فأنا الآن في نهاية مشواري، وليس مطلوبا مني أن ألعب 90 دقيقة كاملة أو أشارك في جميع المباريات، وأؤكد أنني أتقبل هذا الأمر تمامًا واحترم وجهة نظر الجهاز الفني.

 

*ما رأيك في أداء الثنائي عمرو السولية وأحمد فتحي بعد مشاركتهما في المباريات الأخيرة في وسط الملعب؟

**السولية وفتحي لاعبان رائعان، وقدما أداءً جيدًا خلال الفترة الماضية، فالأول تحسن مستواه بشكل كبير، وظهر بشكل جيد وكان قريبًا للغاية من التواجد بصفوف المنتخب الوطني، لكن الإصابة حرمته من ذلك وعطلت مسيرته بعض الشيء، أما فتحي، فلم يكن غريبًا عليه اللعب في مركز لاعب الوسط، فسبق له أن أدى فيه من قبل وظهر بشكل جيد.

 

*ما المباريات الصعبة التي خاضها الفريق حتى الآن في الدوري من وجهة نظرك؟

**حتى الآن لم نواجه صعوبات كبيرة في مباريات الدوري، لكن واجهنا سوء توفيق في بعض المباريات مثل لقائي بتروجت والاتحاد السكندري، فلقد أضاع الفريق الكثير من الفرص لتسجيل الأهداف في تلك المباراتين، وأيضا مباراة المقاصة كانت مثيرة للغاية حتى صافرة النهاية.

 

*كيف ترى مباراة كأس السوبر أمام الزمالك؟

**مباريات الزمالك دائما ما تكون لها حسابات خاصة بكل تأكيد، وأتمنى أن يخرج لقاء السوبر الذي يقام على أرض دولة الإمارات بالشكل الذي يليق بسمعة الكرة المصرية ومكانة الفريقين في الدول العربية وإفريقيا.

*هل تعتقد أن الفوز على الزمالك أصبح أمرا سهلا؟

**لا أرى ذلك، فكل مباراة لها ظروفها الخاصة، فالمباراة الأخيرة بالدوري فزنا بهدفين نظيفين، بينما في نهائي كأس مصر الماضي كنا المسيطرين على اللقاء وصنعنا الكثير من الفرص، لكننا خسرنا 3/1، لكن الأهم هو أن يكون لدينا الثقة في الفوز على المنافس، فهذا الأمر يمنحنا الهدوء والراحة داخل الملعب.

 

*ما الفارق بين مباريات الزمالك واللقاءات الأخرى؟

**مباريات الزمالك لها طعم مختلف عن باقي المواجهات، فكل لاعب يزيد تركيزه وحماسه قبل هذه المباراة، وأيضا يقوم بتحضير نفسه بشكل جيد، خصوصا أن الأضواء تكون مسلطة على القمة.

 

*وماذا عن تجديد عقدك مع الأهلي؟

أنا تحت أمر الأهلي، وحال عرض الأمر عليّ، فلن أتأخر عن بيتي بكل تأكيد.

 

*هل حددت موعد إنهاء مسيرتك مع الكرة؟

**نعم، فالموسم المقبل سيكون الأخير لي مع الساحرة المستديرة.

 

*كيف ترى المنافسة في دوري الأبطال هذا الموسم؟

**النظام الجديد للبطولة، تضمن أن تبدأ مرحلة المجموعات من دور الـ16 يزيد من صعوباتها، لكننا نسعى هذا العام للفوز باللقب الغائب عنا منذ عام 2013، خصوصا أننا تعودنا في الأهلي على أن نفوز بلقب إفريقي كل عام منذ عهد البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني السابق للفريق.

 

*هل تمثل لك بطولة إفريقيا المقبلة أهمية خاصة؟

**بالطبع أتمنى الفوز بها، أن أختم مشواري بلقب قاري، حتى يكون ختامها مسكًا.

 

*ننتقل إلى المنتخب الوطني، ماذا تتوقع أن يحقق الفراعنة في كأس الأمم؟

**منتخب مصر يملك في الوقت الحالي مجموعة جيدة من اللاعبين وأتمنى لهم أن يحققوا شيئًا جيدًا في كأس الأمم بالجابون.

 

*برأيك ما الفرق المرشحة للفوز باللقب؟

**أعتقد أن منتخبات مصر والجزائر، وغانا، وكوت ديفوار، لديها حظوظ كبيرة في الفوز باللقب.

 

*هل تتواصل مع لاعبي المنتخب؟

**نعم، أتواصل مع الكثير منهم مثل؛ محمد صلاح، ورمضان صبحي، وسعد سمير، وأطمئن عليهم جميعا.

 

*هل طلب منك رمضان صبحي أن يرتدي رقم قميصك 14 في صفوف المنتخب؟

**لا تفاجأت به يرتدي الرقم مع المنتخب، لكنه قبل رحيله عن الأهلي قال لي بأنه سيرتدي رقمي 14 في الأهلي عقب اعتزالي.

 

*لماذا دائمًا نراك متواجدًا في النادي حتى في أوقات غير التدريبات؟

**أنا مرتبط للغاية بالأهلي، وأشعر براحة كبيرة أثناء تواجدي بالنادي، لذلك أحرص على قضاء الكثير من الوقت داخل النادي.



أخبار متعلقة