الأهلي يستأنف مشوار الحفاظ على اللقب والصدارة أمام الإسماعيلي

الأهلي يلتقي مع الإسماعيلي، الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من مسابقة الدوري.

وكان الأهلي قد أنهى الدور الأول من مسابقة الدوري متصدرًا جدول الترتيب بـ45 نقطة في المركز الأول، ومتفوقًا على فريق مصر المقاصة صاحب المركز الثاني بخمس نقاط وعلى الزمالك صاحب المركز الثالث بـ11 نقطة.

حقق الأهلي خلال الدور الأول 14 فوزًا على كل من:

الإسماعيلي، والمقاولون العرب، ووادي دجلة، وأسوان، والشرقية، والزمالك، والمصري، وطلائع الجيش، والنصر للتعدين، وطنطا، وسموحة، ومصر المقاصة، والداخلية، والإنتاج الحربي.

بينما تعادل في ثلاث مباريات فقط أمام بتروجت، والاتحاد، وإنبي.

وجاء أكبر انتصارات الأهلي في الدور الأول أمام الشرقية وطلائع الجيش والنصر للتعدين؛ حيث انتهت جميع هذه المباريات بثلاثة أهداف دون مقابل.

ويدخل الأهلي الدور الثاني من هذا الموسم دون هزيمة واحدة؛ فهو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأي خسارة حتى نهاية الدور الأول.

يملك الأهلي أقوى دفاع في الدوري حتى الآن؛ حيث لم يدخل مرماه سوى 4 أهداف فقط أمام وادي دجلة والاتحاد والمصري، بينما لديه ثاني أقوى خط هجوم في الدوري بـ30 هدفًا.

يعد الأهلي هو أكثر فريق في الدوري حافظ على نظافة شباكه، حيث أنهى الفريق 14 مباراة دون أن يدخل مرماه أي هدف.

يملك الأهلي لاعبين اثنين بين الأوائل الخمسة بقائمة الهدافين في مسابقة الدوري، وهما عبد الله السعيد ومؤمن زكريا ولدى كل منهما 6 أهداف.

وإذا استمر الأهلي على نفس معدل نقاطه في الدور الأول؛ فإنه سيحقق رقمًا قياسيًا غير مسبوق في الدوري المصري منذ الانطلاق التاريخي للمسابقة موسم 1948-1949.

سجل للأهلي أهدافًا في الدور الأول عشرة لاعبين وهم: سعد سمير، وأحمد فتحي، وعلي معلول، ووليد سليمان، ومؤمن زكريا، وعبدالله السعيد، وجونيور أجايي، وجون أنتوي، ومروان محسن، وكريم نيدفيد.



أخبار متعلقة