ملوك الصالات في الأهلي.. موسم استثنائي

ثلاثية أفريقية.. الأهلي يحصد بطولات القارة لليد والسلة والطائرة

«ملوك الصالات» شعار لـ«عهد جديد» لفِرق الألعاب الأخرى بالأهلي

 

لأسباب كثيرة، لا مجال لذكرها، تنال لعبة كرة القدم -بذاتها- اهتمام وشغف قاعدة واسعة من الجمهور حول العالم.. وبحسب الأرقام والإحصاءات فإن النادي الأهلي يأتي على رأس هرم اللعبة محليًا وعربيًا وأفريقيًا، وهي مكانة وقيمة لا شك أنها تأتي متوافقة مع تاريخ ممتد من الإنجازات والبطولات على الأصعدة كافة.

وغير بعيد عن كرة القدم، تشهد الألعاب الرياضية الأخرى بالنادي الأهلي عهدًا جديدًا في الآونة الأخيرة: من الظهور بالمستوى اللائق مع مكانة النادي الأهلي تاريخيًا، ومن المنافسة والمشاركة في كل البطولات، ومن التمثيل المشرِّف الذي يليق مع اسم «الأهلي»، ومن الظفر ببطولات وألقاب محليًا وقاريًا، منها ما اعتاد النادي حصاده، ومنها ما يحققه لأول مرة في تاريخه.

ويعد هذا الموسم «موسم استثنائي» على مستوى الألعاب الأخرى بالنادي، فقد قدم الأهلي أرقامًا جديدة: إما في حجم المشاركات، أو في التتويج بالبطولات والتمثيل المُلفِت والمتميز.. وهي إنجازات يشهدها الأهلي في هذه المرحلة بصورة متتابعة، وهو ما يبشر بـ«عهد جديد» تعيشه فرق الألعاب داخل النادي الأهلي في ظل النجاحات المتوالية لها.

ملوك الصالات

ملوك الصالات

اهتمام غير مسبوق

سجلت الإحصاءات -بشأن فرق الناشئين في الألعاب الرياضية الأخرى بالنادي، واللاعبين تحت السن، والبراعم- نشاطًا ملحوظًا في مستوى تمثيل الأهلي في البطولات والمنافسات، ليشكل محنى صاعدًا على مستوى هذه الألعاب.

ويقف وراء هذه «الصحوة» التي تشهدها فرق النشاط الرياضي، بألعابه المختلفة هذه الأيام، إلى جانب «روح الأهلي» التي تصنع المعجزات دائمًا، أن إدارة الأهلي تولي اهتمامًا غير مسبوق بفرق الألعاب الأخرى، ظهر ذلك في جوانب عديدة، أهمها: العناية بقطاعات الناشئين الخاصة بكل لعبة، وتطويرها الدائم، ووضع أحدث النظم الوسائل الكفيلة برفع مواهب وقدرات ناشئي وبراعم اللعبة، وكذلك الاهتمام ماديًا ومعنويًا بالعنصر البشري في المنظومة الرياضية داخل الأهلي، والتأهيل والتدريب المستمر لعناصر اللعبة، من أطقم فنية سواء مدربون أو إداريون، وكذلك اللاعبون والمتنافسون من أبناء الأهلي.

وكذلك ما تقوم به إدارة الأهلي من تهيئة الأجواء التي تمارس فيها الألعاب، سواء أثناء المران والتدريب، أو في أثناء المنافسات والبطولات؛ وذلك بالتدخل السريع والمباشر لحل أي مشكلة، أو تذليل أي صعوبات، إلى جانب الدعم النفسي والمعنوي.. وتطوير الملاعب، وإنشاء أخرى، بإنشاء ملاعب جديدة وفق أحدث المواصفات العالمية.

الألعاب الجماعية

وعلى صعيد الألعاب الجماعية، كان للأهلي السبق والريادة على مستوى المشاركات، سواء في حصد البطولات والألقاب، أو في المستوى والأداء المتميز.

ملوك الصالات

ملوك الصالات

الكرة الطائرة

بعد أداء اتسم بالقوة والبسالة، استطاع الفريق الأول للكرة الطائرة «رجال» بالنادي الأهلي من التتويج بلقب بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري للكرة الطائرة للمرة الـ12 في تاريخه، بعد التغلب على النجم الساحلي التونسي في نهائي البطولة بثلاثة أشواط مقابل شوط.. كما حاز اللاعب محمد عبدالمنعم على لقب «أحسن استقبال» في البطولة، واللاعب عبدالحليم «عبو» على لقب «أفضل حائط صدّ» في البطولة، بينما حصل اللاعب «أحمد قطب» على لقب «أحسن لاعب في البطولة».

ومن ناحية أخرى، حصل ثلاثي الفريق الأول لكرة الطائرة «أحمد قطب، وعبدالحليم محمد فهيم ومحمد عادل سلامة» على وسام الجمهورية للرياضة من الطبقة الأولى بعد الفوز مع المنتخب الوطني بالميدالية الفضية في بطولة العالم بـ”كوريا”.. كما تصدر الفريق بطولة الدوري حتى آخر جولة ووصل إلى نصف نهائي كأس مصر.

أما على صعيد فرق السيدات، فقد حصدت أربع بطولات، وهي رباعية الدوري والكأس والبطولة الأفريقية والبطولة العربية، بجانب المنافسة على كل بطولات الموسم الحالي.

ملوك الصالات

ملوك الصالات

كرة السلة

استطاع الفريق الأول لكرة السلة «رجال» من التتويج بكأس بطولة أفريقيا لكرة السلة لأول مرة في تاريخه، بعدما قدم الأهلي أداءً وعروضًا فنيّة قلب بها موازين قوى اللعبة على مستوى القارة، وفاجأ بها كل المتابعين لمجريات البطولة، التي نظمها النادي الأهلي على صالة الأمير عبدالله الفيصل بالجزيرة.

كما أضافت «سلة الأهلي» إلى خزينة ألقاب النادي الأهلي إضافات أخرى هذا الموسم ، بإحراز الفريق الأول «رجال» ألقاب: بطولة القاهرة، ودوري السوبر، ودوري المرتبط..

كما حصل الفريق الأول لكرة السلة «سيدات» على لقب دوري المرتبط.

هذا، إلى جانب الأداء القوي الذي ظهرت عليه فرق ناشئين وناشئات السلة بجميع الأعمار.

ملوك الصالات

ملوك الصالات

كرة اليد

الإنجاز الأبرز لكرة اليد «رجال» بالموسم الحالي يأتي أفريقيًا، حيث ظفر الفريق الأول لكرة اليد بلقب بطل أفريقيا للأندية، في البطولة التي شهدتها العاصمة البوركينية «واجادوجو»، بعدما خاض الأهلي البطولة بإصرار على تحقيق اللقب، وهزم الترجي التونس بنهائي البطولة.

وتواصل إنجاز رجال «اليد» بالأهلي، لينجحوا في تحقيق كأس الاتحاد، بعدما قدم الأهلي أداءً قويًا خلال لقاءات البطولة، ليحصد اللقب عن جدارة واستحقاق.

كما تمكن الفريق الأول لكرة اليد «سيدات» من حصاد ألقاب بطولة كأس مصر والدوري العمومي وبطولة منطقة القاهرة، إلى جانب تفوق فرق الشباب والشابات والناشئين في مختلف المراحل العمرية خلال الفترة الأخيرة.

هذا إلى جانب التمثيل المشرّف في المشاركات الودية الكثيرة هذا الموسم والفوز بها.

الألعاب الفردية

كما ظهر الأهلي بصورة جديدة في مستوى الألعاب الفردية، تمثلت في المشاركات الكثيفة وغزارة التتويج، وتنوعت صور الإنجازات بين ألعاب الكارتيه والسباحة وألعاب القوى وتنس الطاولة.. وغيرها، على النحو التالي:

جيانا فاروق

جيانا فاروق

الكاراتيه

حقق قطاع الكاراتيه بالنادي الأهلي طفرة كبيرة في الفترة الأخيرة، حيث حصل الأهلي على المركز الأول في بطولة «الأهلي الدولية»، وعلى المركز الثاني في بطولة «دبي الدولية»، كما حصل على ميدالية ذهبية وأخرى فضية في بطولة المجر الدولية، والمركز الأول في بطولة «منطقة القاهرة»، بخلاف المركز الأول في منافسات بطولة الجمهورية لمعظم الفئات السنّية.

أما الصورة الكبرى في إنجازات الكارتيه كانت عند حصول لاعبة النادي الأهلي «جيانا فاروق» على الميدالية الذهبية في بطولة العالم الأخيرة.

بالإضافة إلى تنظيم النادي الأهلي لـ«بطولة دولية للكاراتيه»، والتي لقيت إقبالا غير مسبوق من اللاعبين داخل وخارج مصر.

سباحة الأهلي

سباحة الأهلي

السباحة وكرة الماء

حقق الأهلي الدرع العام لبطولة الجمهورية للسباحة بشرم الشيخ، بخلاف درع بطولة الجمهورية للسباحة في استاد القاهرة، وتُوج بأكثر من 150 ميدالية متنوعة ما بين ذهبية وفضية وبرونزية، من ضمنها 3 ميدالية ذهبية، 6 ميدالية فضية، 4 برونزية لمرحلة 11 سنة، كما حصل الأهلي على عدد 4 ذهبية، 9 فضية، 9 برونزية لمرحلة 12 سنة.

ياسر داوود - رئيس جهاز ألعاب القوى

ياسر داوود – رئيس جهاز ألعاب القوى

ألعاب القوى

فقد جاء الأهلي في الصدارة، وحصل على المركز الأول في كل البطولات التي شارك بها، حيث ظهرت النتائج مُلفتة للغاية، وفاز الأهلي بـ12 بطولة من بطولات الجمهورية لمختلف الفئات العمرية، و8 ألقاب لبطولة الجمهورية؛ ليحصل النادي على الدرع العام والجمهورية لجميع المراحل السنية للجنسين للموسم الرياضي 2016.

كما حصل النادي الأهلي على ذهبية «دفع الجلة»، و4 ميداليات برونزية.

وفي بطولة الجمهورية تمكن لاعبو ولاعبات النادي الأهلي من فوز ثمين على جميع أندية مصر، وحصدوا 60 ميدالية متنوعة من بينها 22 ذهبية.

وخلال الأيام الماضية حصل لاعبو ولاعبات الأهلي الدرجة الأولى (لألعاب القوى) على 32 ميدالية ذهبية، منهم 22 للرجال، و10 للسيدات؛ وذلك في بطولة منطقة القاهرة التي أقيمت بالمركز الأوليمبي بالمعادي؛ وهي أولى بطولات الموسم.

تنس طاولة الأهلي

تنس طاولة الأهلي

تنس الطاولة

نجح تنس الطاولة في الفوز بلقب الدوري في منافسات الرجال والسيدات، إلى جانب الفوز بلقب البطولة العربية للأندية في منافسات الرجال، والحصول على المركز الثاني في منافسات السيدات، إضافة إلى تتويج النادي الأهلي بلقب بطولة منطقة القاهرة في مختلف الأعمار السنية (شباب وشابات)، والفوز مؤخرًا على الزمالك، ثم التتويج بلقب كأس مصر (رجال وسيدات).

كما حصد الأهلي المركز الأول لثلاثة أعمار سنية- ناشئين وناشئات (فرق تحت 12-15-18) ببطولة القاهرة لتنس الطاولة. قبل أن يتمكن الأهلي من المركز الأول لفرق الناشئين والناشئات (فرق تحت 18-21) ببطولة الجمهورية لتنس الطاولة.

الجمباز

حقق قطاع الجمباز في الفترة الماضية عددًا من الإنجازات، بعد أن نجح في الفوز بـ44 ميدالية متنوعة في مختلف المنافسات التي شارك بها اللاعبون.

اسكواش الأهلي

اسكواش الأهلي

الاسكواش

حقق الاسكواش الفوز بـ37 كأسًا في مختلف المنافسات والفئات العمرية، مشتملا ذلك على مراكز متقدمة في الدوري وبطولات الجمهورية وبطولات الأندية المختلفة، إلى جانب احتلال لاعبي النادي الأهلي للمراكز الأولى في مختلف المناسبات.

واستطاع الأهلي في حجز مقعد ببطولة العالم للناشئين للاسكواش، وحصل فيها الأهلي على المركز الثاني، قبل أن يحقق المركز الأول والثاني في بطولة نادي سموحة للاسكواش.



أخبار متعلقة