«كمّونة»: «شباب الأهلي» جاهز لمواجهة الزمالك في دوري السوبر

سمير كمونة- المدير الفني لفريق الشباب بالنادي الأهلي، قال إن مواجهة الزمالك غدًا في أولى جولات دوري السّوبر تعد غاية في القوة والأهمية. مؤكدًا أن الأهلي مكتمل الصفوف، بالإضافة للاستعانة برباعي الفريق الأول: عمرو بركات، وحسين السيد، وأكرم توفيق، وكريم نيدفيد.
وأضاف «كمونة» أن لوائح البطولة تسمح بانضمام 3 لاعبين من الفريق الأول للعب مع فريق الشباب، لافتًا إلى أن توفيق ونيدفيد تحت السن، ومن ثم يمكنهم المشاركة بشكل طبيعي بالإضافة لثنائي فوق السن، عمرو بركات وحسين السيد.
وأوضح المدير الفني لفريق الشباب أنه أجرى اتصالًا هاتفيًا مع أحمد أيوب- المدرب العام بالجهاز الفني للفريق الأول، قبل يومين للتنسيق حول استعارة بعض اللاعبين من الفريق الأول للعب مع شباب الأهلي خلال مواجهة الزمالك، مشيرًا إلى أن أيوب تحدث مع حسام البدري- المدير الفني، الذي اختار الرباعي المشار إليه للاستفادة من قدراته مع فريق الشباب، وفي نفس الوقت تجهيزه لمباريات الفريق الأول.
وقال «كمونة» إن مشاركة الرباعي: عمرو بركات وحسين السيد وأكرم توفيق وكريم نيدفيد، مع الشباب تعد المرة الأولى التي يستعين فيها بخدمات لاعبين من الفريق الأول، رغم استعانة جميع الفرق المنافسة للأهلي بلاعبين من الفريق الأول، مما شكل صعوبة بالغة على فريق الشباب، لكنه كان قادرًا على مواجهة كل الظروف حتى تأهَّل إلى دوري السوبر.
وأشار «كمونة» إلى أن الأهلي وافق على إقامة مباراة «قمة الشباب» على استاد السويس للاستفادة من اتساع أبعاد الملعب، الذي يعدّ مناسبًا لخطة الجهاز الفني، قياسا بالملعب الفرعي لاستاد القاهرة ذي الأبعاد الضيقة نسبيًا، مؤكدًا أن الأهلي يخوض جميع مبارياته بأسلوب وتكتيك معين يحتاج إلى ملعب أبعاده مناسبة لتلك الخطة.
وأكمل المدير الفني بالتأكيد على أن الأهلي احتل المركز الثاني في مجموعته برصيد 48 نقطة خلفًا لإنبي المتصدر بـ49 نقطة، وتلاهما فريقا «الجيش وبتروجيت»، ليتأهل الرباعي إلى دوري السوبر عن المجموعة الأولى، بالإضافة إلى رباعي المجموعة الثانية التي تضم المقاصة والمقاولون والقناة والزمالك.
وأكد «كمونة» أن قرعة دوري السوبر لم تخدم الأهلي، حيث يخوض 4 مباريات خارج ملعبه أمام الزمالك والقناة والمقاولون وإنبي والجيش، في حين يلعب مباراتين اثنتين فقط على ملعبه أمام بتروجيت والمقاصة، لافتًا إلى أن الأهلي جاهز رغم كل هذه المعوقات للفوز بدوري السوبر «الجمهورية».
واختتم المدير الفني للأهلي حديثه بالتأكيد على أن فريق الشباب خاض بعض مبارياته في الدوري هذا الموسم دون لاعبي منتخب الشباب، الذي شارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية الماضية بـ«زامبيا»، وضم بين صفوفه الحارس محمد عصام الغندور، وأحمد رمضان بيكهام، بالإضافة إلى الثنائي «كريم نيدفيد وأكرم توفيق»، كما تمكّن فريق الشباب من إعارة 10 لاعبين هذا الموسم لفريق الدوري، على رأسهم: ناصر ماهر، والفرماوي، ويوسف علاء، وهشام شعبان، وعمرو رجب، والسعداوي.



أخبار متعلقة