بالأرقام.. لماذا انضم ميدو جابر لقائمة الأهلي الإفريقية؟

يقدم ميدو جابر، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أداءً رائعًا مع الفريق في الفترة الأخيرة سواء على المستوى الجماعي أو الفردي؛ مما جعل الجهاز الفني بقيادة الكابتن حسام البدري يقرر قيده في القائمة الأفريقية للأهلي، ليكون أحد اللاعبين المشاركين مع الفريق في دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

يوظف البدري ميدو جابر في مركزي الجناح الأيمن والأيسر، واللاعب يقدم مردودًا فنيًا مرتفعًا في المركزين سواء في إحراز أو صناعة الأهداف، وتهديد مرمى المنافسين بالعديد من الكرات الخطيرة، بالإضافة إلى مساعدة زملائه في التسجيل عبر إرساله الكثير من الكرات البينية والعرضية.

قدم ميدو جابر واحدة من أفضل مبارياته مع الأهلي أمام النصر للتعدين، ويمكن الاستدلال على ذلك بأرقامه الجيدة في المباراة، حيث أرسل 36 تمريرة صحيحة بواقع 80% من إجمالي تمريراته في المباراة، كما استقبل 48 كرة صحيحة أثناء اللقاء من أصل 50 أرسلت له.

لم يكتف ميدو جابر بالتميز في الأدوار الهجومية، ولكنه قام أيضًا بالواجبات الدفاعية المكلف بها من قبل الجهاز الفني، ويظهر هذا بوضوح من أرقامه في المباراة التي تشير إلى استخلاصه الكرة 12 مرة من المنافس؛ منهما 5 مرات تحت ضغط، ولم تكن مباراة النصر طفرة عابرة في مسيرة اللاعب بالموسم الحالي، ولكنه على مدار الموسم قام بـ26 «تاكلينج» في الثلث الدفاعي للأهلي، وأنقذ 3 كرات في مناطق مؤثرة.

شارك ميدو جابر في 14 مباراة مع الأهلي في الموسم الحالي، حيث بدأ 11 لقاءً في التشكيل الأساسي، بينما دخل كبديل 3 مرات بإجمالي 868 دقيقة، وتمكن من إحراز هدفين، وصناعة هدفين آخرين لزملائه، وله محاولات صحيحة على المرمى بنسبة نجاح 39% 0

ميدو جابر يتمتع أيضًا بنسبة جيدة في التمريرات الصحيحة ـ قصيرة وطويلة ـ، حيث قام بـ291 تمريرة صحيحة بنسبة نجاح 77% .



أخبار متعلقة