تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي أمام أندية زامبيا

يلتقي الأهلي مع فريق زاناكو الزامبي في الساعة السابعة من مساء غدٍ، السبت، على ملعب برج العرب، في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ولم يسبق أن التقى الأهلي بـ«زاناكو» من قبل في البطولات الإفريقية، ولكن تاريخ مواجهات الأحمر أمام فرق زامبيا تشير إلى تفوق طفيف للأحمر.

التقى الأهلي بفرق زامبيا 14 مرة، حقق خلالها 6 انتصارات في مقابل 5 خسائر، بينما سيطر التعادل على 3 مباريات.

أحرز الأهلي في شباك فرق زامبيا 15 هدفًا، بينما استقبلت الشباك الحمراء 10 أهداف.

المباراتان الأولى والثانية أمام أندية زامبيا كانتا مع فريق «جرين بافالوز» في الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 1982، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز الأهلي بنتيجة 3-1 أحرز الأهداف طاهر أبو زيد وعلاء ميهوب ومحمود الخطيب، بينما خسر الأحمر في العودة بنتيجة1- صفر.

المباراتان الثالثة والرابعة.. كانتا مع فريق «نكانا» في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 1983، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، بينما فاز الأهلي في العودة بهدفين دون مقابل؛ أحرزهما طاهر أبو زيد ومحمود الخطيب.

المباراتان الخامسة والسادسة.. كانتا أمام فريق «باور ديناموز» في نصف نهائي بطولة كأس الكؤوس الإفريقية نسخة 1986، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز الأهلي بهدفين دون مقابل أحرزهما حسام حسن، بينما خسر الأهلي في العودة بنتيجة 1-صفر.

المباراتان السابعة والثامنة.. كانتا مع فريق «كوابي وويورز» في دور الـ16 من بطولة كأس الكؤوس الإفريقية نسخة 1992، حيث انتهت مباراة الذهاب بخسارة الأهلي بنتيجة 1-صفر، كما انتهت مباراة العودة بنفس النتيجة أحرزه أيمن شوقي، ليحتكم الفريقان لضربات الجزاء التي ابتسمت للأهلي ليتأهل بنتيجة 4-3.

المباراتان التاسعة والعاشرة.. كانتا مع فريق «زيسكو يونايتد» في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2011، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، بينما فاز الأهلي في العودة بنتيجة 1-صفر أحرزه محمد بركات.

المباراتان الحادية عشرة والثانية عشرة.. كانتا مع فريق «نكانا» في ربع نهائي بطولة الكونفدرالية نسخة 2014، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز بنتيجة 2-صفر؛ أحرزهما عمرو جمال، ومحمد ناجي جدو، بينما خسر الأهلي مباراة العودة بنتيجة 1-صفر.

المباراتان الثالثة عشرة والرابعة عشرة.. كانتا مع فريق «زيسكو يونايتد» في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2016، حيث انتهت مباراة الذهاب بخسارة الأهلي بنتيجة 3-2، أحرز هدفي الأحمر جون أنتوي، بينما انتهت مباراة العودة بالتعادل الإيجابي 2-2 أحرز هدفي الأهلي رامي ربيعة وعماد متعب.



أخبار متعلقة