عماد وحيد: الفترة المقبلة ستشهد التعاون بين «كاف» والأهلي لتطوير الكرة في أفريقيا

عماد وحيد، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، أكّد على أن مجلس إدارة الأهلي نجح في إعادة ترميم وتشييد قطاع الكرة، وليس الفريق الأول فقط، مضيفًا أن المجلس تسلّم الفريق وهو الثالث في الدوري، ونجح في إعادة تكوينه بعد اعتزال عدد من النجوم وإصابة البعض الآخر.. والآن هو «الأول» وبفارق كبير عن الزمالك، واقترب من اللقب.

وأضاف أن مجلس الإدارة لم يغفل ملف الكرة وانشغل بملف خدمة الأعضاء، مؤكدًا أن هذا الكلام غير صحيح بالمرة، وقال: «من يغفل قيمة كرة القدم عليه أن يبحث عن نادٍ اجتماعي آخر.. فأعضاء مجلس إدارة الأهلي يعلمون جيدًا أن الكرة هي شريان تاريخ الأهلي، وهناك العديد من الأمور توضّح مدى اهتمام المجلس الحالي بكرة القدم، أهمّها التعاقد مع أفضل مدربين في العالم، بعيدًا عن النتائج، وأيضا التعاقد مع أكبر مؤسسة طبية في ألمانيا -شون كلينك- ولأول مرة يصبح لكل لاعب ملف طبي، وهناك العديد من التعاقدات الجديدة في كل موسم لتدعيم صفوف الفريق، فهناك استثمارات ضخمة للكرة».

وأوضح عضو مجلس إدارة النادي الأهلي أنه لا يرغب في التحدث كثيرًا عن الكرة، خاصة أن محمود طاهر هو المسئول عنها، وهو المشرف علي الكرة، وهو رجل له خبرات كبيرة في هذا الأمر، وقال: «أعتقد أن الفريق الآن يسير بخطى رائعة، وحسام البدري نجح في ترك بصمة رائعة، ولا ينقصه سوى عودة القوة الضاربة وهي جماهير الأهلي».

وأشار «وحيد» إلى أن رئيس الاتحاد الأفريقي طلب منه، خلال الجلسة التي جمعتهما على هامش قرعة البطولة العربية، أن يكون للأهلي دور أساسي، بصفته نادي القرن، في تشكيل سياسة الاتحاد الأفريقي، خاصّة وأن النادي الأهلي كان على رأس لجنة بدأت في أثيوبيا، وتواجد بها محمود طاهر لحضور ورشة العمل، وكانت هذه اللجنة متوقفة في الاتحاد السابق.. كما لفت إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيدًا من التعاون بين الأهلي والاتحاد الأفريقي، كما سيكون هناك اجتماعات مشتركة، لوضع سياسيات الـ«كاف» فيما يخص شكل المسابقات التي ينظمها، وعدد الفرق المشاركة، ومشاكل السفر..

أضاف أن رئيس الاتحاد الأفريقي طلب منه، خلال الجلسة، النظر لبعض القرى التي تقام عليها المباريات للأندية، وهو ما لا يليق بقيمة اللاعبين الأفارقة، وإقامة المباريات في ملاعب قد تؤدي للإصابات.



أخبار متعلقة