الأهلي يكتفي بالتعادل 1-1 أمام الشرقية في مباراة الفرص الضائعة

في مباراة غريبة خاصة في دقائقها العشر الأخيرة يتعادل الأهلي مع الشرقية 1-1 بعدما تقدم الأهلي بهدف برأسية سعد سمير في الدقيقة 44 وتعادل للشرقية فادي فريد برأسية في الدقيقة 81 ليقتسم الفريقان نقطتى المباراة ويرفع الأهلي رصيده إلى النقطة الـ75 بينما إرتفع رصيد الشرقية إلى النقطة الـ20.

سيطر الأهلي على المباراة من بدايتها لنهايتها وأهدر عدة فرص محققه كانت كفيلة بتحقيق فوز مريح بأربعة أهداف على الأقل لكن عدم التوفيق حال دون ترجمة سيطرة الأهلي إلى أهداف وبعد تألق محمود شكري حارس الشرقية الذى أنقذ شباكه من عدة أهداف محققه عندما تصدى لأكثر من محاولة خاصة من عبد الله السعيد في الشوط الأول .

وفي المقابل ومن فرصة يتيمه للشرقية من ضربة ثابته ينجح في خطف نقطة التعادل في واحده من عجائب وغرائب كرة القدم .

الشوط الأول

انطلقت المباراة سريعة وحماسية من الفريقين وسعى الأهلي من البداية للسيطرة على وسط الملعب ومحاصرة الشرقية في نصف ملعبه وكاد الأهلي يهز شباك الشرقية مبكرًا عندما مرر محمد هاني كرة سحرية في الدقيقة 7 لعبدالله السعيد وضعته في مواجهة مباشرة أمام المرمى ولكن عبدالله سدد في يد الحارس محمود شكري، لكن الأهلي استمر على ضغطه وعلى امتلاكه لوسط الملعب وكاد كوليبالي ينفرد بعد مراوغة مجدية لكن المعتصم سالم قلب دفاع الشرقية تدخل فى الوقت المناسب مشتتًا الكرة .

تمريرات سريعة

بدأ الأهلي المباراة بتعديل بسيط في التشكيلة الأساسية مقارنة بالمباراة الأخيرة فأشرك الكابتن حسام البدري المدير الفني أحمد فتحي في نصف الملعب بجوار عمرو السولية لتعويض غياب حسام عاشور للإيقاف ووضع محمد هاني فى الجبهة اليمنى بينما قاد علي معلول الجبهة اليسرى وعاد سعد سمير لقلب الدفاع بجوار رامي ربيعة ليظهر الأهلي بقوة معتمدًا على التمريرات السريعة والقصيرة مع إنطلاقات محمد هاني فى الجبهة اليمنى وعلي معلول في الجبهة اليسرى بحثًا عن ثغرة في دفاعات الشرقية المتكتل بسبعة لاعبين أمام مرماه.

البحث عن ثغرة

في الدقيقة 24 استخلص كوليبالي الكرة أمام منطقة الجزاء وسدد لكن في وسط المرمى ليمسك محمود شكرى حارس الشرقية بالكرة وفي المقابل إعتمد عماد النحاس المدير الفني لفريق الشرقية على الهجمات المرتدة السريعة التى تحطمت على أعتاب سعد سمير ورامي ربيعة لينحصر اللعب معظم أوقات الشوط الأول في وسط الملعب بحثًا عن ثغرة في دفاعات الشرقية المتماسكة أمام أنياب الأهلي الهجومية وإن كادت تثمر عن هدف في الدقيقة 37 بتمريرة عرضية من أحمد فتحي على رأس عبدالله السعيد لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

الهدف الأول

استمرت محاولات الأهلي الهجومية لتستمر بعدها محاولات الأهلي وتعددت ضرباته الركنية حتى جاء الفرج في الدقيقة 44 من ضربة ركنية تصدى لها عبدالله السعيد ولعبها متقنة على رأس سعد سمير الذى إرتقى فوق الجميع محولًا الكرة في الزاوية اليسرى مسجلاً الهدف الأول الذي أطلق بعده الحكم محمود بسيوني صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 1-0.

الشوط الثاني

دخل الأهلي الشوط الثاني بنفس التشكيل وتخلى الشرقية نسبيًا عن تكتله الدفاعي فظهرت جماليات اللعب مع سرعة في الهجمات الحمراء التى لم تكن بالدقة المطلوبه نتيجة لعدم التوفيق أحيانًا وللتسرع أحيانًا أخرى وفي الدقيقة 55 ينال عمرو السولية البطاقة الصفراء للخشونة ويستمر الأهلي على سيطرته وعلى ضغطه بحثًا عن الهدف الثاني محاصرًا الشرقية في نصف ملعبه .

مؤمن يشارك

في الدقيقة 64 يجري الأهلي التغيير الأول بخروج ميدو جابر ومشاركة مؤمن زكريا لزيادة الفاعلية الهجومية واستغلال المساحات الخالية في دفاعات فريق الشرقية الذى استمر على مناوشاته الهجومية فأطلق محمود رامبو لاعب خط الوسط قذيفة في الدقيقة 65 نجح شريف إكرامي بثبات في التصدي لها والإمساك بالكرة.

عمرو جمال يظهر

أجرى الأهلي التغيير الثاني في الدقيقة 75 بخروج سليماني كوليبالي ومشاركة عمرو جمال في محاولة لتنشيط أنياب الاهلي الهجومية وكاد عمرو يسجل في الدقيقة 77 من تمريرة أحمد فتحي السحرية التى وضعت عمرو جمال في مواجهة مباشرة أمام مرمى الشرقية ليتقدم عمرو ويسدد لكن الحارس محمود شكرى يعود للظهور ويتصدى للكرة .

هدف عكس التيار

بغرابة شديدة ومع سيطرة الأهلي ينجح الشرقية في الدقيقة 81 في تسجيل هدف التعادل من ضربة ثابته من نصف الملعب ناحية اليسار لعبها عفروتو لاعب الشرقية داخل صندوق الأهلي ليرتقي فادي فريد للكرة برأسه محولًا الكرة على يمين شريف إكرامي .

صالح يشارك

مع الدقيقة 84 يخرج محمد هاني ويشارك صالح جمعه في آخر تغييرات الأهلي وبحثًا عن هدف الفوز و لزيادة الفاعلية الهجومية قبل نهاية المباراة وبالفعل ينشط الأهلي فيما مال الشرقية للدفاع بكامل صفوفه للخروج بنقطة التعادل التى نجح في خطفها بعدما أطلق حكم المباراة صافرة النهاية بتعادل الفريقين 1-1 .



أخبار متعلقة