البدري يكشف أسرار الفوز بالدوري ويتحدث عن الصفقات الجديدة

اختص الكابتن حسام البدري، المدير الفني للأهلي، الموقع الرسمي بحوار شامل.. تحدث فيه عن فوز الأهلي بالدوري، ورؤيته لدوري الأبطال الأفريقي، ومباراة الوداد القادمة والتي يراها من أصعب المحطات، بعدما تعقـدّت حسابات المجموعة بوصول زاناكاو الزامبي للنقطة الـ7.

كما تحدث «البدري» عن أزمة هروب «كوليبالي» وتألق «أجايي» مؤكدًا أن المردود الفني الذي يقدمه أجايي يعـدّ أبلغ رد على ادعاءات «كوليبالي».. وقال إن الأهلي يحتاج إلى 3 صفقات جديدة، وإنـه يـدرس القائمة حاليًا، مؤكدًا أن هناك جلسة سوف تجمعه مع المهندس محمود طاهر، رئيس النادي، لحسـم صفقة المغربي، وليد أزارو.

موقف «أزارو»

في البداية تحدث حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن المفاوضات الدائرة بين الأهلي ونادي الدفاعي الحسني الجديدي حول التعاقد مع مهاجمه، وليد أزارو، والتي وصلت إلى مراحل متقدمة للغاية، مشيرًا إلى أن الأمر قد يتم حسمه عقب مواجهة المنتخب المغربي مع نظيره الكاميروني، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2019.

وأوضح «البدري» أن هناك جلسة ستجمعه بالمهندس محمود طاهر، رئيس النادي، لوضع الـلمسات النهائية على الصفقة خلال الفترة المقبلة، وحسم الأمر بشكل نهائي.

وأشار المدير الفني إلى أن علاء ميهوب، مدير لجنة التحليل والإحصاء، قـدم له بعض المباريات الخاصة باللاعب وإحصائياته في الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن أهم العوامل التي ميّـزت اللاعب هو أنه واحد من ضمن 3 محليين فقط يلعبون في المنتخب المغربي.

«عنتر» خارج الحسابات

وعن ملف اللاعب محمد عنتر، لاعب فريق الأسيوطي، أكّـد البدري أنه أغلق ملف صفقة عنتر، بسبب طلبات الأسيوطي المادية المُـغالى فيها للاستغناء عن اللاعب لصالح الأهلي.

وقال «البدري» إنه بالفعل شاهد بعض المباريات للاعب، وكان ضمن حساباته، إلا أن طلبات الأسيوطي المادية المُـغالى فيها، تسببت في إلغاء الصفقة وصرف النظر عن اللاعب.

«معلول» يتطور

وفيما يتعلق بشائعة رحيل لاعب الفريق التونسي، على معلول، قال إن «معلول» لم يطلب الرحيل عن القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مشيرًا إلى أن اللاعب من العناصر الهامة في الفريق.

وقال «البدري» إنه لم يوافق على رحيل اللاعب كما أشاعت بعض الأخبار في الفترة الماضية، لافتـًا إلى أن اللاعب التونسي، أيضـًا، لم يطلب الرحيل أو يتحدث معه حول هذا الأمر.

وأشار المدير الفني للأهلي إلى أن معلول مستواه تطور مع الأهلي بشكل كبير، موضحـًا أن اللاعب بدا ينفّـذ بعض التعليمات الفنية التي كانت تطلب منه في السابق وبشكل جيد، ويفعل كل ما يُـطلب منه.

وأشاد «البدري» بالتزام اللاعب واستيعابه لكافة تعليمات الجهاز ومحاولته السعي دائمـًا تطوير أدائه وتنفيذ كل ما يُـطلب منه.

استكمال «الأفريقية»

كما تحدث حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن القائمة الأفريقية، وقال إنه سيحسم مع الجهاز الفني للفريق أسماء الثلاثة لاعبين الذين سيتم إضافتهم للقائمة الأفريقية للفريق، عقب نهاية دور المجموعات.

وأكّـد المدير الفني للأهلي أنه مستقـر، حاليًا، على المراكز التي يحتاج الفريق للدعم فيها بقائمته الأفريقية ولكنه لا يستطيع الآن الإعلان عنها، موضحـًا أن الأسماء التي سيتم إضافتها سيعلن عنها عقب نهاية دور المجموعات بالبطولة.

ويتبقى للأهلي ثلاثة أماكن شاغرة بقائمته، بعدما قام الجهاز الفني بقيد 27 لاعبـًا في فترة القيد الأولى من البطولة.

مباراة الوداد القادمة

وعن رؤيته لمباراة الوداد القادمة بالمغرب في الجولة الرابعة من دوري المجموعات الأفريقي.. قال حسام البدري إن مباراة الفريق أمام الوداد تعـدّ هامة وصعبة للغاية، كونها الفرصة الأخيرة للفريق المغربي للمنافسة على التأهل.

وأوضح «البدري» أن المباراة فرصة الوداد الأخيرة للمنافسة على التأهل، حيث يتوجب عليه الفوز، بينما الأهلي إذا حقق أي نتيجة إيجابية سيقترب بشدة من حجز تذكرة التأهل لدور الثمانية.

وأضاف المدير الفني للأهلي أنه يدرك جيدًا أهمية المباراة وكيفية التعامل مع كافة السيناريوهات المحتملة، مشددًا على أنه سيسعى لتحقيق نتيجة إيجابية ومواصلة المشوار الناجح بالبطولة.

وأشار «البدري» إلى أن الأهلي مازال أمامه مباراتان أمام زاناكو في زامبيا والقطن في القاهرة، وهو ما يمنح الفريق أفضلية عن الوداد.

إنجاز الدوري

وعن فوز الأهلي بالدوري هذا الموسم.. قال حسام البدري إن حـسْـم لقب الدوري في الموسم الحالي كان صعبًا، ولكن الفريق تمكـن من تقسيمه إلى مراحل، والتفـوّق في كل مرحلة قادنا إلى تحقيق اللقب.

وأضاف «البدري» أن ما زاد من صعوبة الدوري توليـّه المهمة الفنية للأهلي قبل بداية الموسم بـ17 يومًا، بالإضافة إلى أنه لم يختَـر قائمة الفريق أو اللاعبين أو الأجانب، ولم يسبـق له أن تعامل مع بعض اللاعبين من قبلُ.

وتابع المدير الفني للفريق إن أداء الأهلي في الوسم الحالي كان تصاعديًا من المباراة إلى الأخرى، مشيرًا إلى أنه حاول تثبيت التشكيل في أغلب المباريات، مع بعض التغييرات القليلة وفقًا للفرق المنافسة والغيابات والإصابات التي كانت تواجه الفريق.

وقال حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن مسابقة الدوري كانت مليئة بالمحطات الصعبة التي استطاع الفريق التغلب عليها، وحـســم اللقب لصالحه قبل أربع جولات من النهاية.

وخـصَّ «البدري» بداية ونهاية الدور الأول من الموسم، ووضعها على رأس المحطات الصعبة التي واجهها الأهلي من أجل حسم الدوري مؤكدا ان الأهلي واجه في ناهية الدور الأول فرق قوية وتنافس على البطولة وهي المقاصة وسموحة والمصري والزمالك.

وكشف البدري أن أهم مباراة للأهلي في الدوري هي مواجهة الزمالك في نهاية الدور الأول، التي حسمها الأحمر بهدفين دون مقابل.

وأكّـد «البدري» أن الفوز في القمة وسّـع الفارق في النقاط بين الأهلي والزمالك، بالإضافة إلى إكساب الفريق تفوقًا معنويًا على المنافسين مع انطلاق الدور الثاني .

«الشيخ» يعود

وفيما يتردد عن ملف اللاعبين المعارين هذا الموسم.. حسم الكابتن حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الأمر وقال إنه استقر على عودة أحمد الشيخ، لاعب الفريق المعار إلى صفوف مصر المقاصة، بعد نهاية الموسم الجاري وانتهاء الإعارة.

وأضاف «البدري» أن «الشيخ» قـدّم أداءً مميزًا مع المقاصة خلال فترة الإعارة، وهو ما جعله يقرر عودته مرة أخرى إلى الأهلي بعد نهاية الموسم، وأيضـًا قيـّده في قائمة الفريق الأفريقية.

وأشار «البدري» إلى أن الغاني جون أنتوي، لاعب الفريق والمعار إلى المقاصة، ضمن حساباته في العودة للفريق عقب نهاية الموسم، بعد مستواه الجيـد الذي قـدمه مع المقاصة.


احتياجات الموسم الجديد

وفيما يتعلق باحتياجات الفريق في الموسم الجديد.. قال حسام البدري إن الفريق بحاجة للتعاقد مع 3 لاعبين جُـدد في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لدعم الفريق قبل الموسم الجديد.

وأضاف «البدري» إنه درس مع الجهاز الفني احتياجات الفريق للموسم المقبل واستقـر على التعاقد مع 3 لاعبين، يدعم بهم قائمة الأهلي، من أجل المنافسة على كل البطولات في الموسم المقبل.

تألق أجايي

وبعد هروب كوليبالي وتألق أجايي.. قال البدري إن اللاعب النيجيري جونيور أجايي من اللاعبين المهمين في الفريق، والذين يتم الاعتماد عليهم دائمـًا في التشكيل الأساسي.

وأضاف: «أجايي من اللاعبين المميزين للغاية على الجانبين الخلقي والفني، وهو شخصية محبوبة للغاية من جميع زملائه بالفريق، ولا أعتقد أن هناك ردًا على افتراءات وادعاءات كوليبالي سوى رصــد علاقتنا كجهاز فني ولاعبين بجونيور أجايي».

كوليبالي الهارب

وأشار البدري إلى إن مهاجم الفريق، سليماني كوليبالي، هو من حـرمَ نفسه من شرف اللعب للأهلي، وليس العكس، فالجميـع يعلم كـم يزيد اسمه في سوق الانتقالات حينما يقترن باسم الأهلي وبطولاته وإنجازاته، مشيرًا إلى أن مجلس الأهلي، برئاسة المهندس محمود طاهر، يتولّى هذا الملف كاملًا للحفاظ على حقوق النادي.

تريزيجيه وإيفونا

وعن موقف الأهلي من تريزيجيه وإيفونا.. قال حسام البدري إن الحديث عن عودة ماليك إيفونا وتريزيجيه للأهلي أمر صعب للغاية نظرًا لارتفاع قيمتهما المالية.

وأضاف أن رغبتهما في استكمال تجربة الاحتراف تمنع الأهلي من الدخول في أية مفاوضات جديدة مع أي منهما، وأنه يتمنى لهما التوفيق على المستوى الشخصي، موضحًا أن إيفونا يسير بشكل طيب في الصين، وأن تريزيجيه اقترب بشدة من التوقيع لإحدى الفـِرق الألمانية.

إشادة بالرباعي

كما أشاد البدري بمستوى عمرو السولية وسعد سمير وشريف إكرامي وأحمد حجازي، وأكّـد على تعافي الأخير تمامـًا مما ساعده على اختياره للعب أمام الوداد.

وأثنى البدري على أداء سعد سمير مع نهاية الموسم الحالي، مشيرًا إلى أنه لاعب زكي، واستطاع استثمار الفرصة التي حصل عليها من بداية الموسم وحتى الآن، ويجيد استخدام وتوظيف إمكانياته بالشكل الأمثل.

كما أشاد البدري بـ«شريف إكرامي» هذا الموسم، معتبرًا أنه خاض موسمًا استثنائيـًا مع الأهلي من بدايته، واستطاع أن يثبت بشخصيته وخبراته أنه حارس كبير قادر على طي صفحة الموسم الماضي، وإثبات أنه حارس كبير وصاحب أرقام تاريخية.

وعن عمرو السولية.. أكّـد المدير الفني للأهلي أنه تطـوّر كثيرًا عن الموسم الماضي، ولكن لا يزال أمامه الكثير من القدرات والإمكانيات التي يقدمها مع الأهلي في الأيام القادمة.

«غالي» نموذج وقدوة

وقال حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن حسام غالي، قائد الفريق، يعد بمثابة نموذج وقدوة، لا بد أن يقتدي به جميع اللاعبين الناشئين والشباب.

وأضاف «البدري» أن غالي يبذل كل ما في وسعه في التدريبات، من أجل أن يستمر في كامل لياقته مهما تقدم العمر.

وأكـد «البدري» أن الأهلي يحتاج دائمًا إلى اللاعبين أصحاب الخبرات، مثل حسام غالي، من أجل تقديم الدعم للاعبين الجدد والشباب، خاصـة أن الأهلي دائمـًا ما يشارك في بطولات محلية وقارية عديدة، وهذا يتطلب وجود عناصر خبرة في الفريق.


شخصية «مؤمن»

كما أشاد حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بمستوى مؤمن زكريا، وقال إن «مؤمن» من اللاعبين المهمين في الفريق، ودائمـًا ما يعتمد عليه في التشكيل الأساسي.

وأضاف «البدري» أن شخصية «زكريا» في الملعب تجعله يظهر ويتألق في المباريات الصعبة، لذلك تم الاعتماد عليه في مباراة القطن بالكاميرون، ثم مباراة الوداد الأخيرة، وكان بالفعل عند حسن ظن الجهاز الفني.

وأكّــد المدير الفني للفريق أن «زكريا» يملك مرونة فنية يحتاجها أي مدير فني، لأنه يجيد اللعب في أكثر من مركز في الملعب.

«عاشور» في المنتخب

وعن انضمام حسام عاشور للمنتخب.. قال حسام البدري، إن انضمام عاشور للمنتخب هو أمر يسعده كثيرًا، مؤكدًا أنه من اللاعبين المجتهدين والذين يؤدون دورهم بصورة رائعة في المباريات.

أضاف أن عاشور لاعب لا يختلف عليه اثنان، وان اجتهاده وتركيزه يعـدّ نموذجـًا وقدوة للاعبين الشباب، خاصـة وأنه يعمل دائمـًا في صمت ويؤدى دوره باحترافية، الأمر الذي ساعده على الوصول للمكانة والمستوى الذي وصل إليه مع الأهلي.

روح «فتحي» القتالية

وأثنى حسام البدري على الروح القتالية للاعب أحمد فتحي، ظهير أيمن الفريق، وقال إنه لاعب مميز للغاية، وأن روحه العالية وحماسه يساعده على التـألق وعلى التميز في المباريات.

وأضاف أن فتحي يعـدّ نموذجًا لـلاعب الذي يحافظ على نفسه وعلى قدراته، ولهذا أصبح مميزًا جدًا في النواحي البدنية مما جعله متكاملًا فنيـًا وبدنيـًا. وأوضح أن مستوى «فتحي» هذا الموسم أفضل من الموسم الماضي، وأن هذا الأمر أسعده للغاية.

رسالة إلى الجمهور

ثم اختتم حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، حديثه موجهًا رسالة لجمهور الأهلي، في كل مكان، بأن رؤيتهم في المدرجات بشكل مستمر هي أمنيته الأولى، مشيدًا بروح الانضباط التي ظهروا بها دعمـًا للفريق في مباراة الوداد الأخيرة.

وأوضح «البدري» أن أقصى درجات السعادة بالنسبة له حينما تصل الإشادة للأهلي من الجماهير في المدرجات، لاعبين وجهاز فني وله شخصيـًا، خصوصـًا وأنه يعمل دائمًا من أجل إسعاد الجماهير.

وشـدد «البدري» أن جماهير الأهلي هم الشريك الأول والداعم الأهم لكل الإنجازات، ويتمنى رؤيتهم قريبـًا في المدرجات.



أخبار متعلقة