مصيلحي: لن أتنازل عن الرباعية في الموسم الجديد


كنا نفوز قبل أن نلعب في حضور جماهير الأهلي.. وأتمنى عودة الروح للمدرجات

مجلس الإدارة دعمنا بقوة.. والصفقات ستكون وفقًا لاحتياجات الفريق

نظام الدوري عشوائي.. والمنتخب معذور

قطاع الناشئين من أهم أولوياتيٍ.. وهؤلاء نجوم الأهلي القادمون

موسم جديد يدخله الفريق الأول للكرة الطائرة رجال بالنادي الأهلي، تحت قياده مديره الفني المميز محمد مصيلحي، محملا بآمال وطموحات كبيرة لاستعادة لقبي الدوري والكأس والفوز بلقب البطولة العربية والحفاظ على اللقب الإفريقي الذي توج به الفريق في الموسم الماضي بتونس.

مصيلحي حمل على عاتقه مهمة بناء الفريق في الموسم الماضي، ونجح بفضل الدعم الكبير الذي حصل عليه من مجلس الإدارة، ومروان هشام عضو المجلس والمشرف على فرق النشاط الرياضي، في تكوين فريق يكون قادرًا على حصد البطولات في المواسم المقبلة، لذلك حرصنا على الالتقاء به لمعرفه طموحاته مع الفريق في الموسم الجديد، وموقف الصفقات ورؤيته لنظام الدوري الجديد وغيرها من الأمور الهامة:

في البداية نريد أن نطمئن منك على فترة إعداد الفريق للموسم الجديد؟

بدأنا بالفعل الإعداد للموسم الجديد منذ الأحد الماضي، حيث عقدت جلسة مع الدكتور الحسن عبد المجيد، مخطط الأحمال لوضع برنامج بدني للاعبين حتى شهر أكتوبر المقبل، خصوصا أن الموسم الجديد لن ينطلق قبل نهاية أكتوبر؛ نظرا لمشاركة المنتخب الوطني في بطولة إفريقيا، وللعلم لدينا وقت كبير لتدريب اللاعبين على المهارات الأساسية بجانب النواحي الخططية.

محمد مصيلحي

محمد مصيلحي,فريق الأحلام,طائرة الأهلي

هل تفكر في خوض مباريات ودية خلال الفترة الحالية؟

هذا الأمر مستبعد تماما خلال الفترة الحالية، الفريق لم يتدرب منذ شهر أبريل الماضي، لذلك سأكتفي بتنفيذ اللاعبين لبرنامج الإعداد خلال الفترة الحالية، والتفكير في المباريات الودية سيكون بداية أو من منتصف شهر سبتمبر.

ما تقييمك لأداء الفريق في الموسم الماضي؟

الفريق اجتهد بشدة في الموسم الماضي ونافس على الثلاث بطولات التي شارك بها، لم نوفق في الفوز بالدوري والكأس في اللحظات الأخيرة وتوجنا باللقب الإفريقي بعد منافس شرسة مع الترجي مستضيف البطولة والنجم الساحلي من أقوى فرق القارة، وبنسبة كبيرة راضٍ عند الفريق في الموسم الماضي، لكن كنت أطمح في الفوز بالثلاثة ألقاب، وللعلم في الموسم الماضي قمت ببناء فريق جيد، ونجحت في الحفاظ على كل العناصر الأساسية واللاعبين الدوليين؛ حتى يكون هناك مستقبل جيد للأهلي، وأيضا اهتممت كثيرا بقطاع الناشئين، فكل فرق الشباب تقريبا توجهت ببطولات القاهرة والجمهورية، وهو ما يساعد الأهلي في الاعتماد على أبنائه وتقليل عملية الشراء من الخارج.

محمد مصيلحي5

مصيلحي,كأس أفريقيا

وما طموحاتك مع الفريق في الموسم الجديد؟

هدفي الأول والأخير هو إسعاد وإرضاء جماهير الأهلي بالفوز بالدوري والكأس والبطولة العربية والحفاظ على بطولة إفريقيا، خصوصا أن الجماهير لا ترضى بغير البطولات، وأعدهم ببذل كل ما في وسعي من أجل تحقيق البطولات.

ننتقل للحديث عن الصفقات، ما خطتك لدعم الفريق في الموسم الجديد؟

تدعيمات الفريق هذا الموسم ستكون في أضيق الحدود، ـ وللأمانة ـ مجلس الإدارة ساعدني كثيرا في الموسم الماضي في التعاقد مع أكثر من لاعب نجم ودولي، بالإضافة للحفاظ على القوام الأساسي للفريق بالتجديد لهم، لذلك التعاقدات هذا الموسم ستكون في أضيق الحدود ووفقا لاحتياجات الفريق الفنية فقط، وبدأت بصفقة عودة عبد الله عبد السلام.

وما المراكز التي تحتاج لدعمها قبل الموسم الجديد؟

أحتاج للتعاقد مع لاعب أجنبي جيد، بالإضافة إلى لاعب في مركز 4، علما بأن الأهلي لديه أفضل اللاعبين في مركز 2 و3 بوجود أحمد قطب وأحمد سعيد وعبد اللطيف عثمان وعبد الحليم عبو ومحمد عادل.

مروان هشام

مروان هشام,طائرة الأهلي,الكأس,بطولة إفريقيا

كيف صارت المفاوضات مع عبد الله للعودة إلى بيته مرة أخرى؟

دعني أقول لك أن عبد الله أهلاوي، ويعشق الأهلي، والمفاوضات معه بدأت عقب نهاية بطولة كأس مصر واتفقت معه على كافة التفاصيل المتعلقة بعودته إلى بيته مرة أخرى، وللعلم عبدلله رفض عروضا من تركيا وروسيا، وأيضا رغبة نادي الجيش في تجديد تعاقده، كل ذلك أبدى سهولة في الوصول إلى نقطة اتفاق معه من أجل العودة للقلعة الحمراء.

عبدالله عبدالسلام,الكرة الطائرة

عبدالله عبدالسلام,الكرة الطائرة

وجود لاعبَينِ بحجم عبدالله، وحسام يوسف في مركز صانع الألعاب هل يمثل أزمة لك؟

على الإطلاق، بل العكس، فهو ميزة إيجابية للفريق، وجود لاعب بحجم وخبرات عبدالله، ولاعب بقيمة وموهبة حسام يصب في مصلحة الفريق، وأعرف كيفية استخدامهما وتكوين ثنائي قوي يساعد الفريق على الفوز بالبطولات.

حسام يوسف

حسام يوسف

نذهب إلى الدوري، ما رأيك في الشكل الجديد للمسابقة المحلية؟

للأمانة ـ كل الأمور المتعلقة بالدوري الجديد تسير بعشوائية، الوضع لم يختلف عن الموسم الماضي باستثناء زيادة عدد الفرق واستحداث دوري السوبر، لكن حتى الآن لا توجد خطة واضحة بمواعيد بداية ونهاية المسابقة، وهل سيكون دورات مجمعة إما ذهاب وإياب، وبالتأكيد عدم وضوح الرؤية يؤثر على برنامج الإعداد للموسم الجديد.

هل من الممكن أن يتسبب عدد المباريات الكبير في الدوري الجديد في إرهاق اللاعبين؟

بالتأكيد عدم وجود ملامح للدوري هو أمر غير جيد، لكن بالنسبة للناحية البدنية كما قلت لك وضعت برنامج بدني جيد مع الجهاز المعاون تامر تايجر، المدرب العام، ومحمود جمعة، المدرب المساعد، والحسن عبد المجيد مخطط الأحمال، ومحمد زكريا محلل الأداء، حتى نتجنب إرهاق اللاعبين، بالإضافة إلى أن لاعبي الأهلي لديهم ما يكفي من الخبرات للتغلب على أي عوامل قد تؤثر عليهم من خلال المشاركة في الدوري والكأس وبطولة إفريقيا والبطولة العربية.

هل تنوي تصعيد بعض لاعبي فرق الناشئين في الموسم الجديد؟

بالتأكيد أنوي ذلك، وضعت في حسابات قطاع الناشئين لدعم الفريق الأول، خصوصا أن القطاع يضم لاعبين على أعلى مستوى وهم مستقبل الأهلي، فيوجد الكثير من اللاعبين في فريق 15 عاما وأحفظهم جيدا، وأيضا لاعبين في فريق 17 مثل يوسف الصافي، ويوسف مرجان وعبد الرحمن الحسيني ومحمد إبراهيم وزكريا، وأيضا عمر أكرم وعمر ياسر في فريق 19، وأضع في حسابات تصعيد 3 لاعبين على الأقل للمشاركة مع الفريق الأول في الموسم الجديد.

هل عدم مشاركة الأهلي في بطولة العالم للأندية بسبب اللوائح أحزنك؟

بالفعل كنت أتمنى المشاركة للمرة الرابعة في تاريخ النادي، خصوصا وأن الفريق هو بطل إفريقيا في النسخة الأخيرة، لكن اللوائح تسببت في عدم مشاركتنا، وللعلم البطولة أصبحت صعبة للغاية، لكن المشاركة بها سيفيد الأهلي كثيرا وكنت أتمنى المشاركة.

محمد مصيلحي

مصيلحي,إفريقيا,الكأس

ما رأيك في أداء المنتخب بالدوري العالمي؟

بصراحة شديدة أعتقد أن المنتخب معذور، فالفريق دخل منافسات الدوري العالمي دون اثنين من أهم لاعبيه محمد عبد المنعم وأحمد يوسف، بسبب الإصابة، هو ما تسبب في خوض الفريق للمنافسات دون مركز 4، نظرا لقلة خبرة عمر تايسون، وأيضا المنافسات أصبحت قوية للغاية، وأتمنى أن يصحح المنتخب صورته في الفترة المقبلة بالتتويج ببطولة إفريقيا.

ما هي فرص الأهلي في استعادة الدوري والكأس في الموسم المقبل؟

الأهلي يملك فرص عظيمة للفوز بالدوري والكأس وأيضا الحفاظ على اللقب الإفريقي، خصوصا وأن النادي سيتقدم بطلب لدى الاتحاد الإفريقي لتنظيم البطولة في الموسم المقبل.

برأيك هل غياب الجماهير يؤثر على أداء الأهلي؟

بكل تأكيد غياب الجماهير يفقد الأهلي الكثير من قوته، لك أن تعلم أن جماهير الأهلي حينما تحضر لتشجع أي فريق من فرق النادي تمثل نقطة تحول كبيرة في المباريات، ودعني أقول لك أن جمهور الأهلي عظيم جدا ويمكنه تحريك الصخر بهتافاته وتشجيعه ولن أبالغ إذا قلت إننا مع الجماهير كنا نفوز قبل أن نلعب، وأتمنى أن أرى الجماهير مرة أخرى في الملاعب.



أخبار متعلقة