سعد سمير: الالتزام الدفاعي وثقة البدري سر تفوق الأهلي في الموسم الحالي

سعد سمير، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قال إن الالتزام الذي فرضه حسام البدري، المدير الفني للفريق، داخل الفريق كان سببًا رئيسيًا في تتويج الأهلي بالدوري هذا الموسم للعام الثاني على التوالي.

وأضاف سمير: “البدري فرض تنظيمًا دفاعيًا على أداء الأهلي وهو ما انعكس على أداء اللاعبين، كما أن البدري يطلب من الجميع التركيز طيلة الوقت ليس في الملعب فقط ولكن خارجه أيضًا، بالإضافة إلى الثقة الكبيرة التي منحها للاعبين”.

وتابع سمير: “كنت على تواصل كبير مع حسام البدري قبل أن يتولى القيادة الفنية للفريق مطلع الموسم الجاري، وكان يمنحني الكثير من النصائح ويطالبني بالاجتهاد والصبر، وأيضًا كابتن سيد معوض قبل أن ينضم للجهاز الفني للأهلي، ومحمد بركات زميلي السابق، فهذا الثلاثي كان دائم التواصل معي ويمنحني الكثير من النصائح”.

وأشاد سعد سمير بزميله محمد نجيب، مؤكدًا أنه من أفضل المدافعين في مصر، قائلًا: “نجيب لاعب رائع ونموذج جيد، لأنه يتحمل الضغوط في الأوقات الصعبة، وهى ميزة لا توجد في الكثيرين من اللاعبين، وشخصيًا أعتز باللعب بجانبه وأعتبره قدوة لي”.

وأكد مدافع الأهلي أن كريم نيدفيد، لاعب جيد ورائع من الناحية الفنية ويجيد اللعب في أكثر من مركز ويقوم بتنفيذ كافة المهام التي يطلبها منه الجهاز الفني، مشيرًا إلى أنه دائمًا يطالبه بعدم الالتفات للانتقادات التي توجه له، خصوصًا وأنه يلعب في نادٍ كبير ويجب عليه التركيز فيما يفعله فقط.

وحول مواجهة الترجي في دور الثمانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا، قال سمير إن الفريق الذي يبحث عن البطولة لا ينظر للمنافسين بقدر اهتمامه بنفسه، مؤكدًا أن الفريق جاهز لمواجهة الترجي وأن إقامة مباراة العودة في تونس أمر غير مؤثر على فريق يضم عددًا كبيرًا من الخبرات مثل الأهلي.

وأعرب سمير عن حبه الشديد لعماد متعب، مهاجم الأهلي، قائلًا: “متعب بالنسبة لي قيمة كبيرة ولاعب غير عادي، ودائمًا ما تكون لدي الرغبة في التقاط الصور معه، فمنذ أن كنت في قطاع الناشئين كان متعب وحسام عاشور بالنسبة لي رموز كبيرة أتمنى اللعب بجوارها”.

وأوضح سمير أنه يرتبط بعلاقة قوية مع محمد صلاح، لاعب ليفربول الحالي، مشيرًا إلى أنه لاعب رائع من جميع الجوانب خلقًا وأدبًا ولعبًا، وأنه يفتخر به كلما تألق في الملاعب الأوروبية.



أخبار متعلقة