حمدي الصافي: استعادة اللقب الأفريقي «هدفي الأول» في الموسم الجديد

نستعد للموسم الجديد بكل قوة.. وأعد الجماهير بتحقيق «الرباعية»

المجلس لم يتأخر في دعمنا.. والصفقات ستكون في «أضيق الحدود»

«الناشئات» مستقبل الأهلي.. و«الثقة الزائدة» سبب خسارة البطولة الأفريقية

حمدي الصافي، هو اسم من ذهب في عالم الكرة الطائرة الأهلاوية، بطولاته التي حققها مع المارد الأحمر، وهو لاعبـًا بصفوف فريق الرجال، تحتاج للكثير من المجلدات لسردها، ولكنه لم يكتفِ بذلك، وواصل مسيرة البطولات، بعدما تولى القيادة الفنية لفريق السيدات بالنادي، حيث نجح في السيطرة على البطولات المحلية والقارية والعربية في السنوات الأخيرة، ما جعل الفريق يغرّد خارج السرب في سماء مصر والقارة الأفريقية.

فريق السيدات تضع عليه جماهير الأهلي آمالًا عريضة، في مواصلة السيطرة على البطولات، واستعادة اللقب الأفريقي الذي خسره في الموسم الماضي، خلال العام المقبل.. لذلك حرصنا على مقابلة الصافي، للتعرف منه على آماله وطموحاته واستعداداته مع الفريق للموسم الجديد.

في البداية، نريد أن نطمئن على استعدادات الفريق في الموسم الجديد؟

بدأنا الاستعداد للموسم الجديد منذ 3 أسابيع، دون اللاعبات الدوليات، اللاتي انضممن للمنتخب الأول ومنتخب الشابات، وأقوم حاليـًا بتنفيذ برنامج بدني مع اللاعبات والتدريب على بعض المهارات الخاصة، على أن يبدأ الاستعداد القوي مع عودة الدوليات، حيث سأقوم حينها بتنفيذ التدريب المهاري والخططي.

كم بطولة سيشارك بها الفريق هذا الموسم؟

الفريق جاهز للمشاركة في أي بطولة متاحة أمامه، وأعتقد أننا، هذا الموسم، سنشارك في الدوري، والكأس، والبطولة العربية، والبطولة الأفريقية.

كيف ترى شكل المنافسة في الموسم الجديد؟

المنافسة ستكون قوية كالعادة، لكن الأهلي، دائمـًا وأبدًا، ما يلعب على الفوز والتتويج بالألقاب.. فكل بطولة نشارك بها يكون هدفنا الفوز والمركز الأول.

ما هي خطتك للفريق في الموسم الجديد؟

أقوم حاليـًا بعملية إحلال وتجديد وتدعيم قوي للفريق، من خلال تصعيد بعض اللاعبات الناشئات، وأيضـًا التعاقد مع لاعبة محترفة، من أجل مواصلة التتويج بالبطولات التي سيطر عليها الفريق في السنوات الماضية، حيث فاز الأهلي بتسعة ألقاب من عشرة.

نعود للخلف قليلًا.. برأيك، لماذا خسر الفريق لقب أفريقيا رغم أنه كان المرشح الأول؟

بكل أمانة، لو أعيدت البطولة الأفريقية 100 مرة لن يخسرها الأهلي، لكن ما حدث أنه كانت هناك حالة تشبّـع من البطولات عند اللاعبات، وكان هناك ثقة زائدة لدى بعض اللاعبات، لكنني أعد الجماهير بتصحيح الأخطاء، والاستعداد بشكل قوي في الموسم الجديد، لاستعادة اللقب القاري مرة أخرى.

هل إقامة بطولة أفريقيا المقبلة في النادي الأهلي سيكون أفضل للفريق؟

بكل تأكيد، فإقامة البطولة في صالة الأمير عب الله الفيصل، سيكون أفضل لنا وسيمثل دافعـًا قويا للفوز باللقب على ملعبنا، ووسط جماهيرنا، وللعلم فقد تقدمت بطلب إلى مجلس الإدارة لاستضافة البطولة في الموسم المقبل، والمجلس وعدنا بدراسة الأمر، وتنفيذه.

ننتقل إلى الصفقات.. كم لاعبة تنوي التعاقد معها هذا الموسم، وما هي المراكز التي تحتاج لدعمها؟

الصفقات هذا الموسم ستكون في أضيق الحدود، ولن أتعاقد إلا مع اللاعبات اللاتي سيكن إضافة للفريق، وقمت في الفترة الماضية بتحديد المراكز التي تحتاج للدعم، فعلى سبيل المثال أحتاج للاعبة محلية في مركز (4)، ولاعبة أجنبية أيضـًا، وصانعة ألعاب تكون بديلة جيدة لـ«شروق فؤاد».

ما هو الدور الذي يقوم به مجلس الإدارة مع الفريق؟

بكل أمانة.. مجلس الإدارة يقوم بدور قوي في مع الفريق، سواء في السنوات السابقة أو الموسم الجديد، فكل ما نطلبه من صفقات، ومعسكرات، يتم الاستجابة له بشكل سريع.. فالحقيقة، مجلس الإدارة وإدارة النشاط الرياضي يوفران لنا كل سبل النجاح، خصوصـًا وأن ثقتهم كبيرة في فريق سيدات الطائرة في تحقيق كل البطولات التي يشارك بها.

ماذا تود أن تقول لـ«إنجي الشامي» بعد اتخاذها قرار الاعتزال؟

إنجي لاعبة كبيرة، واعتزالها خسارة للفريق، خصوصـًا وأنها كانت مصدر قوة للنادي الأهلي ومنتخب مصر، وساهمت في فوز الفريق بالكثير من البطولات، وبعد إصابتها، قبل موسمين، بالرباط الصليبي قررت الاعتزال، بعدما اكتفت بكل المجهود الذي قدمته مع الأهلي والمنتخب.

وماذا عن «مريم متولي» بعد إصابتها بقطع في أربطة الكتف؟

مريم من أفضل اللاعبات في مصر، وأمامها مستقبل كبير، والحمد لله خضعت للجراحة في الكتف في الساعات الماضية، والطبيب طمأننا على حالتها، وأبلغنا بقدرتها على العودة خلال 3 أشهر على أقصى تقدير.

ما هي رسالتك لجماهير النادي الأهلي؟

جمهور الأهلي شيء عظيم بالنسبة لنا، دائمـًا يساندنا في كل الأوقات، ولا ننسى وقوفه إلى جانبنا في نهائي البطولة العربية، عندما ملأ جنبات صالة استاد القاهرة، وساعدنا على الفوز باللقب رغم قوة الفريق الجزائري، وأتمنى مساندته الكبيرة لاستعادة لقب بطولة أفريقيا هذا العام.

لقاء خاص مع المدير الفني للفريق الأول سيدات ك/ حمدي الصافي

Posted by Al Ahly Volleyball on Mittwoch, 19. Juli 2017



أخبار متعلقة