محمود طاهر: «عدد المجلس» يرتبط بحاجة النادي الأهلي وظروفه الخاصة

محمود طاهر، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، قال إن عدد أعضاء مجلس الإدارة في لائحة النظام الأساسي الخاصة، التي تم الانتهاء من صياغتها، والمزمع التصويت عليها نهاية هذا الشهر- يتحدد وفقـًا للقدر المعقول وحسب الظروف الخاصة بالنادي الأهلي وإمكاناته وحدوده.

وأشار طاهر، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم السبت، بمقر النادي الأهلي بالجزيرة إلى أن تجربته الشخصية، كعضو مجلس إدارة لدورتين إبان رئاسة الكابتن صالح سليم، كانت مختلفة عن الظروف الحالية، حيث كان العدد وقتها 10 أعضاء منتخبين، و3 أعضاء معينين من ذوي الخبرات، وكانت صلاحيات الأعضاء المعينين محدودة جدًا في التصويت داخل مجلس الإدارة، وبالتالي كان الأمر يتوقف على 10 أعضاء فقط على نحو فعلي.

وأكد طاهر، أن العدد في اللائحة الجديدة 9 أعضاء فقط، وهو عدد معقول ومتوازن بالنظر إلى ظروف النادي الخاصة، وإلى أن هذا العدد يمنح مجلس الإدارة السرعة في مناقشة وتداول شئون النادي، وفي ذات الوقت يمنح المجلس المقدرة والإنجاز والحسم في اتخاذ القرار.

وألمح طاهر، أن المجلس التنفيذي هو المعول عليه في تنفيذ القرارات، وتصريف أمور النادي بفاعلية، حيث يعد المجلس التنفيذي هو قلب النادي، وكلما كان عدد أعضاء المجلس متوازنـًا انعكس ذلك على القيام بالمهام الأساسية للكيانات الإدارية داخل النادي بحسم.



أخبار متعلقة