كامل زاهر: ثقتنا كبيرة في أعضاء الأهلي لاعتماد اللائحة الخاصة

كامل زاهر، أمين صندوق النادي الاهلي، أكد في برنامج «إستاد الهدف» الذي يقدمه وليد صلاح الدين بإذاعة الشباب والرياضة، أن المجلس الحالي، لم يحسم موقفه من الترشح للانتخابات المقبلة، مشددًا على أن المجلس يركز حاليا في الجمعية العمومية من أجل اعتماد لائحته الأساسية.
وأشار زاهر إلى أن المجلس الحالي يتمسك بكل قوة بحق الجمعية العمومية بلائحة خاصة لإدارة النادي.
وأوضح كامل زاهر، أمين صندوق النادي الأهلي، أن اللائحة الاسترشادية التي أقرتها اللجنة الأوليمبية تمنح الحق لغير المصري في الترشح لانتخابات الأندية، والأهلي يرفض أن يحكمه أجنبيًا مهما كانت الظروف؛ لأنه نادي الوطنية من الأساس.
وأكد زاهر أن النادي الأهلي أُنشئ لمبدأ وطني ليقف من خلاله المصريون أمام الإنجليز، فلا يمكن أن يأتي مواطن من أية جنسية غير مصرية يحكم النادي.
وشدد على أنه واثق من أن أعضاء النادي بات لديهم وعيٌ كبيرٌ للمشاركة في الجمعية العمومية يومي 25 و 26 ؛لإقرار حقهم في إدارة ناديهم.
وقال زاهر إن حضور 12ألفا و500 عضو في الجمعية الخاصة في يوم واحد سيكون صعبًا، ونريد التسهيل على الأعضاء، ولا نصعب عليهم، ومن ثم إقرار إقامة الجمعية على يومين، خاصة أنها لا تخالف أية قوانين.
وشدد على أن لائحة الأهلي الخاصة، تشير إلى حضور 4000 عضو؛ لمناقشة اللائحة في حالة تغييرها، وهذا أمر يسهل على أعضاء النادي، والدليل على فشل هذا الأمر، هو أن 90% من الأندية التي أجرت جمعيتها العمومية، فشلت في اعتماد لائحتها الخاصة بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني.
وقال زاهر:« عدد 12500 تعجيزي؛ من أجل فرض اللائحة الاسترشادية على النادي، وهذا ما لن نقبله».
وشدد أمين صندوق النادي الأهلي على أن مجلس إدارة النادي يعتبر نفسه مجلسًا منتخبًا، ولا يشعر بالحرج من كونه مجلسًا معينًا، موضحًا أن بعض أعضاء المجلس رفضوا التعيين، ولكن المستمرين رأوا أنه لابد من الاستمرار؛ لأننا الأعلم بالنادي وخطته، ورفضنا أن نترك النادي لآخرين يديرونه.
وأكد« زاهر» أن المجلس نجح في تقديم موسم استثنائي، في كل الألعاب وليس كرة القدم فقط، ومن الصعب تكرار إنجاز فوز كل الألعاب بالنادي بالبطولات الإفريقية.



أخبار متعلقة