تعرف على باكامانى مالامبى لاعب الأهلي الجديد

«النضوج المبكر» هو عنوان باكامانى مالامبى لاعب الأهلي المنضم حديثًا إلى صفوف القلعة الحمراء قادمًا من بيدفيست الجنوب الإفريقي، حيث يبلغ اللاعب عامه العشرين يوم 12 سبتمبر الجاري، ورغم ذلك تمكن من الوصول إلى درجة كبيرة من التألق سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات.

بدأ باكامانى مالامبى لمساته الأولى مع الساحرة المستديرة في مدرسة التميز بجنوب إفريقيا عام 2013، وظل يلعب بها حتى رآه مسؤولو نادي بيدفيست، وقرروا شراءه في مطلع موسم 2015-2016.

خاض باكامانى مالامبى مباراته الأولى مع بيدفيست في 30 أغسطس 2015 أمام أياكس كيب تاون لمدة 27 دقيقة، ومن هنا بدأت مسيرة التألق للاعب الصاعد التي وصلت قمتها في هذا الموسم بتسجيله هدفين في شباك بلاتينيوم ستارز.

مثل مالامبى فريقه السابق بيدفيست في 32 مباراة في مختلف البطولات المحلية والقارية، حيث تمكن من إحراز 10 أهداف وصناعة 10 آخرين.

نضوج مالامبى المبكر لفت أنظار الأندية الأوروبية، وكاد اللاعب ينتقل إلى بنفيكا البرتغالي وجلطة سرايا التركي لولا الإصابة التي تعرض لها في أوتار الركبة وحرمته من استكمال موسم 2015-2016 مع بيدفيست، ومن المشاركة في أولمبياد ريودي جانيرو 2016، كما سبق للاعب خضوعه لفترة معايشة في البرتغال في نادي فيتوريا جيمارايش.

على المستوى الدولي خاض مالامبى مباراة واحد مع المنتخب الأول في جنوب إفريقيا، بالإضافة إلى 5 مباريات بقميص المنتخب الأولمبي ومباراتين مع منتخب الشباب.

يتمتع لاعب الأهلي الجديد بمرونة كبيرة في التوظيف داخل المستطيل الأخير، حيث يمكنه أن يلعب في كافة المراكز تحت رأس الحربة سواء كجناح أيمن أو أيسر أو مهاجم متأخر، وذلك لأنه يملك من السرعة والمهارة التي تجعله قادرًا على تقديم الإضافة الهجومية على الأطراف أو في عمق الملعب.



أخبار متعلقة