الأهلي يتعادل مع «الجيش» في افتتاح الدوري

تعادل الأهلي بهدف مقابل هدف أمام طلائع الجيش، وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب السلام، ضمن منافسات الجولة الأولى من مسابقة الدوري لموسم 2017-2018.

تقدم الجيش في الدقيقة الـ34 من الشوط الأول، عن طريق ضربة جزاء أحرزها عاصم صلاح، قبل أن يتعادل أحمد الشيخ في الدقيقة الـ57 من المباراة، عن طريق ضربة حرة مباشرة، نفذها بإتقان في المرمى.

الشوط الأول

دخل الأهلي سريعـًا في أجواء المباراة، وهدد مرمى طلائع الجيش للمرة الأولى في الدقيقة السابعة، بعد سلسلة من التمريرات القصيرة تصل إلى وليد سليمان داخل منطقة جزاء الجيش، ولكن سليمان سدد كرة قوية تصدى لها الحارس محمد بسام وحولها إلى ضربة ركنية.

استمرت الخطورة الحمراء في الدقيقة الـ16، بعد أن تلقى حسين السيد تمريرة بينية رائعة من عبدالله السعيد في الجبهة اليسرى، ثم سدد حسين السيد كرة قوية تصدى لها محمد بسام.

سيطرة أهلاوية

امتلك الأهلي الكرة في وسط الملعب، باحثـًا عن إحراز الهدف الأول في المباراة، حيث كاد سعد سمير في الدقيقة الـ24 أن يتقدم للأحمر، بعد أن نفذ عبدالله السعيد ضربة ثابتة تصل إلى سعد سمير أمام مرمى الجيش، ولكن مدافع الأهلي فشل في لعب الكرة برأسه.

تواصلت الفرص في الدقيقة الـ26، عن طريق السعيد الذي استلم الكرة على حدود منطقة جزاء الجيش وسدد كرة قوية، ولكنها تمر أعلى مرمى محمد بسام.

بعد دقيقتين من فرصة السعيد، حاول الجيش تهديد مرمى الأحمر في الدقيقة الـ28، عن طريق كرة عرضية من الجبهة اليسرى للأهلي، نفّذها طارق أبوالعز، ولكن شريف إكرامي خرج من مرماه وأمسك بالكرة.

تقدم الجيش

احتسب حكم اللقاء، أحمد حمدي، ضربة جزاء للجيش بداعي لمس الكرة ليد عمرو السولية داخل منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة الـ34، ليسددها عاصم صلاح في الشباك الحمراء محرزًا الهدف الأول للجيش.

ضربات جزاء غير محتسبة

تغاضى حكم اللقاء عن احتساب ركلتي جزاء لصالح الأهلي: الأولى في الدقيقة الـ38 بعد عرقلة محمد بسام، حارس طلائع الجيش، لعبدالله السعيد داخل منطقة الجزاء، والثانية في الدقيقة الـ41، بعد أن تلقى أحمد الشيخ دفعة في الظهر من فرانك، لاعب الجيش.

الشوط الثاني

أجرى حسام البدري، المدير الفني، بين الشوطين التغيير الأول للأهلي، بخروج وليد سليمان ومشاركة أحمد ياسر ريان بدلًا منه.

بدأ الأهلي الشوط الثاني وهو صاحب اليد العليا في المباراة، واضعًا الجيش تحت ضغط كبير أمام منطقة جزائه، وجاءت فرصة الأهلي الأولى في الدقيقة الـ52، بعدما مر أحمد الشيخ من أكثر من مدافع للجيش ومرر لوليد أزارو، ولكن الأخير يسدد الكرة بعيدًا عن مرمى الجيش.

تقدم سعد سمير في الدقيقة الـ53، على حدود منطقة جزاء الجيش، قبل أن يسدد كرة أرضية قوية، ولكنها تمر بعيدًا عن مرمى محمد بسام.

الهدف الأول للأهلي

أحرز أحمد الشيخ هدف التعادل للأهلي في الدقيقة الـ57، بعدما نفذ ضربة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء بشكل قوي في الجزء العلوي من مرمى الجيش، لتسكن الكرة الشباك، ويفشل محمد بسام في التصدي لها.

أجرى البدري التغيير الثاني للأهلي في الدقيقة الـ68، بخروج حسام عاشور ومشاركة أحمد حمدي بدلًا منه.

ضغط أهلاوي

كاد الأهلي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة الـ69، عندما نفذ عبدالله السعيد كرة عرضية استقبلها سعد سمير برأسية قوية، ولكنها تمر أعلى المرمى.

حاول الأهلي مجددًا التسجيل في الدقيقة الـ74، عن طريق ضربة ركنية، نفذها أحمد فتحي وقابلها عبدالله السعيد برأسه، ولكن الكرة تمر أعلى المرمى.

فرصة خطيرة جدًا للأهلي في الدقيقة الـ83، عندما دخل حسين السيد منطقة جزاء الجيش من الجبهة اليسرى، وأرسل عرضية قصيرة لوليد أزارو، الذي قابل الكرة برأسه، ولكنها تمر أعلى مرمى محمد بسام.



أخبار متعلقة