وديـًا.. الأهلي يفوز بسداسية نظيفة على الجونة

حقق الأهلي فوزًا كبيرًا على الجونة، بستة أهداف دون مقابل، وذلك في المباراة الودية التي أقيمت اليوم، الاثنين، على ملعب التتش بالجزيرة.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكوّن من محمد الشناوي، في حراسة المرمى، وصبري رحيل ومحمد نجيب ومحمد هاني وأيمن أشرف في خط الدفاع، وكريم نيدفيد وميدو جابر وهشام محمد في خط الوسط، وفي الهجوم كان صالح جمعة وجونيور أجايي وأحمد حمودي.

الشوط الأول

أحرز الأهلي الهدف الأول سريعًا في الدقيقة الأولى، عن طريق جونيور أجايي الذي تلقى عرضية صالح جمعة من الجبهة اليسرى برأسه داخل شباك هيثم محمد، حارس الجونة.

وكاد أجايي أن يضيف الهدف الثاني، له وللأهلي، في الدقيقة الثامنة، عندما تلقى عرضية أرضية من أحمد حمودي بالجبهة اليمنى، ولكن أجايي وضع الكرة أعلى مرمى الجونة الخالي من حارسه.

استمر الضغط أهلاويـًا في المباراة والاستحواذ على الكرة في وسط الملعب، وكانت من ملامح الخطورة مراوغة صالح جمعة لأكثر من مدافع قبل أن تتم عرقلته في الدقيقة الـ15 وحصوله على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، والتي سددها ميدو جابر ولكن تصدّى لها هيثم محمد.

جاء الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة الـ17، عن طريق أحمد حمودي، بعد أن تلقى تمريرة من صالح جمعة داخل منطقة الجزاء، لينفرد حمودي بالحارس هيثم محمد ويضع الكرة في شباك الجونة.

وتجددت الفرص الأهلاوية في الدقيقة الـ31، عندما مرر أجايي بينية إلى صالح جمعة الذي انفرد بمرمى هيثم محمد، ولكن مدافع الجونة أبعد الكرة من أمام جمعة وحولها إلى ضربة ركنية.

اختتم الأهلي أهدافه في الشوط الأول عن طريق ميدو جابر، في الهجمة التي بدأت من صالح جمعة بالجبهة اليسرى الذي أرسل تمريرة بينية إلى جونيور أجايي، قبل أن يمهد الأخير الكرة إلى ميدو جابر أمام المرمى محرزًا الهدف الثالث للأهلي.

الشوط الثاني

أجرى البدري عدة تغييرات في الشوط الثاني، بمشاركة عماد متعب وعمرو بركات وأحمد عادل عبدالمنعم وباكا وأكرم توفيق وإسلام محارب، وخروج كل من أحمد حمودي وصالح جمعة ومحمد الشناوي وجونيور أجايي وهشام محمد ومحمد هاني.

دخل باكا في أجواء المباراة سريعًا، بعد أن مر من أكثر من مدافع للجونة في الدقيقة الـ55 قبل أن يتم عرقلته على حدود منطقة الجزاء، ويحصل على ضربة حرة مباشرة، والتي سددها عمرو بركات داخل شباك الجونة محرزًا الهدف الرابع للأهلي.

وكاد بركات أن يضيف الهدف الثاني له في الدقيقة الـ 58، عندما مرر له كريم نيدفيد بينية على حدود منطة الجزاء، قبل أن يسدد بركات كرة قوية ولكنها تمر أعلى مرمى الجونة.

وتألق أحمد عادل عبدالمنعم في الدقيقة الـ74، بعدما انفرد علي وزّة، لاعب الجونة، بمرمى الأهلي وحاول وضع الكرة من أعلى أحمد عادل ولكن تصدى لها الأخير ببراعة.

ورد الأهلي سريعًا على هجمة الجونة في الدقيقة الـ76، بإحراز الهدف الخامس بعد أن ترجم باكا عرضية عمرو بركات من الجبهة اليسرى داخل مرمى الجونة، ثم أضاف باكا الهدف السادس أيضًا في الدقيقة الأخيرة من المباراة بعد أن تلقى «كعب» من عماد متعب على حدود منطقة الجزاء لينفرد بمرمى الجونة ويضع الكرة في الشباك.

وتعد هذه المباراة هي البروفة الأخيرة للأهلي قبل مباراة الترجي التونسي يوم السبت المقبل، في ذهاب دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

شاهد الفيديو

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



أخبار متعلقة