3 بطولات حصل عليها الأهلي من بوابة «النجم الساحلي»

يلتقي الأهلي مع النجم الساحلي، الأحد المقبل، على ملعب سوسة في ذهاب دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكان الأهلي قد صعد إلى نصف النهائي بعد التغلّب على الترجي التونسي بنتيجة 4-3، في مجموع مباراتي الذهاب والعودة على ملعبي برج العرب ورادس.

ويعد النجم الساحلي من الأندية أصحاب الذكريات الطيبة مع الأهلي، لأن الأخير حصل على 3 بطولات قارية بعد مواجهة الفريق التونسي سواء في أحد الأدوار المتقدمة أو في المباراة النهائية.

التقى الأهلي مع النجم الساحلي 9 مرات في مختلف البطولات الأفريقية، حيث فاز كل فريق مرتين، بينما سيطر التعادل على 5 مواجهات.

أحرز الأهلي في شباك النجم الساحلي 6 أهداف في البطولات الأفريقية، بينما استقبلت الشباك الحمراء 5 أهداف.

وجاء أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين بنتيجة 3-صفر لصالح الأهلي، في إياب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا- نسخة 2005.

وفيما يلي نستعرض تاريخ مواجهات الأهلي والنجم الساحلي في البطولات الأفريقية:

– المواجهتان الأولى والثانية بين الأهلي والنجم الساحلي.. جاءتا في نهائي دوري أبطال أفريقيا- نسخة 2005، حيث انتهت مباراة الذهاب في تونس بالتعادل السلبي، فيما حقق الأهلي فوزًا كبيرًا بالقاهرة بنتيجة 3-صفر، أحرز الأهداف محمد أبو تريكة وأسامة حسني ومحمد بركات، وتُوج الأحمر في هذا العام باللقب.

– المواجهة الثالثة.. جاءت في كأس السوبر الأفريقية- عام 2007، حيث أقيمت المباراة في إثيوبيا، وانتهت بالتعادل السلبي في وقتها الأصلي، فيما حسم الأهلي اللقب لصالحه بركلات الترجيح.

– المواجهتان الرابعة والخامسة.. جاءتا في نهائي دوري أبطال أفريقيا- نسخة 2007، حيث انتهت مباراة الذهاب في سوسة بالتعادل السلبي، بينما فاز النجم الساحلي بنتيجة 3-1 في القاهرة، وأحرز عماد النحاس هدف الأحمر الوحيد.

– المواجهتان السادسة والسابعة.. جاءتا في دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية- نسخة 2014، حيث انتهت مباراة الذهاب في سوسة بالتعادل الإيجابي 1-1، أحرز عمرو جمال هدف الأهلي، بينما سيطر التعادل السلبي على مباراة العودة، وتُوج الأحمر في هذا العام باللقب.

– المواجهتان الثامنة والتاسعة.. جاءتا في دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية- نسخة 2015، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز الأهلي بهدف دون مقابل، أحرزه وليد سليمان، بينما فاز النجم الساحلي في مباراة العودة بسوسة بنفس النتيجة.



أخبار متعلقة