ما هي نتائج الأهلي مع الحَكَم الجابوني أوتوجو كوستيني؟

أخطر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» النادي الأهلي بتعيين الحكم الجابوني أوتوجو كوستيني، لإدارة مباراة فريق الكرة بالنادي أمام النجم الساحلي، والمقرر إقامتها الأحد المقبل، ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

أوتوجو كوستيني هو حكم جابوني، يبلغ 41 عامـًا، وأصبح حكمـًا دوليـًا منذ عام 2011، حيث أدار 46 مباراة في مختلف البطولات الأفريقية والدولية، منح خلالها 146 إنذارًا، بالإضافة إلى 3 حالات طرد.

ويعد الجابوني أوتوجو كوستيني من الحكام المشهورين بكثرة احتساب ركلات الترجيح، حيث أنه احتسب 22 ركلة جزاء في 46 مباراة، بمعدل يقترب من منح ركلة جزاء لكل مباراتين يديرهما.

أدار كوستيني مباراتين سابقتين للأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا: الأولى أمام توسكر الكيني في دور الـ32 من نسخة 2013، وانتهت المباراة بفوز الأحمر بهدفين دون مقابل أحرزهما أحمد عبدالظاهر وعماد متعب، وتوج الأهلي باللقب في هذا العام. أما المباراة الثانية، فجاءت أمام المغرب التطواني في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2015، وانتهت المباراة بفوز الأحمر بهدف دون مقابل أحرزه عبدالله السعيد.

وعلى مستوى المنتخبات، أدار كوستيني 3 مباريات للمنتخب الوطني، حقق الفراعنة الفوز في جميعها، حيث جاءت الأولى أمام تنزانيا في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية نسخة 2017، وانتهت المباراة بفوز المنتخب الوطني بهدفين دون مقابل، أحرزهما محمد صلاح.

المباراة الثانية للمنتخب الوطني، تحت قيادة كوستيني، جاءت أمام غانا في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 بروسيا، وانتهت بفوز الفراعنة بهدفين دون مقابل، أحرزهما محمد صلاح وعبدالله السعيد.

المباراة الثالثة.. جاءت أمام المغرب في الدور الربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية نسخة 2017، وانتهت المباراة بفوز المنتخب الوطني بهدف دون مقابل، أحرزه محمود عبدالمنعم «كهربا».

وسبق للحكم الجابوني كوستيني أن أدار مباراتين في دور المجموعات ببطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عامـًا بنيوزيلندا عام 2015، وهما «أوزبكستان وهندوراس»، و«أوكرانيا والولايات المتحدة».



أخبار متعلقة