تعرف على تاريخ الأهلي في نهائي أفريقيا

يلتقي الأهلي مع فريق الوداد المغربي في الساعة السابعة من مساء غدٍ، السبت، على ملعب برج العرب، في ذهاب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويعد نهائي الموسم الحالي هو الـ11 في تاريخ الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث سبق للأحمر الوصول إلى الدور النهائي في 10 مناسبات سابقة، حقق خلالها اللقب 8 مرات، بينما خسره في مناسبتين فقط.

وفيما يلي نستعرض تاريخ الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا:

النهائي الأول للأهلي في دوري أبطال أفريقيا.. جاء في نسخة 1982، حيث التقى مع أشانتي كوتوكو الغاني، وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة بفوز الأحمر 3-صفر، بينما تعادل الفريقان في كوماسي بنتيجة 1-1.

النهائي الثاني.. جاء في نسخة 1983 مع كوتوكو الغاني، حيث تعادل الفريقان سلبيًا في القاهرة، بينما خسر الأهلي في كوماسي بهدف دون مقابل.

النهائي الثالث.. جاء في نسخة 1987 مع الهلال السوداني، حيث أقيمت مباراة الذهاب بأم درمان وانتهت بالتعادل السلبي، بينما فاز الأهلي في القاهرة بنتيجة 2-صفر.

النهائي الرابع.. جاء في نسخة 2001 مع صن داونز الجنوب أفريقى، حيث تعادل الفريقان في مباراة الذهاب بجنوب أفريقيا بنتيجة 1-1، بينما فاز الأهلي في مباراة العودة بالقاهرة بنتيجة 3-صفر.

النهائي الخامس.. جاء في نسخة 2005 مع النجم الساحلي، حيث تعادل الفريقان سلبيًا في سوسة، بينما فاز الأهلي في القاهرة بنتيجة 3-صفر.

النهائي السادس.. جاء في نسخة 2006 مع الصفاقسي التونسي، حيث تعادل الفريقان في القاهرة بنتيجة 1-1، بينما فاز الأهلي في رادس بنتيجة 1-صفر.

النهائي السابع.. جاء في نسخة 2007 مع النجم الساحلي، حيت تعادل الفريقان سلبيًا في سوسة، بينما خسر الأهلي في القاهرة بنتيجة 3-1.

النهائي الثامن.. جاء في نسخة 2008 مع القطن الكاميروني، حيث فاز الأهلي في مباراة الذهاب بالقاهرة بنتيجة 2-صفر، بينما تعادل الفريقان بنتيجة 2-2 في مباراة العودة بجاروا.

النهائي التاسع.. جاء في نسخة 2012 مع الترجي التونسي، حيث تعادل الفريقان في مباراة الذهاب ببرج العرب بنتيجة 1-1، بينما فاز الأهلي في مباراة العودة برادس بنتيجة 2-1.

النهائي العاشر.. جاء في نسخة 2013 مع أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، حيث تعادل الفريقان بنتيجة 1-1 في مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا، بينما فاز الأهلي في مباراة العودة بنتيجة 2-صفر.



أخبار متعلقة