4 ألقاب إفريقية حسمها الأهلي بعد التعادل «1-1» في الذهاب

تعادل الأهلي مع الوداد المغربي بنتيجة 1-1 في مباراة الذهاب للدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، على أن تقام مباراة العودة، السبت المقبل، في ملعب محمد الخامس بالمغرب.

ورغم أن النتيجة لا ترضي طموحات الأهلي الذي كان يخوض مباراة اليوم على أرضه ببرج العرب إلا إنها تعطيه أملًا كبيرًا في مباراة العودة؛ لأن الأحمر سبق له التتويج بأربعة ألقاب لبطولة دوري أبطال إفريقيا بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي «1-1» وهي كالتالي:

النهائي الأول.. جاء في نسخة 2001 مع صن داونز الجنوب إفريقى، حيث تعادل الفريقان في مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا بنتيجة 1-1، بينما فاز الأهلي في مباراة العودة بالقاهرة بنتيجة 3-صفر.

النهائي الثاني.. جاء في نسخة 2006 مع الصفاقسي التونسي، حيث تعادل الفريقان في القاهرة بنتيجة 1-1، بينما فاز الأهلي في رادس بنتيجة 1-صفر.

النهائي الثالث.. جاء في نسخة 2012 مع الترجي التونسي، حيث تعادل الفريقان في مباراة الذهاب ببرج العرب بنتيجة 1-1، بينما فاز الأهلي في مباراة العودة برادس بنتيجة 2-1.

النهائي الرابع.. جاء في نسخة 2013 مع أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، حيث تعادل الفريقان بنتيجة 1-1 في مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا، بينما فاز الأهلي في مباراة العودة بنتيجة 2-صفر.



أخبار متعلقة