الأهلي يفوز على تليفونات بني سويف بخماسية

حقق الأهلي فوزًا كبيرًا على فريق تليفونات بني سويف، بنتيجة 5-صفر، وذلك في المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم، الجمعة، في الدور الـ32 من بطولة كأس مصر.

تقدم الأهلي بثلاثية في الشوط الأول عن طريق هشام محمد وعمرو السولية ووليد أزارو، قبل أن يضيف عماد متعب وأحمد حمدي الهدفين الرابع والخامس بالشوط الثاني، ليتأهل الفريق بذلك لمواجهة الداخلية في الدور الـ16 من بطولة الكأس.

الشوط الأول

دخل الأهلي في أجواء المباراة سريعًا بالشوط الأول، بعد أن فرض ضغطًا كبيرًا على فريق تليفونات بني سويف أمام منطقة جزائه، قبل أن يحصل وليد أزارو على ركلة جزاء مستحقة في الدقيقة الـ13 بعد عرقلته من جانب أيمن شوقي مدافع التليفونات، ولكن أهدر أحمد حمودي فرصة تسجيل الهدف الأول.

تواصلت خطورة الأهلي في الدقيقة الـ17 عن طريق كرة عرضية من الجانب الأيمن نفذها باسم علي، يقابلها أجايي داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة أعلى مرمى التليفونات.

جاء الهدف الأول للأهلي في الدقيقة الـ20، بعد أن تبادل هشام محمد وأحمد حمودي التمريرات على حدود منطقة الجزاء، قبل أن ينفرد حمودي بالمرمى ويسدد كرة ترتد من العارضة لتجد هشام محمد الذي أسكنها المرمى.

وأضاف عمرو السولية الهدف الثاني للأهلي سريعًا، بعد دقيقتين فقط، حيث استغل عرضية حسين السيد من الجانب الأيسر ليحولها بقدمه داخل الشباك.

استمرت الخطورة الحمراء من الجانب الأيسر، بعد أن نفّذ حسين السيد ضربة ركنية قابلها أحمد حمدي برأسه في العارضة، لتعود الكرة إلى وليد أزارو الذي يقابلها برأسه في العارضة مرة أخرى.

حصل الأهلي على ركة جزاء ثانية، بعد أن انفرد أزارو بحارس التليفونات، مصطفى حسن، ليقوم الأخير بعرقلته في الدقيقة الـ39، ويهدر حمودي ركلة الجزاء بعد أن سدد الكرة أعلى المرمى.

سجل الأهلي هدفه الثالث في الدقيقة الـ44 عن طريق كرة عرضية من الجانب الأيمن، ينفذها باسم علي، وتجد في طريقها أحمد حمودي الذي يضع الكرة لأزارو، ويسدد الأخير داخل المرمى.

وألغى حكم اللقاء هدفًا صحيحًا للأهلي في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، بعد أن سدد عمرو السولية كرة قوية ترتد من حارس التليفونات لتجد أجايي الذي يضع الكرة في المرمى، ولكن حكم اللقاء يلغيه بداعي التسلل.

الشوط الثاني

أجرى أيوب التغيير الأول للأهلي مع بداية الشوط الثاني، حيث شارك عماد متعب بدلًا من وليد أزارو واستمر الضغط الهجومي للأحمر على فريق تليفونات بني سويف.

حصل الأهلي على ركلة جزاء ثالثة في المباراة، بعدما تم عرقلة أحمد حمودي داخل منطقة الجزاء، ليتصدى لها عماد متعب في الدقيقة الـ56، ويحرز الهدف الرابع للأهلي في المباراة.

أجرى أيوب التغيير الثاني للأهلي في الدقيقة الـ58، حيث خرج أحمد حمودي وشارك أحمد الشيخ بدلًا منه، لزيادة الضغط الهجومي على فريق تليفونات بني سويف.

وكاد متعب أن يحرز الهدف الثاني له في المباراة عندما انفرد بمرمى مصطفى حسن، حارس التليفونات، وراوغه قبل أن يمرر إلى أحمد الشيخ في الدقيقة الـ66، ولكن الأخير سدد الكرة أعلى المرمى.

وتكررت محاولات متعب على المرمى في الدقيقة الـ81، عندما تلقى كرة عرضية خطيرة من حسين السيد داخل منطقة الجزاء، ولكنه سددها أعلى المرمى.

واختتم الأهلي المباراة بالهدف الخامس في الدقيقة الـ82، عندما مرر عماد متعب الكرة إلى أحمد حمدي الذي دخل منطقة جزاء التليفونات وسدد في الشباك.



أخبار متعلقة