الأهلي يتفوق على سموحة في 7 مواجهات بالدوري

يلتقي النادي الأهلي مع نظيره سموحة في الساعة الثامنة من مساء غدٍ، الأربعاء، على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من مسابقة الدوري.

تاريخ مواجهات الأهلي مع سموحة في الدوري يشير إلى تفوق الأحمر، حيث تقابل الفريقان 14 مرة قبل ذلك، تمكن الأهلي من الفوز في 7 مواجهات، بينما فاز الفريق السكندري مرتين وحسم التعادل خمس مواجهات.

أحرز الأهلي في شباك سموحة خلال مواجهات الفريقين بالدوري 23 هدفًا، بينما استقبلت الشباك الحمراء 14 هدفًا فقط.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 26 نقطة؛ حققها من 8 انتصارات وتعادلين وخسارة واحدة، ويتبقى للأهلي مباراتين مؤجلتين أمام النصر والمقاولون العرب.

ويمتلك الأهلي 23 هدفًا يحتل بهم ثاني أقوى هجوم في الدوري بعد فريق مصر المقاصة، بينما لم يدخل شباك الأهلي سوى 8 أهداف فقط يحتل بهم أقوى دفاع في الدوري.

وعلى الجانب الآخر، يحتل سموحة المركز الثامن في الدوري برصيد 19 نقطة، حققها من 5 انتصارات و4 تعادلات و4 هزائم، ويملك في رصيده 14 هدفَا، يحتل بهم خامس أضعف هجوم في الدوري، بينما اهتزت شباكه 10 مرات فقط يحتل بها ثاني أقوى دفاع في الدوري بعد الأهلي.

ويعد عبد الله السعيد هو هداف مواجهات الفريقين بـ7 أهداف: بدأت في لقاء الفريقين في الدور الأول من موسم 2011 – 2012، وكان آخرها في مباراة الدور الثاني من الموسم قبل الماضي، والتي سجل خلالها اللاعب هدفين.



أخبار متعلقة