وفد الأهلي يدعو السفير الإسباني لحضور مباراة أتلتيكو

قام وفد من النادي الأهلي برئاسة المهندس خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة النادي، ضم كلًا من سمير عدلي، مدير العلاقات الخارجية، ونادر خليل، مدير التسويق بالنادي، صباح اليوم الثلاثاء، بزيارة السفارة الإسبانية بالقاهرة والاجتماع بالسفير أرتورو أفيلو، والقنصل والمسئول الإعلامي بالسفارة، لبحث سبل التعاون مع الجانب الإسباني؛ للمساهمة في نجاح احتفالية الأهلي التي تقام 30 ديسمبر، تحت شعار السلام، وتشهد إقامة مباراة الأهلي وأتلتيكو مدريد على رأس هذه الاحتفالية.

وحرص المهندس خالد مرتجي، على تقديم شرح كامل، للسفير الإسباني أرتورو أفيلو لأهمية مباراة الأهلي وأتلتيكو مدريد وأهمية تفعيل الدور الإسباني الرسمي في الحضور ونشر دعوات إعلامية في إسبانيا عن المباراة، وتوضيح صورة حقيقية عن الحياة في مصر وتكاتف شعبها بكل فئاته من أجل الأمن والأمان.

ووجه المهندس خالد مرتجي الدعوة الرسمية للسفير الإسباني لحضور المباراة التي تقام على ملعب برج العرب بالإسكندرية في حضور 60 ألف متفرج، موضحا في شرحه للسفير أن هذه المباراة التي ينظمها الأهلي تأتي تضامنا مع رسالة الاتحاد الدولي لكرة القدم لنشر السلام من خلال كرة القدم وتعزيز مفاهيم الألفة والمحبة بين الشعوب في مختلف البلاد، مشيرا إلى أن الفريق الإسباني سيقوم بتوجيه رسالة محبة وتضامن للشعب المصري باللغة العربية عبر وسائل الإعلام المختلفة؛ للتأكيد على وقوف الجميع يدًا واحدة دعما للسلام ، متمنيا أن يكون للسفير الإسباني نفس الدور.

كما طالب عضو مجلس إدارة النادي الأهلي من السفير الحديث عن المباراة وأهدافها في الصحافة الإسبانية والإعلام بشكل عام، والتأكيد على دور الأهلي الوطني في صناعة السلام، وتقديم هذه الرسالة للعالم من خلال هذه المباراة المهمة.

وتباحث مرتجي مع السفير في عدة أمور كان أبرزها سبب إقامة هذا اللقاء في برج العرب بالإسكندرية؛ من أجل ضمان خروجها بالشكل اللائق تنظيميا وأمنيا.
وأكد أن الأهلي سيقوم بتوفير كافة احتياجات الجالية الإسبانية من تذاكر المباراة ليتم بيعها من خلال السفارة وتوفير طريقة للانتقالات من وإلى برج العرب في إطار التيسير على من يرغب من الجالية في حضور اللقاء.

كما استعرض «مرتجي» مع السفير العلاقات التي تربط النادي الأهلي بالعديد من الأندية العالمية، وفي مقدمتها برشلونة، وعلاقته الشخصية بالكثير من المسئولين الإسبان، فضلا عن إشرافه على تنظيم مباراة الأهلي وريال مدريد عام 2001.

كما حرص السفير الإسباني على التأكيد لمرتجي على أنه سينتدب القنصل العام للسفارة، ووفد رسمي لحضور تلك المباراة لتعذر وجوده في مصر في هذا التوقيت من العام بسبب أعياد الكريسماس، كما وعده بالعمل بقوة من الآن على تفعيل الإجراءات الخاصة بالمباراة، وتوضيح أهميتها في الإعلام الإسباني والترويج لأهدافها السامية بشكل رسمي.



أخبار متعلقة