الحارثي: «ستاد الأهلي» سيكون الأول من نوعه في العالم

راكان الحارثي، رئيس شركة صلة الراعية للنادي الأهلي وممثل مجموعة المستثمرين المسئولة عن مشروع ستاد الأهلي، قال إن شركة بوبيوليس الإنجليزية هي التي قامت بتنفيذ تصميم «ستاد الأهلي»، لافتًا إلى أن الشركة تعد من كبرى الشركات على مستوى العالم، وقامت بتنفيذ نحو 60% من أكبر المشروعات الرياضية.

وأضاف الحارثي، في المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن «ستاد الأهلي»، أن الشركة الإنجليزية هي المسئولة عن وضع الكود البنائي للملاعب المخصصة للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والاتحاد الأوروبي «يويفا»، والاتحاد الإنجليزي، موضحًا أن الشركة هي التي قامت بتصميم ملاعب «ويمبلي»، وملعب الإمارات الخاص بأرسنال، وملعب توتنهام الجديد.

وكشف الحارثي عن أن مشروع «ستاد الأهلي» سيكون من عدة مناطق، مناطق علوية للملعب، ومنطقة مخصصة لأكاديمية الأهلي، ومنطقة أخرى لميدان الرماية، ومنطقة للترفيه والثقافة، لافتًا إلى أن فكرة تصميم «ستاد الأهلي» جاءت من أحد معالم مصر وهو «المنارة».

وأوضح الحارثي، أن مشروع «ستاد الأهلي» سيكون الأول من نوعه في العالم، بأن يكون الملعب والفندق مصمميْن في هيكل واحد، بحيث تطل كل غرف الفندق على أرضية الملعب، ويشعر المقيم داخل الغرف بأنه داخل الملعب.

وأتم الحارثي أن مشروع «ستاد الأهلي» سيكون بتمويل من مستثمرين سعوديين وإماراتيين ومصريين، وأن المشروع سيتم تنفيذه على أكثر من مرحلة.



أخبار متعلقة