أرقام من تاريخ مباريات الأهلي والمقاصة في الدوري

يلتقي الأهلي مع فريق مصر المقاصة في الساعة السابعة من مساء غدٍ، الأحد، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من مسابقة الدوري.

وسبق أن تقابل الأهلي ومصر المقاصة في الدوري 13 مرة، تمكن خلالها الأحمر من الفوز في 8 مباريات، بينما خسر مباراتين وفرض التعادل نفسه على ثلاث مواجهات.

وتمكن الأهلي من إحراز 23 هدفًا في شباك المقاصة في الدوري، بينما استقبلت الشباك الحمراء 12 هدفًا فقط.

يحتل الأهلي المركز الأول في جدول ترتيب الدوري برصيد 42 نقطة، حققها من 13 انتصارًا وثلاثة تعادلات، بينما تعرض لهزيمة واحدة ويتبقى للأحمر مباراة مؤجلة أمام المقاولون العرب.

أما المقاصة، فيحتل المركز الثاني عشر في جدول الترتيب برصيد 21 نقطة، حققها من 5 انتصارات و6 تعادلات و7 هزائم.

يمتلك الأهلي أقوى خط دفاع في الدوري، حيث لم تستقبل شباكه سوى 10 أهداف، بالإضافة إلى أقوى خط هجوم في الدوري محرزًا 38 هدفًا.

يمتلك مصر المقاصة ثالث أقوى خط هجوم في الدوري بـ 30 هدفًا بعد الأهلي والإسماعيلي، وثالث أضعف خط دفاع في الدوري، حيث استقبلت شباكه 31 هدفًا هذا الموسم.

التقى الأهلي ومصر المقاصة مرتين في الموسم الماضي بمسابقة الدوري، حيث حقق الأحمر الفوز في الدور الأول بهدف دون مقابل أحرزه عبدالله السعيد، بينما سيطر التعادل على مواجهة الدور الثاني بنتيجة 2-2، والتي كانت سببًا في إهداء الأهلي لقب الدوري الـ 39 في تاريخه.

أما في الموسم الحالي فقد التقى الأهلي مع المقاصة مرة واحدة في الدور الأول للدوري، وانتهت المباراة بخسارة الأحمر بنتيجة 3-2.

يعد عبدالله السعيد هو الهداف التاريخي لمباريات الأهلي والمقاصة، حيث يمتلك 4 أهداف كان آخرها في مباراة الدور الأول من الموسم الحالي، ويليه في الترتيب أحمد عبد الظاهر برصيد 3 أهداف.

وجاء أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين بنتيجة 4-1 لصالح الأهلي، خلال مباراة الدور الأول من مسابقة الدوري موسم 2013-2014.



أخبار متعلقة