الأهلي يهزم المقاصة وينفرد بصدارة الدوري

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، غرّد منفردًا بصدارة جدول مسابقة الدوري الممتاز، بعد فوزه على فريق مصر المقاصة بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت اليوم، الأحد، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة الـ19 من المسابقة.

المقاصة تقدم أولًا عن طريق جون أنطوي من ركلة جزاء في الشوط الأول، ثم أدرك جونيور أجايي التعادل للأهلي في منتصف الشوط الثاني، بينما سجل وليد سليمان هدف الفوز للمارد الأحمر في الدقائق الأخيرة من زمن اللقاء.

بتلك النتيجة، رفع الأهلي رصيده إلى 45 نقطة، وحافظ على صدارة جدول الدوري الممتاز، بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه، علمًا بأن الفريق يتبقى له مباراة مؤجلة أمام فريق المقاولون العرب.

الشوط الأول

الأهلي دخل المباراة سريعًا، ولم يحتَج لأي وقت من أجل جس نبض فريق المقاصة، وبادر بالهجوم على مرمى الفريق الفيومي، وكانت البداية بتصويبة قوية من ميدو جابر اصطدمت بالدفاع وخرجت إلى ركلة ركنية.

ضغط متواصل

ضغطُ الأهلي على فريق المقاصة في الدقائق الأولى من الشوط كان قويًا للغاية، حيث وصل المارد الأحمر لمرمى المقاصة في الدقيقة الخامسة، بلعبة ثنائية بين جونيور أجايي وعلي معلول، ليرسل الأخير كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس أبعدها بصعوبة في اللحظة الأخيرة، قبل أن تصل إلى وليد أزارو المنفرد بالمرمى.

إنقاذ رائع

أول ظهور لفريق المقاصة داخل منطقة جزاء الأهلي كان في الدقيقة الـ13، بتمريرة خلف علي معلول انفرد بها باولن فوافي بمرمى الحارس محمد الشناوي، لكن حارس الأهلي استخلص الكرة من أمام مهاجم المقاصة، وأفسد الهجمة الأولى للفريق الفيومي، وحافظ على شباكه.

المقاصة يتقدم

بعد مرور 25 دقيقة من الشوط، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح مصر المقاصة بداعي عرقلة الحارس محمد الشناوي لجون أنطوي، حيث تقدم أنطوي لتنفيذ الكرة وسددها على يمين الحارس، محمد الشناوي، معلنًا عن تقدم المقاصة بالهدف الأول.

التعادل يضيع

بعد أربع دقائق فقط من هدف التقدم للمقاصة، كاد الأهلي أن يتعادل سريعًا عن طريق تمريرة من وليد إزارو إلى ميدو جابر داخل منطقة جزاء المقاصة، ليحصل ميدو على الكرة ويراوغ الدفاع ويسدد الكرة بيسراه، لكنها خرجت بجوار القائم الأيمن لحارس المقاصة.

تسديدة أجايي

ضغط الأهلي على مرمى المقاصة زاد في النصف الثاني من الشوط، بغية إدراك التعادل، وتوغل أجايي بكرة في عمق دفاعات المقاصة، وسدد كرة أرضية بيسراه أمسكها الحارس بصعوبة كبيرة.

فرصة خطيرة لأزارو

قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق، أرسل جونيور أجايي تمريرة رائعة إلى وليد أزارو داخل منطقة جزاء المقاصة، لينفرد وليد بالمرمى ويتقدم بالكرة، لكنه سدد في جسد الحارس وضاعت على الفريق فرصة تعديل النتيجة.

تغيير اضطراري

اضطر الجهاز الفني للأهلي بإجراء تغيير اضطراري قبل نهاية الشوط بدقيقتين، بخروج أحمد فتحي، الذي تعرض للإصابة، ونزول محمد هاني بدلا منه.

آخر هجمة للأهلي

الدقيقة الأخيرة من الشوط، شهدت هجمة خطيرة للأهلي عن طريق عبدالله السعيد، الذي تقدم بالكرة في عمق ملعب المقاصة، وراوغ الدفاع على حدود منطقة الجزاء، ثم أطلق تصويبة صاروخية، لكنها خرجت بجوار القائم الأيسر لمرمى الفريق الفيومي، وبعدها بلحظات أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط.

الشوط الثاني

الأهلي دخل الشوط الثاني بحماس كبير وضغط متواصل على دفاعات فريق المقاصة، بحثًا عن إدراك هدف التعادل سريعًا، وأرسل عبدالله السعيد كرة عرضية داخل منطقة جزاء المقاصة أبعدها الدفاع.

التغيير الثاني

بعد مرور ثماني دقائق من الشوط أجرى الجهاز الفني للأهلي، بقيادة حسام البدري، التغيير الثاني بنزول إسلام محارب على حساب ميدو جابر، لتعزيز القدرات الهجومية للفريق وزيادة الضغط على دفاعات المقاصة.

هدف ملغى

في الدقيقة الـ54، ألغى حكم المباراة الهدف الأول للأهلي بداعي التسلل، حيث جاءت الكرة عن طريق عرضية من علي معلول أرسلها داخل منطقة جزاء المقاصة ارتقى لها أزارو برأسه وأسكنها الشباك.

التغيير الثالث

عندما أشارت عقارب الساعة إلى الدقيقة الـ62، دفع حسام البدري بالورقة الأخيرة، وليد سليمان بدلا من حسام عاشور، خصوصًا بعد سيطرة الأهلي على الوسط، ومن أجل زيادة الفاعلية الهجومية، واستغلال أخطاء دفاعات المقاصة.

هدف التعادل

عقب مشاركة وليد سليمان بثلاث دقائق، تلقى عبدالله السعيد كرة في الجانب الأيمن من منطقة جزاء المقاصة، ليتسلم الكرة ويرسل كرة عرضية رائعة إلى جونيور أجايي، الذي تسلم الكرة بشكل رائع وسددها بيمناه داخل الشباك، معلنًا عن هدف التعادل للمارد الأحمر في الدقيقة الـ65.

صاروخية وليد سليمان

محاولات الأهلي على مرمى المقاصة لم تنقطع منذ انطلاق الشوط الثاني وحتى بعد هدف التعادل، حيث ارتدت كرة من دفاع المقاصة إلى وليد سليمان على حدود منطقة الجزاء، تسلم الكرة وأطلقها تصويبة صاروخية علت العارضة.

هدف ثانٍ ضائع

الدقيقة الـ76، شهدت أخطر هجمات الأهلي على مرمى المقاصة، بدأها محمد هاني بتوغل رائع واختراق لدفاع المقاصة، ثم لعب كرة ثنائية مع إسلام محارب لتصل إليه مرة أخرى، ويرسلها عرضية رائعة على وليد إزارو المنفرد بالشباك، لكن الكرة تصطدم برأس الأخير وتخرج بعيدًا عن المرمى، وتضيع على الفريق فرصة تسجيل الهدف الثاني.

هدف الفوز

قبل نهاية اللقاء بست دقائق، قدم الأهلي هجمة نموذجية انتهت بالهدف الثاني والتقدم على فريق مصر المقاصة، بلعبة بدأت من وليد سليمان في منتصف الملعب حيث مرر الكرة إلى عبدالله السعيد، ليرسلها رائعة خلف دفاع المقاصة إلى جونيور أجايي، الذي تسلم الكرة وانفرد بالمرمى ثم مرر يمينًا لوليد سليمان، القادم من الخلف، ليقابلها بتصويبة أرضية قوية بيسراه تسكن الشباك وتعلن عن الهدف الثاني، وبعدها بدقائق أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء، معلنًا فوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.



أخبار متعلقة