أرقام من مباريات الأهلي والرجاء في مختلف البطولات

يلتقي الأهلي مع الرجاء في الساعة الثانية والنصف من عصر اليوم، الخميس، على استاد الإسكندرية ضمن منافسات الجولة العشرين من مسابقة الدوري.

ويحتل الأهلي المركز الأول في جدول الترتيب برصيد 45 نقطة، بينما فريق الرجاء في المركز الأخير برصيد 12 نقطة فقط.

تاريخ مباريات الأهلي والرجاء في بطولتي الدوري والكأس يتمثل في ست مواجهات فقط، حقق الأحمر خمسة انتصارات، مقابل انتصار وحيد لفريق الرجاء، ولم يسبق أن انتهى أي لقاء بين الفريقين بالتعادل.

أحرز الأهلي في شباك الرجاء 14 هدفًا في مختلف البطولات، بينما استقبلت الشباك الحمراء أربعة أهداف فقط.

ومن مفارقات مباراة اليوم أن يمتلك الأهلي أقوى هجوم في الدوري بـ 40 هدفًا، بينما الرجاء لديه أضعف هجوم في الدوري، برصيد 10 أهداف.

يتصدر الأهلي أيضًا أقوى دفاع في مسابقة الدوري فلم تهتز الشباك الحمراء سوى 11 مرة، كما أن الأهلي لم يدخل مرماه سوى هدفٍ واحدٍ في آخر 5 مباريات بالدوري، بينما الرجاء هو ثالث أضعف دفاع في المسابقة بـ 32 هدفًا، ويأتي خلفه فريقي النصر ومصر للمقاصة.
تعد الربع ساعة الأخيرة من مباريات الدوري هى الفترة الأكثر تهديفًا للأهلي في الموسم الحالي، حيث أحرز خلالها 11 هدفًا، ويليها مباشرة الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول والتي أحرز خلالها الأحمر 8 أهداف.

أكبر فوز في تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء كان بنتيجة 4-1 لصالح الأحمر، وجاء ذلك في الدور الأول للدوري بالموسم الحالي، ثم نتيجة 3-صفر التي حققها الأهلي مرتين في الدور الأول والثاني من مسابقة الدوري موسم 2013-2014.

ويعد أحمد فتحي هو الهداف الحالي لمباريات الأهلي والرجاء في مختلف البطولات برصيد 3 أهداف، ويليه كل عماد متعب وعمرو جمال برصيد هدفين.

يذكر أن الأهلي لم يخسر سوى مرة واحدة في آخر 55 مباراة خاضها في مسابقة الدوري، حيث حقق 40 انتصارًا و 14 تعادلًا.



أخبار متعلقة