التاريخ يدعم الأهلي في مواجهاته أمام الإسماعيلي في الدوري

يلتقي الأهلي مع الإسماعيلي في الساعة الثامنة مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب برج العرب، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من مسابقة الدوري.

تاريخ مواجهات الفريقين في مسابقة الدوري يشير إلى تفوق كبير للأحمر، فخلال 109 مباريات جمعت بين الأهلي والإسماعيلي حقق الفريق 56 انتصارًا، بينما خسر في 22 مباراة، وسيطر التعادل على 31 لقاءً.

أحرز الأهلي في شباك فريق الإسماعيلي بمسابقة الدوري 160 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 90 هدفًا.
تقابل الأهلي والإسماعيلي 3 مرات في مباريات فاصلة لتحديد الفريق الفائز بلقب الدوري، حيث فاز الأهلي مرتين عامي 1994 و2009 وخسر مرة واحدة عام 1991.

الفوز بنتيجة «8-صفر» هي الأكبر في تاريخ مواجهات الأهلي والإسماعيلي، حيث حققها الأحمر مرة واحدة في الدوري موسم 1957 – 1958 وأحرز خلالها المايسترو صالح سليم 7 أهداف والسيد عطية «توتو» هدفا.

التقى الأهلي مع الإسماعيلي «مرتين» بالموسم الماضي، حيث حقق الأحمر انتصارًا بهدف دون مقابل في مباراة الدور الأول بالدوري، وجاء هدف اللقاء عن طريق عبدالله السعيد، بينما سيطر التعادل السلبي على مباراة الفريقين في الدور الثاني.

التقى الأهلي مع الإسماعيلي مرة واحدة بالموسم الحالي في الدور الأول للدوري، وحقق الأحمر الفوز بنتيجة هدفين دون مقابل أحرزهما عمرو السولية وعبدالله السعيد.

لم يخسر الأهلي أمام الإسماعيلي في مختلف البطولات منذ أكثر من 7 سنوات، حيث ترجع آخر خسارة إلى نوفمبر 2010 في الدور الأول من مسابقة الدوري موسم 2010-2011، الذي توج الأهلي بلقبه.

ويدخل الأهلي المباراة بقائمة تضم 23 لاعبًا، وهم: محمد الشناوي وشريف إكرامي وعلي لطفي ومحمد هاني وباسم علي وأيمن أشرف ومحمد نجيب وعلي معلول وعمرو السولية وهشام محمد وأكرم توفيق وعبد الله السعيد ووليد سليمان وأحمد حمودي وجونيور أجايي وإسلام محارب ووليد أزارو وأحمد ياسر ريان وميدو جابر وصبري رحيل ومحمد عبد المنعم وصالح جمعة وباكا.



أخبار متعلقة