بالفيديو| عبدالله عبدالسلام: أحلم بالثلاثية.. وهذه حكايتي مع جيلبرتو

عبدالله عبدالسلام، كابتن الفريق الأول للكرة الطائرة «رجال» بالنادي الأهلي، رفع شعار لا تنازل عن الفوز بثلاثية الدوري والكأس والبطولة الإفريقية، مشيرا إلى أن الفريق جاهز لمواجهة أية ضغوط، في الوقت الذي كشف فيه عن بدايته مع كرة القدم قبل احتراف لعبة الطائرة والشبه الشديد بينه وبين الأنجولي سبيستيان جيلبرتو وفترة احترافه في الدوري الإيطالي.

كيف ترى مشوار الفريق في بطولة الدوري؟

الحمد لله الفريق يقدم مستويات طيبة للغاية، ونجح في تقديم عروض قوية بالبطولة، ولدينا تركيز كبير في المنافسة على الفوز بلقب البطولة، والموسم الجاري يحمل العديد من التحديات لنا ونسعى إلى تحقيقها؛ من أجل إسعاد الجماهير والوفاء بتطلعات مجلس إدارة النادي.

ما تقييمك لأداء الفريق حتى الآن؟

الفريق يسير بخطى ثابتة في مشوار الدوري، وحقق نتائج قوية، ونعبر من نجاح إلى نجاح آخر، ونتمنى أن ننهي الموسم بشكل موفق من خلال الفوز بكل الألقاب التي نضعها هدفنا لنا، ولن نتنازل عنه خاصة تحقيق ثلاثية الدوري والكأس وبطولة إفريقيا.

وماذا عن صعوبات الموسم الجاري؟

الموسم يحمل العديد من التحديات والصعوبات، خاصة أن الفريق ينافس في أكثر من بطولة، وتزداد الصعوبات مع تغيير نظام المسابقات، ولكن في النهاية الفريق جاهز لأية تحديات، وقادرون على الفوز بكل البطولات التي نشارك بها في الموسم الجاري.

كيف استعد الفريق لموسم مليء بالتحديات؟

منذ فترة الإعداد في الصيف الماضي وقد خضعنا لتدريبات مميزة وشاركنا مع المنتخب الوطني في ارتباطاته الأخيرة، وعدنا بشكل مميز، وهو ما يمنحنا دوافع قوية، إلى جانب التدريبات المستمرة والمحاضرات الفنية وغيرها من الأمور الخططية التي تميز الفريق حتى الآن.

ما أبرز العوامل التي يركز عليها الجهاز الفني؟

سلاح التركيز هو أهم ما يعتمد عليه الكابتن محمد مصيلحي والجهاز المعاون معه، والفريق يملك عناصر مميزة تضم خبرات كبيرة، ونحظى بإعداد مستمر، والأمور تسير بشكل جيد للغاية، ونتمنى أن تستمر هذه النجاحات إلى أن تكلل بالبطولات ـ بإذن الله ـ.

وماذا يمثل لك لقب الدوري؟

لقب الدوري غائب عن خزائن النادي منذ 3 سنوات، وأعتقد أنه حان الوقت لعودته من جديد، ولن نقبل بأي تأخير، ونتعامل مع المباريات بمنتهى الجدية والاحترام والتركيز.

كيف ترى مواجهة الفريق مع الزمالك؟

في وقت سابق كنا نلتقي مع الزمالك في الدورات المجمعة، ولكن الآن أصبحنا نواجه الزمالك وطلائع الجيش، ورغم أن الزمالك أنهى الموسم الماضي في المركز الخامس، إلا إنه يبقى فريقا محترما، ويملك عناصر مميزة، ومواجهة الفريقين تعتبر مباراة دربي، وتمثل أهمية خاصة لنا وللجماهير ونسعى للفوز بكل المباريات وكل الأشواط بالتأكيد.

ماذا عن مباراة طلائع الجيش؟

الطلائع فريق كبير ومحترم وحامل لقب الدوري في آخر عامين، ومواجهته لا تقل عن الزمالك وهو لقاء قمة أيضا، نسعى للفوز به من خلال التركيز الشديد.

كيف تتعامل مع الضغوط في الفريق، خاصة في ظل المنافسة على العديد من البطولات الصعبة ؟

أنا من ناشئي النادي الأهلي، وتربيت على روح البطولة والانتصار وتحمل المسئولية، خاصة في الأوقات الصعبة ومع التمرين والعمل الجماعي تصبح الأمور في المتناول، وقد تعودنا في النادي الأهلي على اللعب دائما على المركز الأول، وأصبح الأمر طبيعيا بالنسبة لنا والمركز الثاني مثل المركز الأخير عندنا.

كيف يستعد الفريق لبطولة إفريقيا؟

تركيزنا الآن في الدوري، وسنخوض معسكر إعداد في بولندا خلال الفترة التي تسبق البطولة مباشرة، ومباريات الدوري نتيجة قوتها تعتبر أفضل إعداد للبطولة الإفريقية.

هل سبق لك ممارسة رياضة أخرى خلاف «الطائرة» ؟

بدايتي أصلا كانت مع كرة القدم، وأنا أعشق هذه اللعبة وأجيدها قبل أن تتحول مسيرتي إلى «الطائرة» التي سعيد بممارستها وتحقيق العديد من البطولات معها.

ماذا عن الشبه بينك وبين الأنجولي جيلبرتو لاعب الأهلي السابق؟

بالفعل هناك شبه شديد بيننا في ملامح الوجه ولون البشرة وقد كنت أواجه هذا الموقف كثيرا عندما يخلط البعض بيننا.

كم أول مبلغ حصلت عليه من لعبة الطائرة؟

أول مبلغ كبير وقتها عندما فزنا ببطولة منطقة القاهرة وكان 500 جنيه.

ما أغرب موقف تعرضت له مع الفريق؟

كنا نلعب نهائي بطولة كأس مصر أمام الزمالك في بورسعيد وتعرضت لالتواء في الكاحل عند النقطة التاسعة أو العاشرة، وبعدها بدقيقتين تعرض الكابتن حمدي الصافي لنفس الإصابة التي كان من الممكن أن تقلب نتيجة المباراة، ولكن اللاعبون كانوا على قدر المسئولية وفزنا باللقب.

من مثلك الأعلى في لعبة «الطائرة»؟

كان هناك صانع ألعاب في منتخب إيطاليا اسمه فاليريو فيلمينيو، وقد أسعدني الحظ في اللعب إلى جواره في فترة احترافي بالدوري الإيطالي، وحققت معه بطولة الدوري والكأس، وهناك لاعب آخر اسمه ريكاردو من منتخب البرازيل كنت أعشقه بشدة.

من اللاعبون الذين أثروا في مسيرتك بمصر؟

بالتأكيد هناك الكابتن محمود فرج، والكابتن ناجي مصطفى، وهما من كباتن النادي الأهلي الكبار في الطائرة.

ما أكثر مقولة تعشقها في كرة الطائرة؟

هناك عبارة ترددها جماهير النادي الاهلي وأعشقها بشدة وهي « أسياد إفريقيا هو حالنا وغيرنا عايش في الأوهام».

ما الذي يمكن أن تعد به الجماهير؟

أعد بأن نقاتل من أجل البطولات، وأن نبذل قصارى جهدنا لتحقيق هذا الأمر؛ لأننا نلعب ولا ندخر جهدا من أجل الفوز بالبطولات.



أخبار متعلقة