تعرف على مواجهات الأهلي مع فِرق الجابون

الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي عندما يواجه فريق مونانا الجابوني، في الثامنة من مساء غدٍ في دوري الأبطال، لن تكون المناسبة الأولى التي يلاقي فيها فريقًا من الجابون.

فقد سبق وأن واجه فريقين من الجابون في مشواره القاري في مناسبتين، وآخرهما كانت قبل ما يزيد عن ثلاثة عقود من الزمان، وتعود إلى عام 1981 ضمن بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري، في رحلته عن أول ألقابه القارية، عندما واجه فريق نيزامبى بطل الجابون في منافسات دور ربع النهائي، وفاز الأهلي في القاهرة بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، وعاد من الجابون بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1.

وخلال تلك الجولة، سجل للأهلي في المباراتين محمود الخطيب هدفيْن، ومحمد عباس هدفيْن، ليتأهل الأهلي إلى دور نصف النهائي بمجموع المباراتين 4-1، قبل أن يعتذر عن استكمال مشواره في البطولة لأسباب سياسية.
أما المناسبة الثانية، كانت في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس – نسخة 1986، عندما واجه فريق سوجارا الجابوني في نهائي البطولة بحثًا عن اللقب الثالث على التوالي والاحتفاظ بكأس البطولة للأبد، وهو ما تحقق بعد أن فاز الأهلي في الذهاب بنتيجة 3-صفر وفي الإياب خسر بنتيجة 2-صفر، ليتوج باللقب بمجموع المباراتين بنتيجة 3-2.. سجل ثلاثية الأهلي طاهر أبو زيد «هدفان»، ومجدي عبد الغني «هدف».



أخبار متعلقة