الرباعية التاسعة للأهلي في تاريخ مشاركاته الإفريقية

سجل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الرباعية التاسعة في تاريخ مشاركاته الإفريقية بعد الفوز بنتيجة 4-صفر على حساب مونانا الجابوني، اليوم الثلاثاء، في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وفيما يلي نستعرض «رباعيات الأهلي» في تاريخ مواجهاته الإفريقية..

– بداية رباعيات الأهلي الإفريقية جاءت بالفوز على إينوجو رينجرز النيجيري في نصف نهائي دوري الأبطال – نسخة 1982، وسجل للأهلي الخطيب «هدفان»، ومختار مختار، وخالد جاد الله.

– وفي نسخة 1983 فاز الأهلي بنتيجة 4-1 على حساب ديناموز هراري في دور ثمن النهائي، وسجل الخطيب ثلاثة أهداف «هاتريك»، ومختار مختار هدفًا.

– استقبلت شباك فريق الفهود السود الرواندي في نسخة 1987 الفوز الثالث للأحمر برباعية في دور الـ32، عندما فاز الأهلي 4-صفر بتوقيع مصطفى عبده «هدفان»، ومجدي عبد الغني والخطيب.

– يانج أفريكانز التنزاني كان رابع من استقبل رباعيات الأهلي وذلك في دور الـ32، عندما فاز الأهلي بنتيجة 4-صفر، بتوقيع أيمن شوقي «هدفان»، وربيع ياسين وعلاء عبد الصادق.

– ريناسمنتو من غينيا الاستوائية استقبل 4 أهداف دون رد من الأهلي في دور ثمن النهائي – نسخة 2006، سجلها عماد النحاس وعماد متعب «هدفان»، وأبو تريكة.

– أشانتي كوتوكو الغاني انضم أيضًا لقائمة رباعيات الأهلي في ربع نهائي نسخة 2006 عندما فاز الأهلي بنتيجة 4-صفر، بتوقيع محمد أبو تريكة، ومحمد شوقي، وأسامة حسني، وأمادو فلافيو.

– تشلسي الغاني تلقى رباعية من الأهلي في ربع نهائي نسخة 2012 عندما فاز الأهلي بنتيجة 4-1، سجلها عبد الله السعيد ومحمد نجيب ووليد سليمان «هدفان».

– الزمالك كان آخر من تلقى رباعية من الأهلي في نسخة 2013، وبدور ربع النهائي، عندما فاز الأهلي بنتيجة 4-2 سجلها وليد سليمان وأحمد عبد الظاهر ومحمد أبو تريكة وأحمد فتحي.



أخبار متعلقة