قائد الفريق التونسي: تنظيم بطولة إفريقيا للطائرة رائع.. وقرطاج يسعى للقب

مريم بريك، كابتن فريق قرطاج التونسي، قالت إن فريقها يسير بخطى ثابتة في البطولة الإفريقية للطائرة «سيدات» التي ينظمها النادي الأهلي حتى الـ16 من مارس الحالي.

وأضافت: البطولة تسير بشكل جيد للغاية والتنظيم رائع والمنافسات قوية بين جميع الفرق التي تمتلك طموحات كبيرة هذا العام، خاصة بعدما ارتفعت مستويات أغلب الفرق.

وأوضحت: «نخوض مباريات بطولة إفريقيا هذا العام في مصر؛ سعيًا وراء الحفاظ على اللقب الإفريقي الذي نجحنا في التتويج به العام الماضي في تونس».

وذكرت: الجميع يعلم أن الوصول إلى القمة صعب ولكن الحفاظ عليها أصعب، وهو ما نتحدث فيه دائمًا في جميع جلساتنا كلاعبات بالفريق التونسي، حيث تعاهدنا قبل الحضور إلى القاهرة على ضرورة بذل كل ما لدينا؛ من أجل الاحتفاظ باللقب للعام الثاني على التوالي.

وأوضحت أن الفريق لا ينظر سوى للمباراة التي يخوضها، وأن هناك حالة تركيز شديدة من اللاعبات؛ وفقًا لتعليمات الجهاز الفني الذي طالبنا بعدم الانشغال بأية أمور أخرى، خاصة بالأدوار النهائية سوى بعد إنهاء المرحلة الأولى من البطولة.

وأضافت مريم بريك قائدة الفريق التونسي: نعلم جيدًا أن مستوى البطولة سيرتفع مع السير خطوات قادمة في المشوار، وأن الأدوار التمهيدية دائمًا تكون متوسطة المستوى وهو ما يدفعنا للارتقاء بمعدلات اللياقة الفنية والبدنية والذهنية؛ حتى نكون جاهزين للأدوار القادمة في البطولة الإفريقية.

وأكدت قائد قرطاج: نحترم جميع منافسينا، واذا كانت المعطيات تؤكد أن المنافسة على البطولة ستنحصر بين الأهلي وقرطاج والسجون والأنابيب الكينيين، فإنني أرفض دائمًا هذه الأمور، وأكتفى بالتأكيد فقط على ضرورة أن تسير الأمور خطوة خطوة، خاصة أن التركيز على المرحلة التي نمر بها مطلوب جدًا؛ من أجل عبورها وبعدها نبدأ التفكير في المرحلة المقبلة.
وتابعت: رفعت كأس إفريقيا العام الماضي بعدما احتل فريقي المركز الأول، وبالطبع أتشوق لتكرار نفس الأمر هذا العام بقيادة قرطاج لمنصة التتويج بالبطولة الإفريقية التي ينظمها النادي الأهلي.



أخبار متعلقة