تعرف على المشوار الكامل لفرق مجموعة الأهلي بدوري الأبطال

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يخوض منافسات دور الـ16، ما يعرف بمرحلة المجموعات بدوري الأبطال الإفريقي، على رأس المجموعة الأولى والتي ضمت إلى جانب الأهلي الترجي وكامبالا ستي وتاونشيب رولرز.

ونستعرض في السطور التالية مشوار فرق المجموعة الأولى حتى الوصول إلي دور المجموعات.

– الأهلي استهل مشواره في البطولة بمواجهة فريق مونانا من الجابون في الدور الثاني بعد أن جنبته القرعة خوض الدور التمهيدي، حقق الأهلي الفوز في الذهاب بنتيجة 4-صفر، وفي مباراة الإياب حقق الأهلي الفوز بنتيجة 3-1 ليتأهل بمجموع المباراتين 7-1.

– الترجي الرياضي التونسي واجه في الدور التمهيدي فريق الونام من موريتانيا، انتهى لقاء الذهاب بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1 وفي العودة حقق الترجي فوزًا عريضا قوامه 5 أهداف، ليتأهل بمجموع المباراتين إلى الدور الثاني ليواجه جوروماهيا الكيني، وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي في كينيا، وفي مباراة الذهاب بتونس حقق الترجي الفوز بنتيجة 1-صفر.

– كامبالا سيتي واجه في الدور التمهيدي فريق كنابس سبورت من مدغشقر خسر ذهابًا بنتيجة 2-1، وفي الإياب فاز بنتيجة 1-صفر ليتأهل إلى الدور الثاني وفق قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين في حال التعادل، ليواجه سانت جورج الإثيوبي انتهى لقاء الذهاب بنتيجة التعادل السلبي، وفاز كامبالا سيتي في الإياب بنتيجة 1-صفر.

– تاونشيب رولرز صاحب أبرز المفاجآت بعد أن تمكن من الإطاحة بالمريخ السوداني في الدور التمهيدي، وفوزه ذهابا بنتيجة 3-صفر، وخسر في الإياب بنتيجة 2-1 ليتأهل بمجموع المباراتين إلى الدور الثاني ليواجه يانج أفريكانز ليفوز ذهابًا خارج ملعبه 2-1، وفي العودة اكتفى بالتعادل السلبي ليتأهل إلى مرحلة المجموعات للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته الإفريقية.



أخبار متعلقة