حوارll مصيلحي: «طائرة الأهلي» جاهز لإفريقيا.. ولا نخشى مواجهة أحدٍ

محمد مصيلحي، المدير الفني للفريق الأول لرجال الكرة الطائرة بالنادي الأهلي، أكد جاهزية اللاعبين لخوض منافسات بطولة إفريقيا للأندية التي ينظمها النادي.

وقال إن فريق طائرة الأهلي استعد جيدًا للبطولة التي تنطلق غدًا الثلاثاء، وينظمها النادي خلال الفترة من الـ25 من مارس وحتى الـ6 من إبريل، وشدد على أن اللاعبين يتسلحون بروح الفانلة الحمراء من أجل إسعاد الجماهير.. ومعه جرى هذا الحوار.

* في البداية، كيف استعد الفريق للبطولة؟

** الإعداد للبطولة بدأ مبكرًا، خاصة بعد أن خضنا مباريات قوية في المرحلة الأخيرة من بطولة الدوري التي توج الفريق بلقبها، وخضنا معسكر إعداد مثالي للغاية في بولندا، ولعبنا خلاله أربع مباريات ودية متدرجة المستوى، وحققت نجاحًا كبيرًا من حيث تجهيز اللاعبين بمواجهة فرق قوية، كما أن الفريق خاض مباراة فريق ألعاب دمنهور في كأس مصر بعد العودة من بولندا، إلى جانب التدريبات ومحاضرات الفيديو.

* ما رأيك في مجموعة الفريق بالبطولة؟

** أعتقد أنها مجموعة متوازنة، وبها فرق جيدة، وسوف نبدأ مبارياتنا بمنتهى القوة والسعي مبكرًا لتحقيق الفوز في كل مباراة بنتيجة وأداء يليق بنا، كحامل لقب البطولة الماضية.

* هل هناك فريق يحتاج إلى استعداد خاص؟

** كل فريق يحتاج إلى استعداد مناسب من حيث الخطة ومجموعة اللاعبين، وسوف نتعامل مع كل المنافسين باحترام شديد، لأن هذا الأمر يعتبر أحد أهم أسباب الفوز بالبطولات، وأعتقد أن البطولة تشهد مشاركة فرق قوية مما يؤكد ضرورة التعامل مع الجميع بنفس الجدية.

* ماذا عن مواجهات الأدوار التالية ومدى قوتها؟

** كل المباريات تعتبر قوية، ولن نتهاون في أي لقاء، والفريق البطل لا يخشى مواجهة أحدٍ، كما يجب عليه أن يحقق الفوز على الجميع، وهو ما نسعى إليه بكل قوة خلال البطولة خاصة أن إقامتها على صالة الأهلي يحمل الفريق المزيد من المسئولية، ولكننا ندرك ذلك.. وجاهزون للتحدي.

* ما هي الضغوط التي يواجهها الفريق؟

** أن تشارك في بطولة وأنت حامل للقب فهذا الأمر يكون بمثابة دافع لكل المنافسين لانتزاع اللقب..!
كما أن الفريق توج بلقب الدوري منذ عدة أيام، وهو ما رفع سقف طموحات الجماهير بشكل كبير، ولكني أؤكد على أن لاعبي الأهلي يملكون الخبرات اللازمة لمواجهة هذه الضغوط، ونسعى بقوة لتقديم موسم تاريخي والفوز بكل البطولات.

* ما الذي يعتمد عليه الفريق في ذلك؟

** «روح الفانلة الحمراء».. التي كانت سر الإنجاز في الموسم الماضي وانتزاع لقب البطولة في تونس هي التي سوف تقودنا، بإذن الله، نحو هذا اللقب. ولاعبو الفريق على درجة كبيرة من الإصرار والحماس على حصد البطولات، وسوف نقاتل من أجل تحقيق اللقب وإسعاد الجماهير وتحقيق تطلعات مجلس الإدارة.

* كيف استفاد الفريق معنويًا من الفوز بلقب الدوري قبل البطولة؟

** استفدنا كثيرًا من الناحية المعنوية، وحصلنا على دفعة كبيرة إلى جانب التخلص من الضغوط في الدوري، وجاءت فرحة الجماهير الكبيرة بلقب الدوري لتمنح دوافع أكبر للفوز ببطولة إفريقيا.

* ما رأيك في الفرق المشاركة بالبطولة بشكل عام؟

** البطولة قوية للغاية.. ويشارك فيها 24 فريقًا، والجميع لديه طموحات في الفوز والمنافسة على اللقب، كما أن لقب البطولة يمثل حلم لكل فرق القارة، وبالتالي سوف تكون المواجهات قوية للغاية، وأتمنى أن تكون البطولة قوية فنيًا، وأن نتوج بلقبها.

* هل يوجد إصابات بالفريق قبل بدء مشاركته بالبطولة؟

** الحمد لله.. نخوض البطولة بصفوف مكتملة بعد عودة عبد الحليم عبو من الإصابة وتعافيه ومشاركته في المباراة الودية الأخيرة بمعسكر بولندا، كما أن محمد عبد المنعم «منعم» عاد للمشاركة في المباريات، وأصبح جاهزًا للدفع به في أي وقت، وأتمنى أن نتوج باللقب، وأن تنتهي البطولة بدون تعرض أحد اللاعبين لأي إصابات.

* ما هي رسالتك لجماهير الأهلي؟

** أؤكد لجماهيرنا العظيمة أننا سنقاتل لحصد البطولات من أجلهم، وأتمنى أن يستمر دعم الجمهور لنا، وأن نكون عند حسن ظن الجميع بنا، وأن نرفع كأس البطولة ليكون هديتنا لهم كما فعلنا في بطولة الدوري، كما نرغب في أن نحقق لقب الكأس.



أخبار متعلقة