التاريخ ينحاز للأهلي في مواجهات طنطا

يلتقي الأهلي مع فريق طنطا في الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم، الاثنين، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ30 من مسابقة الدوري.

تاريخ مواجهات الأهلي وطنطا يشير إلى تفوق كبير القلعة الحمراء، فخلال 23 مباراة جمعت الفريقين في الدوري، تمكّن الأهلي من تحقيق 18 انتصارًا، بينما سيطر التعادل على 5 مباريات، ولم يسبق أن خسر الأحمر أمام طنطا في أي مباراة.
أحرز الأهلي في شباك طنطا بالدوري 45 هدفًا، بينما استقبلت الشباك الحمراء 7 أهداف فقط.

التقى الأهلي وطنطا في الموسم الماضي مرتين، الأولى في مباراة الدور الأول من مسابقة الدوري، والتي انتهت بفوز الأهلي بهدف دون مقابل أحرزه التونسي علي معلول من ركلة جزاء، وكرر الأهلي فوزه بنفس النتيجة في الدور الثاني حيث أحرز سليماني كوليبالي الهدف الوحيد في المباراة.

وجاء أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين في موسم 1975-1976 بنتيجة 6-صفر لصالح الأهلي.

ويدخل الأهلي مباراة طنطا بقائمة تضم 21 لاعبًا، وهم: محمد الشناوي، وعلي لطفي، ورمضان مصطفى، وحسام غالي، وأحمد فتحي، وعمرو السولية، وأيمن أشرف، ومحمد نجيب، وجونيور أجايي، وهشام محمد، وأكرم توفيق، ووليد أزارو، ومروان محسن، وإسلام محارب، وميدو جابر، ومحمد هاني، وباكا، وأحمد حمودي، وصبري رحيل، وأحمد حمدي، وكريم نيدفيد.

يذكر أن الأهلي يحتل صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 75 نقطة وحسم لقب المسابقة رسميا لصالحه للمرة الـ 40، بينما طنطا في المركز الـ16 برصيد 26 نقطة.



أخبار متعلقة