الأهلي يفوز على الداخلية 2-صفر.. ويصعد إلى ربع نهائي كأس مصر

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فاز على الداخلية مساء اليوم، الجمعة، بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما، على ستاد السلام في دور الـ16 بمسابقة كأس مصر.

أحرز هدفي الأهلي عمرو السولية في الدقيقة الـ71 من تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء سكنت شباك محمود الغرباوي حارس الداخلية، وإسلام محارب في الدقيقة الـ83.

الشوط الأول

شهدت بداية المباراة هجومًا مكثفًا من لاعبي الأهلي بحثًا عن هدف المبادرة، حيث نشط لاعبوه وسط محاولات على استحياء للاعبي الداخلية لتهدئة هجوم الأهلي المبكر، منذ انطلاق صافرة البداية.

وأرسل وليد سليمان، لاعب الأهلي، كرة عرضية من الجبهة اليسرى، حوّلها ميدو جابر برأسه بعيدًا عن مرمى الداخلية.

وواصل لاعبو الأهلي تحركاتهم بطول وعرض الملعب، وكثف الثنائي، مروان محسن، وجونيور أجايي، من تحركاتهم خارج منطقة الجزاء وسط تحركات بالجملة من وليد سليمان وميدو جابر بحثًا عن توصيل زملائهم لمرمى المنافس.

وأهدر ميدو جابر، لاعب الأهلي، فرصة سهلة لتسجيل الهدف الأول في الدقيقة الـ16، بعد أن سدد الكرة خارج المرمى وهو منفرد بحارس الداخلية.

انقاذ رائع للشناوي

كما نجح محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، في التصدي لعرضية خطيرة من لاعبي الداخلية وسط محاولات مستمرة من لاعبي الأهلي للضغط على الداخلية لإرباك صفوفهم وتسجيل الهدف الأول.

ونشط لاعبو الداخلية، وتحديدًا البرازيلي جون لينون الذي شكّل خطورة على دفاعات الأهلي، بفضل تحركاته المستمرة وتحديدًا من الجبهة اليمنى للأهلي، ولكن يتصدى لها الخط الخلفي بقوة.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول هجومًا مستمرًا من لاعبي الخط الأمامي للأهلي، وسط تكتلات دفاعية من لاعبي الداخلية لتأمين مرماهم ضد غزوات الأهلي الهجومية المكثفة، لكن الشوط انتهى بدون أهداف رغم سيطرة الأهلي على مجريات اللعب، طوال الوقت.

الشوط الثاني

شهدت انطلاقة الشوط الثاني هجومًا مكثفًا من لاعبي الأهلي لإحراز الهدف الأول، ولكن تكتلات الداخلية وقفت بالمرصاد وسط تعليمات مكثفة من الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدري، لتنويع اللعب من جميع أطراف الملعب للبحث عن ثغرة يتمكن منها لاعبو الفريق من زيارة شباك الداخلية، وإحراز هدف المبادرة.

ونشط لاعبو الخط الأمامي للأهلي: مروان محسن، وجونيور أجايي، ووليد سليمان، وميدو جابر، في محاولة لإرباك دفاعات فريق الداخلية، الذي اعتمد على الهجمات المرتدة فقط في الـ15 دقيقة الأولى من أحداث الشوط الثاني.

كما حاول لاعبو الداخلية الاعتماد على العرضيات من الطرفين، ولكن محمد الشناوي تصدى لها بالمرصاد وأبطل خطورتها.

وفى الدقيقة الـ،58 سدد عمرو السولية تصويبة قوية ارتدت من قائمة الداخلية لتضيع على الأهلي فرصة جديدة لإحراز الهدف الأول.

وواصل لاعبو الأهلي هجومهم الضاغط، ودفع حسام البدري، المدير الفني للأهلي، بالتغيير الأول بإشراك إسلام محارب على حساب وليد سليمان في الدقيقة الـ64.

هدف رائع للسولية

وفى الدقيقة الـ71، ينجح عمرو السولية في إحراز الهدف الأول للأهلي من تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء سكنت شباك محمود الغرباوي، حارس الداخلية.

هدف نموذجي لإسلام محارب

في الدقيقة الـ83، أحرز إسلام محارب الهدف الثاني للأهلي من تصويبة قوية بعد أن تبادل الكرة مع زميله أجايي قبل أن يسددها في الزاوية اليمنى لحارس الداخلية.

ويدفع حسام البدري بالتغيير الثاني في الدقيقة الـ84، عندما لعب هشام محمد على حساب جونيور أجايي، ليتقدم الأهلي بهدفين دون رد، كما دفع البدري بأحمد ياسر ريان على حساب مروان محسن في الدقيقة الـ91.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة هجومًا مكثفًا من لاعبي الأهلي بحثًا عن هدف ثالث، وسط محاولات من جانب لاعبي الداخلية لإحراز هدف حفظ ماء الوجه، قبل أن يطلق محمود عاشور، حكم المباراة، صافرة النهاية معلنًا فوز الأهلي بهدفين دون رد، ليصعد الفريق إلى دور الثمانية من مسابقة كأس مصر.



أخبار متعلقة