شروق فؤاد نجمة الطائرة تتحدث عن «الأهلي وصلاح ومونديال روسيا»

هي واحدة من الفتيات الذهبيات بفريق طائرة الأهلي للسيدات الذى قدم موسمًا تاريخيًا هذا العام وحقق الرباعية بعد فوزه بالدوري وكأس مصر والبطولتين العربية والإفريقية .. إنها شروق فؤاد «صانع ألعاب» الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي الأهلي استعادت رحلتها مع اللعبة داخل الأهلي وكشفت عن المواقف الأصعب لها والبطولات الأغلى مع القلعة الحمراء وفندت أسباب تألق فريقها هذا الموسم وغيرها من الكواليس في السطور التالية:

*كيف جاءت بدايتك مع الكرة الطائرة؟
**بدايتي في النادي الأهلي حيث كنت في الصف الرابع الابتدائي واصطحبتني صديقة والدتي لتجربة اللعبة في النادي الأهلي وتعلقت بها بشدة بعد أن شعرت بحماسة شديدة عند تجربتها للمرة الأولى واتخذت قرارا وقتها بالاستمرار في اللعبة حتى تدرجت في فرق قطاع الناشئات وصولًا إلى الفريق الأول.
*كم عدد البطولات التي حصلت عليها في الأهلي؟

**نحصل على البطولات منذ تواجدنا في قطاعات الناشئين وبالطبع حصدنا بطولات لا تعد ولا تحصى، وهو أمر اعتدنا عليه داخل النادي الأهلي، حيث أننا نخوض أي مسابقة من أجل التتويج باللقب فقط لا غير، ومن ثم سيكون من الصعب تذكر عدد البطولات التي حصلت عليها خاصة أننا نحصل على البطولات منذ كنا في قطاع الناشئين.

*من مثلك الأعلى في اللعبة؟

**الكابتن عبد الله عبد السلام لاعب الفريق الأول لطائرة الأهلي خاصة أنني ألعب في نفس مركزه وهو «صانع الألعاب».
*تحدثت عن فوزك مع الأهلي بعدد كبير من البطولات، ولكن بالطبع تبقى بطولة لا تنسى في مسيرتك مع القلعة الحمراء .. ما هي؟

**أغلى بطولة بالنسبة لي هي بطولة إفريقيا للأندية عام 2016، خاصة أنني حصلت خلالها على لقب أفضل صانعة ألعاب، كما حصدنا البطولة على حساب قرطاج التونسي بنتيجة 3ـ2، وكانت البطولة في تونس وهو أمر ثمين بالنسبة لي أن نتوج باللقب على حساب فريق تونسي وعلى ملعبه ووسط جماهيره.

*تعرضت لمواقف صعبة كثيرة في رحلتك مع طائرة الأهلي .. هل تتذكرين أصعبها؟
**نعم .. خسارتنا مع المنتخب الوطني في التصفيات الأفريقية المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو2016 وذلك على الرغم من فوزنا على كينيا في الدور قبل النهائي بنتيجة 3-2 وهو أمر لم يحدث وقتها منذ 13عامًا سابقة. وهناك موقف أخر كان صعبًا جدًا وهو الخسارة أمام الشمس في بطولة إفريقيا للأندية العام الماضي وضياع اللقب الذي نجحنا في استعادته هذا العام على حساب قرطاج التونسي بعد الفوز عليه في المباراة النهائية بنتيجة 3ـ0.

*هل سبق أن تلقيت أية عروض احتراف خارجية؟

**وصلني عرض ولكن داخل مصر ورفضته.

*لماذا؟

**من يلعب في النادي الأهلي ويرتدى قميصه من الصعب عليه أن يلعب في ناد آخر داخل مصر مهما كانت الإغراءات .

*وهل تقبلي فكرة الاحتراف الخارجي؟
**لا.
*لماذا؟

**أرى أن اللعبة لن تكون دائمة ومخلدة في حياتنا كلاعبات لأننا مبديئًا لا نحصل على المقابل المادي الذي يدفعنا لعدم البحث عن فرصة عمل بعيدة عن مجال اللعبة، فضلًا عن أنه في النهاية سنترك اللعبة بالطبع لاعتبارات الحياة أو الزواج وغيرها من الأسباب التي ستدفعنا لإعلان إسدال الستار على مشوارنا مع اللعبة، ومن ثم من المنطقي أن يكون لدينا عمل أخر بعيدًا عن الرياضة ومن ثم تأتى فكرة رفضي الاحتراف الخارجي.

*ماذا عن دور مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب في تدعيم ألعاب الصالات بالنادي هذا الموسم الذي شهد تحقيق رقم قياسي من البطولات على مختلف الألعاب؟

**كل الشكر والتقدير للمجلس الحالي برئاسة الكابتن محمود الخطيب على دعمه الرائع والمستمر وعلى مساندته المستمرة لنا ولجميع الفرق الرياضة وعلى مستوى فريق طائرة الأهلي «سيدات» المجلس قام بتلبية جميع مطالبنا .

*من الأقرب لك من اللاعبات داخل الفريق ؟
**كل اللاعبات داخل الفريق «إخوة وأصدقاء» ودائمًا نساند بعضنا البعض داخل الملعب وخارجه والعلاقة بيننا لا تتوقف عند الملعب فقط بل أننا أصدقاء خارجه ودائمًا نتحدث وندعم بعضنا .

*هل ما زلت تشعرين بغياب الاهتمام الإعلامي الخاص بالألعاب الجماعية مقارنة بكرة القدم؟

**بالطبع الدنيا تغيرت كثيرًا عن الوقت السابق ولكن تكمن الفكرة في غياب تسليط الضوء بقوة على الرياضة النسائية وعلى الرغم من ذلك نجحنا في تحقيق العديد من البطولات والإنجازات والأرقام القياسية ولكن دعنا نتفق على أن تغطية الألعاب الجماعية أصبحت أفضل كثيرًا عن الوقت السابق ولكن الأمر مازال بعيد جدًا مقارنة بلعبة كرة القدم.

*ماذا عن عقدك مع الأهلي؟

**عقدي انتهى هذا الموسم وتم فتح هذا الملف مع المسئولين في النادي والقادم سيكون خيرا في هذا الأمر لأن في النهاية الأهلي بيتنا الذى تربينا داخله وحققنا معه العديد من الإنجازات والبطولات.

*ماذا عن دور الجهاز الفني بقيادة حمدي الصافي في الإنجازات التي تحققت هذا الموسم بعد التتويج بالرباعية الدوري والكأس والبطولتين العربية والإفريقية؟

**دعنا في البداية نؤكد على أمر مهم وهو أن العلاقة بيننا كلاعبات والجهاز الفني بالكامل ليست علاقة بين مدرب ولاعب ولكن الأمر يبقى أسريًا من الدرجة الأولى ونشعر أن الجهاز الفني بالكامل أخواتنا الكبار ويبحثون دائمًا عن مصلحتنا في كل شيء ودائمًا يدعمونا ويساندونا بقوة لاختيار القرارات الصحيحة .
*
من المنافسين الأبرز بالنسبة للأهلي دائمًا في البطولات ونفس الأمر بالنسبة للمنتخب الوطني؟
**مستويات جميع الفرق تتقدم من بطولة لأخرى بشكل ملحوظ جدًا ولكن تبقى فرق كينيا وتونس هي الأشرس وهما المنافسين الدائمين لنا في البطولات أما على صعيد المنتخبات فجميع المنتخبات التي نواجها تمتاز بالقوة والعنف.

*ماذا عن ارتباطات المنتخب خلال الفترة المقبلة؟

**لدينا بطولة البحر المتوسط في إسبانيا خلال يونيو القادم .

*دعينا ننتقل لملف أخر .. هل تتابعين كرة القدم؟
**أحيانًا.
*من أكثر لاعب يعجبك أداؤه ؟
**هناك محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني.
*ما توقعاتك لمستقبل منتخبنا الوطني لكرة القدم في مونديال روسيا 2018؟

**إن شاء الله يقدمون عروضًا قوية ومستويات متميزة والفوز من عدمه في النهاية يعود لتوفيق المولى عز وجل، ولكن المهم أن يخرج اللاعب من الملعب بعد أي مباراة وهو راض تمامًا عن نفسه وعن أدائه، وأتمنى للفراعنة بلوغ دور الـ16 بكأس العالم.

*ما أكلتك المفضلة؟
**لا توجد بالنسبة لي أكلة مفضلة ولكنى اعشق تناول الفاكهة والأيس كريم و«الجيلى كولا» .

*ماذا عن دراستك؟

**تخرجت في كلية الإعلام وطموحاتي كانت تتمحور في رغبتي في العمل كمذيعة ولكن في الوقت نفسه أعلم أنه أمر لم يتحقق ومن ثم استبعدت الفكرة من حياتي.

*أخيرًا.. ماذا تعلمت من الأهلي على مدار رحلتك داخل جدرانه؟

**تعلمت تحمل المسئولية والاعتماد على النفس واتخاذ القرار واحترام المواعيد والالتزام وأيضًا قوة الشخصية.



أخبار متعلقة