بعد 30 دقيقة: الأهلي يحافظ على تقدمه.. والسولية يهدر الهدف الثاني

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، حفاظ على تقدمه بهدف نظيف أمام المصري، سجّله ساليف كوليبالي في الدقيقة الـ11 من زمن المباراة، برأسية متقنة من عرضية معلول.

ويلتقي الأهلي مع المصري حاليًا على ملعب ستاد برج العرب، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الممتاز موسم 2018- 2019.

الدقائق الأولي شهدت الإثارة بين الفريقين، ووضح رغبتهما في التسجيل وعدم اللجوء إلى الدفاع، وجاءت البداية الهجومية للمصري في الدقيقة الثانية، عندما استغل إسلام عيسى خطأ دفاعيًا وأطلق تصويبة مرت أعلى العارضة. ورد الأهلي بقوة في الدقيقة الثالثة عن طريق ناصر ماهر، الذي راوغ من الجبهة اليسرى ودخل منطقة الجزاء وأطلق تصويبة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لحارس المصري، أحمد مسعود.

تسبب ضغط الأهلي في أخطاء دفاعية للمصري، وفي الدقيقة الــ11، لعب معلول عرضية من الناحية اليسرى قابلها المالي ساليف كوليبالي برأسية على يسار الحارس، أحمد مسعود، ليسجل الهدف الأول للأهلي، وأول أهدافه في الدوري.

بدأ الأهلي يُحكم سيطرته على مجريات اللقاء بعد هدف كوليبالي، وتبادل اللاعبون الكرة بإتقان، وتنوع اللعب على الأطراف، وظهرت الثنائيات بين معلول وميدو جابر في الجبهة اليسرى، ووليد سليمان وأحمد فتحي في الجبهة اليمنى، إلى جانب تحرك ناصر ماهر في العمق، واستغلال مهاراته في المراوغة، مما شكل خطورة على دفاع المصري.
وفي الدقيقة الـ17، لعب وليد سليمان تمريرة سحرية لعمرو السولية في العمق داخل منطقة الجزاء، فقابلها السولية ولعب الكرة مباشرة في المرمى إلا أن الكرة مرت أعلى العارضة.

وظهر المصري من جديد في الشق الهجومي، من خلال تمريرة إسلام عيسي إلى محمود وادي، إلا أن محمد الشناوي قام بدور “الليبرو”، وأخرج الكرة ليفسد هجمة خطيرة ويحافظ على تقدم الأهلي.



أخبار متعلقة