دوري الأبطال| الأهلي يهزم الترجي في ‘رادس’ بهدف

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نجح في تحقيق فوز ثمين على حساب الترجي التونسي، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب رادس، في الجولة الخامسة لمنافسات دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

أحرز هدف الأهلي وليد أزارو، في الدقيقة الـ32 من أحداث المباراة ليرفع الأهلي رصيده إلى 10 نقاط، ويعلن تأهله رسميًا برفقة الترجي إلى ربع نهائي البطولة الإفريقية.

الشوط الأول

شهدت بداية الشوط الأول ضغطًا قويًا من فريق الترجي، في ظل إقامة اللقاء علي ملعبه ووسط جماهيره، التي احتشدت في ملعب رادس، وشكل يوسف البلايلي خطورة كبيرة على دفاع الأهلي؛ من خلال انطلاقاته وتصويباته القوية. وأنقذ وليد أزارو مرمى الأهلي من هدف مُحقق، وعاد أزارو من جديد ليرسم البسمة على وجوه الأهلاوية من خلال الهدف الذي سجله في الدقيقة الـ32 من زمن المباراة.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من؛ محمد الشناوي، وأحمد فتحي وساليف كوليبالي، وسعد سمير، وعلي معلول، وعمرو السولية، وهشام محمد، وناصر ماهر، وميدو جابر، ووليد سليمان، ووليد أزارو.

جاءت الدقائق الخمس الأولى بمثابة جس نبض بين الفريقين، رغم تاريخ المواجهات بينهما، وانحصر اللعب بشكل كبير في وسط الملعب بدون سيطرة واضحة لأي فريق، وحصل فريق الترجي على ضربة حرة من الجبهة اليسرى، إلا أن دفاع الأهلي أبعد الكرة.

أجرى الترجي التونسي التغيير الأول بخروج بلال الماجري للإصابة، ونزول أنيس البدري بعد أقل من 8 دقائق من البداية.

تحرّك ميدو جابر من عمق الملعب، وحصل على ضربة حرة في الدقيقة الثامنة بعد تدخل قوي من خليل شمام، ونفذ معلول الخطأ إلا أن الحكم الجابوني إريك كستان احتسب خطأ على الأهلي داخل منطقة جزاء الترجي.

ضغط فريق الترجي بقوة، وفي الدقيقة العاشرة، اخترق يوسف البلايلي دفاع الأهلي وأطلق تصويبة قوية ارتدت من الدفاع.

في الدقيقة الـ11، نفّذ معلول ضربة ركنية ووصلت الكرة إلى سعد سمير والذي أطلق تصويبة مرت إلى جوار القائم الأيمن للحارس معز بن شريفية.

في الدقيقة الـ13، أطلق وليد سليمان تصويبة قوية مرت أعلى المرمى.

في الدقيقة الـ15، أنقذ وليد أزارو مرمى الأهلي من هدف محقق، أطلق يوسف البلايلي تصويبة قوية اصطدمت بعمرو السولية، ووصلت إلى الخنيسي والذي لعب رأسية في المرمى أثناء خروج الشناوي، ونجح أزارو في إبعاد الكرة من على خط المرمى.

في الدقيقة الـ18، أطلق البلايلي تصويبة قوية ارتدت من يدّ محمد الشناوي ونجح الحارس في الإمساك بالكرة.

في الدقيقة الـ20، انطلق أحمد فتحي من الجبهة اليمنى، ولعب عرضية إلا أنها لم تستغل بسبب النقص العددي من المهاجمين، واستمر ضغط الفريق التونسي إلا أن الأهلي حافظ على نظافة شباكه بعد مرور منتصف الشوط.

في الدقيقة الـ28، حصل وليد سليمان على خطأ في وسط الملعب بعد تدخل اللاعب النشيط، البلايلي.

اشتكى حسين ربيع من إصابة في الرأس وتدخل الجهاز الطبي للترجي لإسعافه.

هدف أزارو الثمين

في الدقيقة الـ32، سجل وليد أزارو الهدف الأول للأهلي. بداية الهجمة جاءت عن طريق علي معلول في الجبهة اليمني، ووصلت الكرة إلى وليد سليمان أمام منطقة جزاء الترجي، ثم كوليبالي، الذي وضع الكرة برأسه وتدخل سعد سمير داخل منطقة الجزاء إلا أن الكرة مرت من أمامه ووصلت إلي أزارو، الذي وضع الكرة بقدمه ليسجل الهدف الأول.
في الدقيقة 41، لعب معلول عرضية من الجبهة اليسرى قابلها وليد أزارو برأسيه ارتدت من يد الحارس معز بن شريفية.

في الدقيقة الـ42، لعب الدربالي عرضية خطيرة من الجبهة اليمنى، ومرت الكرة على يمين الشناوي، وتدخل أحمد فتحي لإنقاذ الكرة.

في الدقائق الأخيرة من زمن الشوط، كاد ناصر ماهر أن يضيف الهدف الثاني للأهلي مع نهاية الشوط بعد تلقيه تمريرة رائعة من وليد سليمان، وأطلق ناصر تصويبة قوية حوّلها بن شريفية، حارس الترجي، إلى ضربة ركنية. ولم تشهد أي جديد في النتيجة، حيث حافظ الأهلي على تقدمه بهدف نظيف.
الشوط الثاني

بدأ لاعبو الأهلي الشوط الثاني بحثًا عن تعزيز التقدم، في حين حاول لاعبو الترجي جاهدين إدراك هدف التعادل، والعودة من جديد للمباراة، وسط تكتلات دفاعية من جانب لاعبي الأهلي للحفاظ على تقدمهم.

وفى الدقيقة الـ48، سدد ناصر ماهر، لاعب الأهلي، تصويبة قوية علت مرمى معز بن شريفية، وعاد وليد سليمان لتسديد كرة قوية ارتدت من الدفاع ووصلت إلى ميدو جابر الذي قام بإرسالها عرضية لكن مرت سهلة بين دفاعات الفريق التونسي.

ويتعرض ناصر ماهر لإصابة قوية في الدقيقة الـ50، حيث يتوقف اللعب ويتدخل طبيب الأهلي لإسعاف اللاعب والاطمئنان على سلامته، قبل أن يتعرض وليد سليمان للإصابة بعد تدخل قوي من فرانك كوم، يحصل على إثره على الكارت الأصفر.

ويتحصل لاعبو الأهلي على ركلة ركنية، في الدقيقة الـ54، من قدم علي معلول تصل إلى وليد سليمان بعد أن مرّت من دفاعات الفريق التونسي ولكن تمر دون خطورة.

وفى الدقيقة الـ56، تصل الكرة إلى هشام محمد على حدود منطقة الجزاء يسددها قوية في يد معز بن شريفية، حارس الترجي، في واحدة من أخطر فرص الشوط الثاني.

وفى الدقيقة الـ58 تصل الكرة إلى طه ياسين الخنيسي، ولكن ينجح دفاع الأهلي في استخلاص الكرة منه، ويتحصل لاعبو الأهلي على ركلة حرة يتصدى لها يوسف البلايلي، تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد الشناوي.

وينحصر اللعب في منتصف الملعب قبل أن يتحصل وليد سليمان على الكارت الأصفر في ضربة حرة للترجي على حدود منطقة الجزاء، يسددها يوسف البلايلي، تصطدم بالحائط البشري لتمر دون خطورة على مرمى الأهلي.

وفى الدقيقة الـ68، يتحصل ميدو جابر على الكارت الأصفر بعد تدخله العنيف مع سامح ديربالي. ويجري الترجي التونسي التغيير الثاني بنزول محمد أمين مسكيني على حساب محمد على منصر.

وفى الدقيقة الـ70، يتعرّض مرمى الأهلي لهجمة خطيرة ينجح محمد الشناوي في الخروج، وإنقاذ الموقف، وينشط لاعبي الأهلي بعدها لإيقاف زحف لاعبي الترجي بحثًا عن هدف التعادل.

وفي الدقيقة الـ73، يدفع كارتيرون بـأيمن أشرف على حساب ناصر ماهر.

وفي الدقيقة الـ76، يمتلك الأهلي فرصة جديدة للتهديف من خلال انطلاق ميدو جابر، قبل أن تصطدم بالدفاعات التونسية وتمر دون خطورة على مرمى معز بن شريفية، ويحصل الأهلي على ضربة حرة لوليد أزارو يتصدى لها علي معلول، ولكن تمر داخل منطقة جزاء الترجي دون خطورة، وتنتهى بضربة مرمى للفريق التونسي.

خروج وليد سليمان

وفى الدقيقة الـ80، يجري كارتيرون التغيير الثاني، بنزول أكرم توفيق على حساب وليد سليمان لتحقيق الكثافة العددية في منطقة وسط الملعب.

ويحصل حسين الربيع، لاعب الترجي، على إنذار في الدقيقة الـ82، بعد تدخله القوي مع عمرو السولية قبل أن يهدر الترجي فرصة التعادل بعد أن سدد أنيس البدري كرة عرضية تلقاها من سامح دربالي مرت بجوار مرمى محمد الشناوي.

وفى الدقيقة الـ84، يتحصل علي معلول على ضربة حرة من الجبهة اليسرى نتيجة عرقلته، ويرسلها معلول عرضية يسددها أكرم توفيق تصطدم بجسد الدفاعات التونسية وتتحول إلى ركنية جديدة للأهلي تنتهي دون خطورة على مرمى الترجي.

ويحتسب حكم المباراة 4 دقائق وقتًا بدلًا من الضائع تمر دون خطورة. ليحسم الأهلي المباراة لصالحه، ويخطف 3 نقاط، يرفع بهم رصيده إلى النقطة الـ10 في الترتيب، ويعلن تأهله رسميًا إلى ربع النهائي برفقة الترجي التونسي دون الانتظار إلى المواجهات المتبقية من البطولة.



أخبار متعلقة